مهرجان مرآة الوسط للإبداع العربي بسيدي بوزيد: برنامج مكثف في الدورة 28.. ووزير الثقافة يكرم الضيوف العرب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Nov.
14
2019

مهرجان مرآة الوسط للإبداع العربي بسيدي بوزيد: برنامج مكثف في الدورة 28.. ووزير الثقافة يكرم الضيوف العرب

الأربعاء 9 ماي 2018
نسخة للطباعة
مهرجان مرآة الوسط للإبداع العربي بسيدي بوزيد: برنامج مكثف في الدورة 28.. ووزير الثقافة يكرم الضيوف العرب

حظي الضيوف العرب المشاركون في الدورة الثامنة والعشرين لمهرجان مرآة الوسط للابداع العربي  الذي احتضنته مدينة سيدي بوزيد في بداية شهرة ماي الجاري  بتكريم وزير الثقافة  محمد زين العابدين الذي استقبل بمقر الوزارة  الكاتب والصحفي محمود حرشاني مدير المهرجان والروائية اللبنانية سونيا بوماد التي كانت ضيفة الشرف في هذه الدورة والشاعرة والاعلامية المصرية ريم خيري شلبي التي احتفت الدورة بتجربة والدها وكرمته مع الاديب التونسي محمد الباردي.
 جدير بالذكر ان المهرجان تواصل  ثلاثة ايام حيث انتظم في اليوم الاول مجلس  فكري بعنوان كونية الرواية العربية قدمت فيه مداخلتان للكاتب محمود الغانمي والباحثة نورا براهمي. اما اليوم الثاني فقد شهد انتظام الندوة الفكرية السنوية التي اختير لها موضوع الهامش والمهمشون في الرواية العربية قدمت في اطارها ثلاث مداخلات علمية للباحثة التونسية فاتن كشو التي اهتمت في مداخلتها بموضوع المهمشين في رواية «هنشير اليهودية» للكاتب عبد القادر بن الحاج نصر والروائية اللبنانية سونيا بوماد التي اهتمت بموضوع ادب المهجر والمغتربين كما قدمت الاعلامية والشاعرة ريم خيري شلبي من مصر شهادة عن كتابات والدها الكاتب المصري الراحل خيري شلبي وكانت هذه المداخلات مدارا لحوار واسع بين المشاركين والحاضرين.
 اما الأمسيات  الشعرية فقد اشترك فيها الشعراء نور الدين عزيزة وفردوس مامي وفاتن كشو وفتحية جلاد وعزة مباركي ومحجوبة الجلاصي ومحمود الغانمي وغيرهم.
كما انتظم خلال المهرجان مقهى ثقافي ومجلس ادبي وتم تكريم ثلة من الادباء والاعلاميين من ضيوف المهرجان ومن المشاركين التونسيين.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد