ملامح وأخبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

ملامح وأخبار

الأربعاء 16 ماي 2018
نسخة للطباعة
اقتطاع

اقتطاع
نشر مجلس نواب الشعب قائمة أولية في أسماء النواب الذين سيتم الاقتطاع من أجورهم لأشهر جانفي وفيفري ومارس بسبب الغيابات غير المبررة وعددهم 13 نائبا. وهؤلاء النواب هم بلقاسم دخيلي وكمال الحمزاوي ومحمد غنام والطاهر فضيل ورضا شرف الدين وكمال الذوادي وعبد القادر ضيف الله ووليد الجلاد وإكرام مولاهي وانس الحطاب وعلي بلخوة وحافظ الزواري وعبد العزيز القطي.

توقيت عمل مكاتب البريد خلال شهر رمضان
أعلن البريد التونسي، في بلاغ له أمس عن فتح مكاتبه ووكالات البريد السريع ووكالات الطرود البريدية للعموم خلال شهر رمضان 2018 كما يلي:
أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس: من الساعة الثامنة صباحا (08.00) إلى الساعة الثانية بعد الزوال (14.00).
يوم الجمعة: من الساعة الثامنة صباحا (08.00) إلى الساعة الواحدة بعد الزوال (13.00).
وسيؤمن مكتب بريد «تونس سيتي» استمرارية العمل كامل أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحا (10.00) إلى الساعة الخامسة مساء (17.00)، كما سيعمل كذلك خلال النصف الثاني من شهر رمضان من الساعة التاسعة مساء (21.00) إلى الساعة الحادية عشرة ليلا (23.00)
من جهة أخرى يعمل مكتب بريد مطار تونس قرطاج الدولي بصفة مسترسلة دون انقطاع كامل أيام الأسبوع 24 ساعة/24 ويؤمن مكتب بريد مطار المنستير الدولي حصة عمل مسترسلة كامل أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحا (8.00) إلى منتصف الليل (24.00).
ويفتح مكتب بريد مطار جربة - جرجيس بصفة مسترسلة من الساعة الثامنة والنصف صباحا (8.30) إلى الساعة السابعة والنصف مساء (19.30) من يوم الثلاثاء إلى يوم السبت. كما يؤمن حصّة عمل دون انقطاع من الساعة الرابعة والنصف صباحا (4.30) إلى الساعة العاشرة والنصف ليلا (22.30) يومي الأحد والاثنين.
علما وأن 67 مكتب بريد و25 وكالة بريد سريع تواصل تأمين حصة عمل أيام السبت من الساعة التاسعة صباحا (9.00) إلى منتصف النهار و15 دقيقة (12.15).

أجل أقصى لإسناد ترخيص انجاز مشروع
أفاد وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، زياد العذاري، انه تم تحديد أجل اقصى بـــ60 يوما لإسناد ترخيص لانجاز مشروع في حال تنص النصوص المنطبقة على أجل، وذلك وفقا للأمر الحكومي عدد417 لسنة 2018 المؤرخ في11 ماي 2018 المتعلق بإصدار القائمة الحصرية للأنشطة الاقتصادية الخاضعة لترخيص والرخص الإدارية لإنجاز مشروع وضبط الأحكام ذات الصلة وتبسيطها.
واكد العذاري، خلال ندوة انعقدت، امس بقصر الحكومة بالقصبة، أن الامر الحكومي قد ضبط ثمانية قطاعات حصرية تخضع أنشطتها الإقتصادية لتراخيص وهي: الموارد الطبيعية والمواد الانشائية والنقل البري والبحري والجوي والبنوك والمالية والتامين والسوق المالية والصناعات الخطرة او الملوثة والصحة والتعليم والاتصالات وبعض الانشطة التجارية والخدمات.

وقفة احتجاجية لجمعية القضاة
جمعية القضاة تقرر تأخير انطلاق الجلسات بساعتين بمحاكم الجمهورية وتنفيذ وقفة احتجاجية غدا الاربعاء، نصرة للقضية الفلسطينية.
قرّرت جمعية القضاة التونسيين تأخير انطلاق الجلسات بكامل محاكم الجمهورية اليوم ولمدة ساعتين وتنفيذ وقفة احتجاجية بداية من الساعة العاشرة صباحا أمام قصر العدالة بتونس بالزي القضائي وذلك نصرة للقضية الفلسطينية العادلة واحتجاجا على القرار الجائر في نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس .
ودعت الجمعية في بيان لها أمس جميع منظمات المجتمع المدني والحقوقي إلى المشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية مطالبة في الآن نفسه عموم القضاة العدليين والإداريين والماليين مساندة الشعب الفلسطيني .

لجنة لتقديم مواضيع الامتحانات عوضا عن الأساتذة الجامعيين
كشف رئيس ديوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي نور الدين السالمي، أمس في تصريح لـ»وات»، أن رؤساء الجامعات سيكلفون لجنة مكونة من مجموعة من الأساتذة الجامعيين، بتقديم مواضيع الامتحانات غير المجراة عوضا عن الأساتذة المضربين، مشددا على أنه لا مجال لإقرار سنة بيضاء.
ويأتي قرار تشكيل هذه اللجنة لضمان سير الامتحانات على خلفية مواصلة الأساتذة الجامعيين من منظوري اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين «اجابة»، تنفيذ الإضراب الإداري المفتوح، الذي شرعوا فيه منذ جانفي 2018 والامتناع عن تقديم مواضيع الامتحانات في الآجال المحددة بكل جامعة مع مواصلة التدريس بشكل عادي.
وأوضح السالمي أنه ستتم مراعاة الخصوصية البيداغوجية وطريقة الطرح المعتمدة في كل مادة لدى تقديم هذه الامتحانات، منبها إلى أنه لا مجال للتلاعب بمستقبل الطلبة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة