برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 12 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
12
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الثلاثاء 15 ماي 2018
نسخة للطباعة

بوفيشة: 20 سنة سجنا لشاب قتل شقيقته الصغرى حرقا
قضت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 مؤخرا بالسجن 20 عاما لشاب بعد ان وجهت اليه دائرة الاتهام تهمة القتل العمد مع سابقية القصد وقد تم استئناف هذا الحكم حسب ماذكرته زهية الصيادي المساعد الاول لوكيل الجمهورية بابتدائية سوسة 2 لـ«الصباح».
تعود أطوار القضية الى ليلة 26 جانفي2017 بمنطقة «الصفحة» التابعة لمعتمدية بوفيشة بسوسة حيث نشب خلاف بين المتهم وهو شاب في الثلاثين من عمره وشقيقته الصغرى البالغة من العمر19عاما بسبب خروجها من المنزل لزيارة صديقتها دون أخذ اذن منه وقام المتهم أثناء الخلاف بسكب البنزين على جسد شقيقته ثم أضرم فيها النار وفر من المنزل حيث تم نقل شقيقته في حالة حرجة الى مستشفى سهلول بسوسة أين فارقت الحياة متأثرة بمضاعفات الحروق البليغة التي أتت على كامل بدنها وهي حروق من الدرجة الثالثة وباعلام النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 تم فتح بحث تعهد به أعوان فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالنفيضة  الذين نجحوا في ايقاف المتهم الذي تم الاحتفاظ به على ذمة الابحاث قبل ان تصدر في شأنه بطاقة ايداع بالسجن.
◗ فاطمة الجلاصي

قصر قفصة.. هلاك ابن الـ13 بصعقة كهربائية
اهتزت امس الاول منطقة قصر قفصة على وقع حادثة اليمة تمثلت في وفاة طفل لم يتجاوز من العمر 13 عاما نتيجة إصابته بصعقة كهربائية بمدينة قصر قفصة وذلك لما كان  بصدد مباشرة عمله داخل حضيرة للبناء بالقرب من مقر مركز البريد بالجهة وباعلام النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة اذنت بنقل الهالك لعرضه على الطب الشرعي لتحديد الاسباب المباشرة للوفاة.
◗ سليم جنات

البحيرة.. إيقاف جزائريين ومغربية بحوزتهم 2358 قرصا مخدرا
تمّكنت أمس الأول منطقة الأمن الوطني بالبحیرة من القبض على شخصین جزائريّین وامرأة مغربیّة أعمارھم تتراوح بین 30 و35 سنة على متن سیّارة وبحوزتھم 2358 قرصا مخّدرا وباستشارة النّیابة العمومیّة بالمحكمة الابتدائية بتونس أذنت باتّخاذ الإجراءات القانونیّة في شأنھم ومازالت الأبحاث متواصلة في القضية.

سوسة: 3 فتيات كون عصابة سرقات بالأسواق الأسبوعية
تمكن امس الاول أعوان مركز الأمن بحمام سوسة من الإطاحة بثلاث فتيات أصيلات ولاية القيروان تتراوح أعمارهنّ بين 25 و35 سنة مقيمات في منزل على وجه الكراء بجهة حمام سوسة نفذن سلسلة من السرقات للهواتف الجوالة للمواطنين في الأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية وقد تم حجز خمسة هواتف بحوزتهن وباعلام النـيابة النيابـــة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة أذنت بفتح بحث في القضية والاحتفاظ بالمظنون فيهم على ذمة الأبحـــاث.

 

سوسة: 20 سنة سجنا لشاب اغتصب صديقته
قضت نهاية الأسبوع الفارط الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية سوسة 1 بالسجن 20 عاما في حق شاب عمره 24 سنة بعد أن وجهت اليه دائرة الاتهام تهمة مواقعة أنثى غصبا باستعمال العنف.
انطلقت الأبحاث في القضية تبعا لشكاية تقدمت بها فتاة ذكرت فيها أنها ارتبطت بعلاقة صداقة مع المتهم تطورت بمرور الايام حيث اصبحا يلتقيان بصفة مستمرة الى ان عمد صديقها بتاريخ الحادثة الى استدراجها الى منزل وهناك استغل وجودهما بمفرديهما وطلب منها مواقعتها الا أنها رفضت ذلك واصرت على مغادرة المكان حينها عمد المتهم الى الاعتداء عليها بالعنف ثم قام بمواقعتها غصبا فأذنت النيابة العمومية بفتح بحث كان منطلقا لهذه القضية وخلال جلسة المحاكمة اعترف المتهم بالتهمة المنسوبة اليه كما تقدمت الشاكية باسقاط دعوى لحقها في تتبعه.
◗ فاطمة
 

قفصة: إيقاف شاب سرق 21 هاتفا جوالا
تمكن يوم أول أمس أعوان مركز المدينة بمنطقة الشرطة بقفصة من ايقاف شاب يبلغ من العمر 21 عاما وبالتثبت من هويته تبين انه مطلوب للعدالة وصادرة في شأنه ثلاثة مناشير تفتيش لتورطه في سلسلة من عمليات السرقة لعدد كبير من الهواتف الجوالة وبإحالته على باحث البداية بالمركز اعترف بارتكابه لسرقة 21 هاتفا جوالا من أصحابها قبل أن يتولى التفريط فيها بالبيع في إحدى المناطق الريفية التابعة للولاية أين تم ضبط وحجز عدد الهواتف الجوالة المستولى عليها وبالتنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقفصة أذنت بالاحتفاظ به على ذمة البحث في انتظار تقديمه للقضاء.
◗ سليم

 

مستكتب ببلدية تورط في تدليس توكيل بيع سيارة
تولى أعوان فرقة الشرطة العدلية بقفصة أواخر الأسبوع الماضي ايقاف كهل في الخمسين من العمر وهو مستكتب ببلدية أصيل إحدى جهات ولاية سيدي بوزيد وذلك بسبب إقدامه على تدليس توكيل خاص ببيع سيارة لفائدة احد الأشخاص تبين من خلال معطيات القضية انه من أقاربه بعد أن أثبتت المعاينات الأولية المجراة على التوكيل انه يحمل الختم البلدي الرسمي والإمضاء للمتهم في المقابل ثبت انه لم يتولى تدوين التوكيل بالدفتر الإداري المخصص للغرض وفق ما تنص عليه التراتيب والاجراءات القانونية الجاري بها العمل وذلك بغاية إخفاء العملية وطمس التدليس بالتنسيق مع الشخص المنتفع بالسيارة الذي تبين انه تحصن بالفرار بعد انكشاف القضية ليتم إصدار منشور تفتيش في شأنه في حين قررت النيابة العمومية مباشرة قضية عدلية في حق المتهم الرئيسي في القضية أي مستكتب البلدية مع الاحتفاظ به وذلك من اجل تهم تعلقت بالتدليس واستغلال موظف عمومي لصفته لاستخلاص فائدة.
◗ سليم جنات
 

7 جرحى في اصطدام بين سيارتين
جد ظهر أول أمس الأحد على مستوى الطريق الجهوية عدد 24 الرابطة بين مدينة قفصة ومعتمدية أم العرائس بالمنطقة المعروفة بالسطح حادث مرور تمثل في اصطدام عنيف بين سيارتين الأولى من نوع «ايسوزي» والثانية سيارة «ديماكس» وأسفر الحادث عن إصابة سبعة أشخاص كانوا على متن السيارتين إصابات متفاوتة الخطورة تبين ان إصابة اثنين منهم خطيرة فيما تولت فرق الحماية المدنية نقل المصابين إلى المستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة وحسب المعطيات المتوفرة فان أسباب الحادث تعود إلى المجاوزة الممنوعة والإفراط في السرعة هذا وقد تولى حرس المرور بالجهة فتح محضـــر بحث في الحادث لتحديد الأسباب المباشرة لوقوعه وتحديد المسؤوليات.
◗ سليم جنات

 

بنزرت: القبض على شخص من أجل ابتزاز فتيات
تمكن أول أمس المركز البحري للحرس الوطني ببنزرت من ضبط شخص عمره 39 سنة بصدد مسك يد فتاة عمرها 26 سنة وإجبارها على الصعود على متن سيارته.
 بجلبهما إلى مقر المركز المذكور والتحري معها تبين أن المعني يتحوز بهاتفه الجوال على صور خاصة  للفتاة ويقوم بابتزازها، كما تم العثور على صور لفتيات أخريات إعترف بابتزازهن مقابل حصوله على مبالغ مالية.
 باستشارة النيابة العمومية، أذنت للمركز المذكور بالإحتفاظ به وإتخاذ الإجراءات القانونية في شانه.

 

السبيخة: قتيل و10 جرحى في حادث مرور
جد أمس في حدود التاسعة صباحا حادث مرور  بالطريق الوطنية رقم 3 على مستوى السبيخة بين  سيارة أجرة «لواج» وشاحنة . وأسفر الحادث عن وفاة شخص وإصابة 10 مسافرين آخرين.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة