المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

المرصد السياسي

الخميس 10 ماي 2018
نسخة للطباعة
نداء تونس: تصريحات فؤاد بوسلامة لا تلزم الحزب

نداء تونس: تصريحات فؤاد بوسلامة لا تلزم الحزب
أعلنت حركة نداء تونس في بيان أن فؤاد بوسلامة لا يملك مسؤولية المكلف بالاتصال في حركة نداء تونس وبالتالي فإن ما يصدر عنه من مواقف تلزمه هو شخصيا ولا تلزم أو تمثل الموقف الرسمي للحركة.
ويأتي ذلك على خلفية تصريحات بوسلامة الذي قال خلال حضوره في أحد  برامج قناة ‹›ام تونيزيا›› إنّ التقاليد تمنع من أن تتولى امرأة منصب شيخ مدينة تونس.
وجاءت تصريحاته تعليقا على امكانية تولي مرشّحة النهضة سعاد عبد الرحيم هذا المنصب بعد حلول قائمة الحزب في المرتبة الأولى في الإنتخابات البلدية عن دائرة تونس، متذرّعا بأنّ تونس بلد اسلامي ولديه تقاليد ولا يمكن حضور المرأة في الجامع في المناسبات الدينية على غرار احياء ليلة القدر خلال شهر رمضان.

محسن مرزوق: العزوف عن الانتخابات البلدية كان متوقعا
قال الامين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق في تصريح لبرنامج «هنا شمس»بأن عزوف التونسيين عن الإقبال والمشاركة في الانتخابات البلدية أمر كان متوقعا.
وأرجع مرزوق ذلك الى موعد الانتخابات الذي كان من المفترض تأجيلها الى موعد لاحق، مقرا بأن حزبي نداء تونس والنهضة خسرا الكثير من قواعدهم الانتخابية.
وأوضح بأن الحركة ستعلن عن النتائج كاملة باحتساب الاتحاد المدني ومكوناته الحزبية والمستقلة في أقرب وقت.

المؤتمر الأول «للمبادرة» قبل موفى السنة
افاد المكتب الوطني لحزب المبادرة في بيان له امس انه قرر عقد مؤتمره الأول قبل موفى السنة الحالية، وذلك خلال اجتماعه أمس الثلاثاء برئاسة أمينه العام كمال مرجان.
وأشار الحزب الى أن الاجتماع تناول كذلك تقييم نتائج مشاركة الحزب في الانتخابات البلدية سواء بقائماته الحزبية (في سبع بلديات) أو ضمن ائتلاف الاتحاد المدني.
ولاحظ حزب المبادرة أن النتائج الاولية التي حققها في الانتخابات البلدية (المرتبة الأولى في بلدية حمام سوسة والمرتبة الثانية في بلدية فوشانة) تعتبر مشجعة، وتم على ضوئها ضبط خطة مستقبلية لعمل الحزب تتمثل بالخصوص في الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية الرئاسية والتشريعية لسنة 2019 انطلاقا من تكثيف العمل الميداني والاستقطاب خاصة في أوساط الشباب.
كما تقرر إعادة هيكلة الحزب على مختلف الأصعدة مركزيا وجهويا ومحليا وذلك على ضوء ما ستعرضه اللجنة الخاصة باستراتيجية الحزب التي أنهت أشغالها مؤخرا، حسب البيان.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة