النجم الساحلي: موسم أبيض.. ومرعي أول المغادرين - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 21 ماي 2018

تابعونا على

May.
21
2018

النجم الساحلي: موسم أبيض.. ومرعي أول المغادرين

الثلاثاء 15 ماي 2018
نسخة للطباعة
قيس الزواغي: علينا ترميم المعنويات قبل مواجهة الغد
النجم الساحلي: موسم أبيض.. ومرعي أول المغادرين

بعد الهزيمة أمام الترجي بالثلاثية ثم نكسة برج العرب أمام الأهلي والرباعية، يعاد نفس السيناريو المؤلم بقبول رباعية كاملة في نهائي كأس تونس أمام النادي الافريقي... نتيجة تركت حسرة كبيرة بين صفوف الأنصار وكانت بمثابة الضربة الموجعة خاصة وأن الجميع كانوا يمنون الأنفس بتدارك هزيمة اتحاد بن قردان التي جعلت النجم يفرط في المرتبة الثانية التي تقود للمشاركة في كأس رابطة الابطال الافريقية في وقت تأكد فيه أنه حتى في صورة قبول 4 فرق تونسية فإن التطبيق لن يكون في الموسم القادم... رباعية أول أمس التي نعتها الكثيرون بـ»الأحد الأسود» ستبقى عالقة بالأذهان مسجلة في دفاتر التاريخ لفريق يحتفل هذا العام باطفاء الشمعة 93 من تأسيسه سنة 1925، كما أنها تحمل بين طياتها ظاهرة غير مألوفة لدى الأحباء وهي تواتر النكسات خلال هذه الفترة بصورة مثيرة للتساؤل: ففي ظرف زمني يقارب الـ10 أيام فرط النجم في 3 كؤوس مهمة هي نهائيات الكرة الطائرة ثم كرة السلة لتكون الطعنة المرة الثالثة في «فينال» كرة القدم برباعية لم يسبق للنجم أن تجرع مرارتها.. ومن شاهد آلاف الأحباء الذين تحولوا إلى رادس والكثيرون ممن قضوا ليلتهم بالعاصمة وضواحيها حتى يكونوا مبكرا في الموعد على أمل العودة بالكأس، يصاب بأوجاع الخيبة...
المصري عمرو مرعي أول المطلوبين
اعتمادا على مصادر رسمية مصرية، ونقلا عما أوردته قناة «دي ـ آم ـ سي» القاهرية فإن الزمالك المصري مقر العزم أكثر من أي وقت مضى على جلب عمرو مرعي إلى صفوفه ولهذا بادر بالاتصال بوكيل أعماله نبيل أبو زيد الذي تحول خصيصا الى سوسة لاجراء المطلوب والتفاوض مع أولي الاشراف في النجم... ويعتمد الطلب المصري على توخي أسلوبين لاتمام الصفقة إما التبادل مع المهاجم الغاني فانا أبوكو الذي شملته الرغبة في انتدابه منذ الميركاتو الشتوي الأخير، أو تحديد المبلغ المالي المطلوب لاتمام الصفقة... والأكيد أن مرعي لم يعد يعارض العودة إلى مصر بعد أن تأكد أن بروزه في النجم صعب المنال في ظل وجوده عنصرا احتياطيا أبعد ما يكون عن النجاعة المطلوبة في التهديف.

ماذا عن المالي عمر كوناتي؟
ضمن العناصر الموجودة حاليا في النجم ـ رغم أن حضورهم شرفي لا غير ـ نجد المالي عمر كوناتي وهو مدافع محوري ـ بالاسم فقط ـ اغلاهم ثمنا وأقلهم مشاركة... فعقده يدوم 4 سنوات كل سنة بمليار ونصف أي 6 مليارات في الجملة، وهذا يعني أن مرتبه الشهري 120 مليون؟ سؤال واحد يلقيه الأحباء على أولي الاشراف وأصحاب القرار ومن يدفع الأموال: ماذا يفعل هذا المدافع في النجم حاليا؟ وماذا قدم؟ وإلى متى يتواصل وجوده بعدما أتحف الجميع بالهدف المقبول في بن قردان؟!
◗ بشير الحداد
 

قيس الزواغي: علينا ترميم المعنويات قبل مواجهة الغد
قال المدرب المساعد للنجم الساحلي قيس الزواغي بعد خيبة الكأس:
«كنا شديدي العزم على تحقيق الانتصار والعودة بالكأس، وقمنا بالتحضير لذلك كما ينبغي وطبقنا منذ بداية المقابلة الخطة الواجب اتخاذها في مثل هذه اللقاءات المهمة مع منافس نعرف أسلوب لعبه، لكن حصل ما لم يكن متوقعا وتكبدنا هزيمة موجعة للأسف... لقد كانت طريقتنا في الأداء واضحة ومعالمها بينة من أجل تحقيق الفوز، وأتيحت لنا فرص سانحة منذ البداية للتهديف المبكر وكسب الاسبقية المطلوبة (فرصة الخليل بانقورا بصورة واضحة) لكن التوفيق لم يكن في الموعد... الاقصاء الحاصل غير المنهج الفني المرسوم فحاولنا التدارك خاصة منذ بداية الشوط الثاني من خلال تغيير الرسم التكتيكي لكن ذلك جعلنا نترك مساحات في وسط الميدان عرف الافريقي كيف يستغلها كما يجب ويسجل أهدافا متتالية... المهم الآن أن كل شيء حصل، وعلينا أن نستعيد الثقة في أنفسنا ونعيد المعنويات إلى نصابها استعدادا لمقابلة الغد التي ستجمعنا بأولمبي سوسة بفريق زيسكو يونايتد الزمبي ثم بعدها يحصل التقييم ويأتي الحساب».
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد