القائمة الجديدة للمنتخب الوطني: العريبي لأول مرة.. عودة خليفة والعكايشي.. والمحسني المفاجأة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 18 أوت 2018

تابعونا على

Aug.
19
2018

القائمة الجديدة للمنتخب الوطني: العريبي لأول مرة.. عودة خليفة والعكايشي.. والمحسني المفاجأة

الثلاثاء 15 ماي 2018
نسخة للطباعة
القائمة الجديدة للمنتخب الوطني: العريبي لأول مرة.. عودة خليفة والعكايشي.. والمحسني المفاجأة

كشف المدرّب نبيل معلول أمس عن قائمة اللاعبين الذين سيشاركون في التربص القادم للمنتخب الوطني استعدادا لمونديال روسيا 2018.
وضمّت القائمة الموسعة 29 لاعبا سيكونون في الموعد في أول تربص تحضيري على درب الإعداد للمونديال والذي انطلق منذ الأحد الفارط.
وسجلت القائمة المحافظة على أغلب الأسماء القديمة مقابل الاستغناء عن بعض اللاعبين وعودة آخرين بعد غياب طويل فضلا عن دعوة كريم العريبي لأول مرة.
والملاحظ أن القائمة ضمت ثمانية لاعبين فقط ينشطون في البطولة المحلية.
العريبي في الموعد
سجلت القائمة دعوة متوسط ميدان نادي شيزينا الايطالي كريم العريبي لأول مرة وكان هذا الأخير قد أعطى موافقته لتمثيل الراية الوطنية منذ مارس 2017.
وسيكون العريبي مطالبا بالتأقلم بسرعة مع المجموعة واقناع معلول من أجل حجز تذكرة في المونديال ويبلغ 27 سنة ولعب لعدة فرق في ايطاليا مثل ساسولو وبولونيا وتكون في أنتر ميلان.
 ويتمتع العريبي بخصال جيدة وقادر على الاضطلاع بأكثر من خطة كظهير أيسر أو متوسط ميدان هجومي وصانع ألعاب..
عودة خماسي
سجلت القائمة عدة لاعبين بعد غياب طويل عن صفوف المنتخب الوطني وفي مقدمتهم بلال المحسني الذي ينشط بنادي داندي يونايتد الاسكتلندي ولم تكن دعوته متوقعة خصوصا أنه ابتعد منذ فترة طويلة عن أجواء المنتخب وهي مفاجأة لم تكن منتظرة.
القائمة أيضا سجلت عودة المهاجم صابر خليفة والذي فرض نفسه على معلول بسبب تألقه في المباريات مع فريقه وتسجيله لعدة أهداف وهو أفضل معوّض لطه ياسين الخنيسي الذي حرمته الإصابة من المشاركة.
وكان معلول قد أكد في أكثر من مناسبة أن خليفة ضمن القائمة الموسعة وأنه سيكون أول لاعب توجه له الدعوة في صورة إصابة أي مهاجم.
مهاجم الاتحاد السعودي أحمد العكايشي بدوره سيكون في الموعد بعد موسم مرضي مع فريقه والذي توّج معه بالكأس.. ومثلما كان متوقعا وجه نبيل معلول الدعوة لغيلان الشعلالي الذي عاد إلى الميادين بعد غياب طويل طرح عدة نقاط استفهام لكن يبقى السؤال المطروح هل سيقدر الشعلالي على استعادة ثقة معلول.
وفاز محمد وائل العربي لاعب تور الفرنسي بثقة معلول مجددا ولكن لا خيار أمامه سوى افتكاك مكانه سيما أن وسط الميدان يعجّ بأسماء كبيرة ويراهن عليها معلول بقوة.
الاستغناء عن هؤلاء
شهدت القائمة الجديدة للمنتخب الاستغناء عن عدة أسماء لعلّ أبرزها كريم العواضي وعلاء الدين المرزوقي وغازي العيادي.. بالإضافة إلى المساكني والخنيسي المصابين.. مقابل ذلك فان هناك أغلب اللاعبين الذين شاركوا في المبارتين الفارطتين ضد ايران وكوستاريكا حافظوا على حضورهم في القائمة جلّهم ينشطون خارج حدود الوطن.
الحرباوي مطلب جماهيري
تركت عدم دعوة حمدي الحرباوي مهاجم زوليت وارجيم البلجيكي نقاط استفهام كبرى خصوصا أنه سجّل 22 هدفا في الدوري البلجيكي.. واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة احتجاجا على عدم دعوته وطالبت مدرب المنتخب نبيل معلول بمنحه فرصة.. والجدير بالذكر أن الحرباوي ضمن القائمة الموسعة للمنتخب الوطني والتي تضم 37 حسب ما أكده معلول في وقت سابق.
القائمة:
حراسة المرمى: أيمن المثلوثي (الباطن السعودي)-فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي) –معز بن شريفية (الترجي الرياضي) ومعز حسن (شاتورو الفرنسي).
المدافعون: حمدي النقاز (الزمالك)-ديلان براون (لاقونتواز البلجيكي) –رامي البدوي ( النجم الساحلي)-يوهان بن علوان (ليستر سيتي) –صيام بن يوسف (قاسم باشا التركي) –ياسين مرياح (النادي الصفاقسي) –بلال المحسني (داندي يونايتد) –خليل شمّام (الترجي الرياضي) –أسامة الحدادي (ديجون الفرنسي)-علي معلول (الأهلي المصري).
وسط الميدان: الياس السخيري (مونبيلي الفرنسي) –محمد أمين بن عمر (الأهلي السعودي)-غيلان الشعلاني (الترجي الرياضي)-كريم العريبي (شيزينا الايطالي)-فرجاني ساسي (النصر السعودي)-احمد خليل (النادي الافريقي)-سيف الدين الخاوي (نادي تروا الفرنسي) ومحمد وائل بالعربي (تور الفرنسي).
المهاجمون: فخرالدين بن يوسف (الاتفاق السعودي)-أنيس البدري (الترجي الرياضي)-بسام الصرارفي (نيس الفرنسي)-أحمد العكايشي (الاتحاد السعودي)-وهبي الخزري (نادي ران الفرنسي)-نعيم السليتي (ديجون الفرنسي) وصابر خليفة (النادي الافريقي).
◗ نجاة أبيضي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد