عقد شراكة بين اتصالات تونس و «TMI» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

عقد شراكة بين اتصالات تونس و «TMI»

الثلاثاء 8 ماي 2018
نسخة للطباعة
عقد شراكة بين اتصالات تونس و «TMI»

أمضى كل من  محمد فاضل كريم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس المشغل الوطني التاريخي، و منذر بن عياد الرئيس المدير العام لشركة “TMI” الرائدة في مجال إدماج حلول تكنولوجيا المعلومات والشبكات والسلامة المعلوماتية مؤخرا مذكرة تفاهم جديدة بين الطرفين.
وتهدف هذه المذكرة القائمة على قاعدة “B to B” إلى تعزيز مواقع كلا الطرفين من خلال الاتحاد لتقديم مجموعة أكبر من خدمات الاتصال والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وبروتوكول الانترنات والسلامة المعلوماتية من قبل شركة “TMI”، من أجل تلبية احتياجات السوق المحلية وخاصة السوق الإفريقية. من جهة اخرى، استطاعت شركة اتصالات تونس أن تحافظ على شهادة “ISO 27001” التي تحصلت عليها منذ سنة 2016، لفائدة مركز بياناتها “قرطاج”، وذلك بعد زيارة التفقد التي قام بها مؤخرا مكتب “TÜV Rheinland”  المعترف به على المستوى الدولي في إسناد الشهائد لمنتجات وأنظمة الإدارة. وتهمّ شهادة “ISO 27001” نظام إدارة أمن المعلومات المعتمد في مركز بيانات قرطاج التابع لاتصالات تونس المخصص لخدمات استضافة المواقع (activités d’hébergement) والبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات (infrastructures IT) والخدمات السحابية (Services Cloud).
وتعتبر هذه الشهادة ثمرة مسار الجودة الذي اعتمدته اتصالات تونس منذ سنوات بهدف بلوغ رضا حرفائها من الشركات من جهة ومن أجل أن تكون في المقدمة في مجال التكنولوجيات من جهة أخرى.
ولعلّ هذه الصّفة رسالة قوية من قبل اتصالات تونس للشركات الحريفة الراغبة في إيداع بياناتها في مركز بيانات قرطاج مع ضمان المعايير الدولية للسّلامة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد