الترجي الرياضي.. نقطة ثمينة من برج العرب - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
21
2018

الترجي الرياضي.. نقطة ثمينة من برج العرب

الأحد 6 ماي 2018
نسخة للطباعة
مدرب الأهلي حسام البدري ينتقد الحكم السينغالي وصمت الاعلام المصري
الترجي الرياضي.. نقطة ثمينة من برج العرب

يمكن القول ان الترجي الرياضي نجح في المحافظة على عذارة شباكه عندما واجه الأهلي المصري أول أمس بملعب برج العرب بمناسبة الجولة الافتتاحية لرابطة أبطال افريقيا وعاد من خارج القواعد بنقطة ثمينة تعتبر مهمة في ظروف أقل ما يقال عنها أنها صعبة اذا ما أخذنا  بعين الاعتبار النسق الماراطوني للمباريات التي خاضها الترجيون في الفترة الماضية والغيابات المتلاحقة في صفوفه من أسبوع الى آخر   والتي كانت مؤثرة للغاية ولو أن هذه العوامل كان بالامكان التعامل معها بكل موضوعية بعد أن أحرز الفريق على لقب البطولة قبل أوانه  وأعفى الاطار الفني ركائز في الجولتين الفارطتين لسباق البطولة ومنح الفرصة للعديد من اللاعبين الذين لم يسعفهم الحظ للمشاركة بصفة منتظمة تفاديا للارهاق والتعب الذي لاح على العديد من اللاعبين خلال الشوط الثاني من لقاء أول أمس.
نقائص بالإمكان تفاديها  
على كل يمكن التأكيد بعد أن تجاوز الترجيون عقبة الأهلي المصري الذي يبقى دوما من أبرز الأندية الافريقية وأكثرها تمرسا انهم قادرون على الظهور بمستوى أفضل مع تقدم المسابقة شريطة معالجة النقائص انطلاقا من الجولة الثانية ضد تاون شيب البوتسواني وذلك بحسن توظيف واستغلال الرصيد  البشري كأفضل ما يكون مع الأخذ بعين الاعتبار خصوصيات الفريق الذي يلعب دوما من أجل فرض اللون لتحقيق النتائج الايجابية بما أن هذه المسابقة القارية تبقى من أهم الأهداف الترجية والتي  لا يضاهيها أي لقب آخر مع اقتراب مائوية عميد الأندية التونسية.

في انتظار الميركاتو الصيفي
عامل آخر لا بد أن يتوفر للترجيين انطلاقا من الجولة الثالثة هو ضرورة تعزيز الرصيد البشري بانتدابات قيمة في الخطوط الثلاثة لضمان أوفر حظوظ النجاح والأكيد أن المدرب خالد بن يحيى ومساعديه ضبطوا بعد احتياجاتهم ومن غير المستبعد أن يتم عرضها على رئيس الجمعية حمدي المدب في الأيام القليلة المقبلة.
راحة بيومين
نبقى مع أخبار الفريق وبعد العودة صباح أمس الى أرض الوطن يركن اللاعبون الى راحة بيومين على أن  يستأنفوا  النشاط انطلاقا من الغد بمركب حسان بلخوجة.

◗ محسن نعمان

 

ماذا عن إصابات الخنيسي ومنصر والجويني؟

ثلاث اصابات عضلية هي حصيلة اللقاء الافتتاحي الذي خاضه الترجي الرياضي ضد الاهلي المصري مما دفع بالاطار الفني لفريق باب سويقة القيام بتغييرات اضطرارية قد تكون ساهمت في تراجع الاداء الجماعي خاصة في النصف ساعة الأخيرة للمباراة التي عرفت سيطرة من جانب الاهلاويين نجح الترجيون في الحد من خطورتها و المحافظة على عذارة الشباك و حسب المعلومات التي توفرت لنا في انتظار طبعا التأكيد على ضوء ما ستكشفه الفحوصات الطبية بالرنين المغناطيسي فان محمد علي منصر و طه ياسين الخنيسي سيركنان مبدئيا  الى راحة لفترة لا تقل عن 5 أيام في حين فان هيثم الجويني الذي تعرض الى تمزق عضلي سيركن الى راحة لا تقل عن أسبوعين و بالتالي سيكون من أبرز المتغيبين في  الجولة الثانية لرابطة أبطال افريقيا ضد تاون شيبس البواتسواني يوم الثلاثاء 15 ماي الجاري .

◗  محسن نعمان

 

مدرب الأهلي حسام البدري ينتقد الحكم السينغالي وصمت الاعلام المصري

انتقد مدرب الاهلي المصري بشدة تحكيم السينغالي مالنغ ديديهو وانتقد وسائل الاعلام المصرية لصمتها المتواصل على عدم تشهيرهم بالأخطاء التحكيمية التي ترتكب حسب قوله طبعا في حق الأهلي و قد جاء على صفحات مصر فايف ما يلي «فتح المدير الفني للاهلي المصري حسام البدري النار على الجميع وذلك بعد تعادل فريقه مع الترجي الرياضي لحساب الجولة الافتتاحية لدور المجموعة الاولى على أرضية ملعب الجيش ببرج العرب في الاسكندرية حيث وصف البعض بأن سكوت الاعلام على الظلم التحكيمي الذي يتعرض اليه الأهلي المصري في بطولة دوري أبطال افريقيا باستمرار في السنوات الاخيرة.
وقال البدري في تصريحات ما بعد مباراة الترجي الرياضي «حق الأهلي يهدر وسيستمر في ذلك بحكم صمتكم اذا لم يساندنا الاعلام و سيستمر اهدار حق الأهلي بشكل متواصل.
كما أعرب البدري عن استيائه الشديد من قرارات حكم مباراة الاهلي و الترجي والذي تغاضى عن احتساب هدف صحيح سجله مروان محسن عندما كان في موقف سليم  لكن الحكم المساعد رفع الراية معلنا عن وجود تسلل ليحرم القلعة الحمراء من ثلاث نقاط غالية في بداية مشوار بطولة رابطة أبطال افريقيا لهذا الموسم.
ومن جانبنا نهمس  في أذن  حسام البدري  بالتعقل و ترك التحكيم يقوم بدوره دون تسليط ضغوطات عليه و ما تصرفاتكم  غير البريئة مع كل لقطة سواء لصالح فريقك أو لصالح المنافس باحتجاجاتك المتكررة  لن تجدي نفعا بل من شأنها أن تؤثر على مردود  طاقم التحكيم سلبا مثلما ادعيت و «الفاهم يفهم «كما يقول المثل الشعبي عندنا.

◗ محسن نعمان

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد