بريموري دي أغوستو ـ النجم الساحلي (1 ـ 1): تعادل في طعم الانتصار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

بريموري دي أغوستو ـ النجم الساحلي (1 ـ 1): تعادل في طعم الانتصار

الأحد 6 ماي 2018
نسخة للطباعة
بريموري دي أغوستو ـ النجم الساحلي (1 ـ 1): تعادل في طعم الانتصار

ملعب 11 نوفمبر بلوندا ـ طقس فوق المعتدل مع رطوبة ـ درجة حرارة تقارب 31 ـ ارضية معشبة ـ مدارج تتسع لحوالي 50 ألف محب حضر منهم قرابة 9 الاف ـ تحكيم مغربي بقيادة رضوان جياد ومساعدة مواطنيه: هشام آيت عبدو ويحى النوالي.
الانذارات: امين الشرميطي (النجم الساحلي) مقابل انذار اخر ضد مدافع انغولي ـ النجم يتعادل مع بريموري دي أغوستو بـ(1 ـ 1) هدف الفريق المحلي سجله باكومبا في 43 ثم عدل عمار الجمل اثر قذفة رأسية في 66د.
النجم الساحلي
أشرف كرير ـ وجدي كشريدة ـ غازي عبد الرزاق ـ رامي البدوي ـ عمار الجمل ـ محمد المثناني (عمرو مرعي) ـ حمزة لحمر (سليم بن بلقاسم) ـ ايمن الطرابلسي ـ ايهاب المساكني (زياد بوغطاس) ـ الخليل بانقورا ـ امين الشرميطي
بريموري دي اغوستو:
موبلي ـ مانيال تروكو ـ فايدو ـ قاما ـ سوساتا ـ ماتوا ـ بالمبا ـ مونقو ـ ايبوكوم ـ سابول ـ جيرار
تمكن النجم الساحلي من العودة من أنغولا بنتيجة التعادل الايجابي (1 ـ 1) وهي نتيجة طيبة باعتبار ان اللقاء خارج اولمبي سوسة وامام فريق بذل المستحيل من اجل الظفر بنقاط الفوز ورغم ان هناك نقاطا مهمة ينبغي ان تعالج لاحقا الا ان جملة العطاء التي قدمها النجم كانت مقنعة وواعدة في بقية المناسبات.
الشوط الاول من هذا اللقاء شهد بداية قوية لصالح الفريق الانغولي حيث عرف المحليون كيف يحسنون الانتشار فوق ارضية الميدان مع التقدم الجماعي حينما تكون الكرة بحوزتهم مما كثف من عملياتهم الهجومية حيث اتيحت لهم خلال الربع ساعة 3 فرص خطيرة عرف دفاع النجم كيف يتصدى لها باحكام.. مقابل ذلك اعتمد المدرب مضوي على تشكيلته المثالية دون تغيير حيث حافظ الدفاع على نفس العناصر مع تدعيمه بعودة رامي البدوي الى المحور ونجاح وجدي كشريدة في خطة ظهير ايمن مكان حمدي النقاز ثم علية ابراهم، كما وقع تدعيم الوسط بايمن الطرابلسي الى جانب محمد المثناني وحمزة لحمر في حين ظل ايهاب المساكني والخليل بانقورا حاملي لواء الخطر امام الدفاع الانغولي مع فسح المجال لرأس الحربة امين الشرميطي بالتحرك الفعال.. وقد يسر تلاحم الصفوف بين الخطوط الثلاثة في انقلاب معايير اللعب ليعود النجم الى نسقه المعتاد ويفتك زمام المبادرة الهجومية من الفريق الانغولي وهو ما جعل نهاية الشوط الاول افضل من بدايته على مستوى العمليات الخطيرة لكن دون تغيير في النتيجة الحاصلة.. وفي الوقت الذي كان النجم ينتظر مبادرته بالتهديف نتيجة تحركاته الفعالة يحصل في خاتمة هذا الشوط ما لم يكن منتظرا حيث يتوصل باكومبا في 43د الى تسجيل الهدف الاول لصالح المحليين اثر مباغتة قذف غير منتظرة في اتجاه مرمى اشرف كرير.. في الشوط الثاني حاول النجم منذ الانطلاق توخي منظومة هجومية يمكن ان تغير النتيجة الحاصلة ولم تكد تمر سوى 3 دقائق حتى تتاح فرصة اولى للتعديل ضاعت عن طريق ايهاب المساكني بعد تلقيه كرة دقيقة من وجدي كشريدة ويعاد نفس السيناريو امام نفس اللاعب اي المساكني لكن الحارس الانغولي تصدى للمحاولتين. ويكون رد فعل المحليين سريعا حيث كاد بريموري في 53د يضاعف النتيجة بعد انفراد المهاجم الانغولي بحارس النجم اشرف كرير الذي ابدع في تصديه للكرة.. وبعد مضي 5 دقائق عن هذه الفرصة المتاحة كاد نفس اللاعب الذي سجل الهدف الاول وهو رقم 13 باكومبا يحقق الاصابة الثانية اثر تصويبة قوية اخطأت الشباك.. وبحثا عن التعديل اغتنم النجم فرصة الكرات الثابتة التي يحكم تنفيذها حمزة لحمر، ففي الدقيقة 66 يتمكن عمار الجمل من اغتنام قذفة رأسية دقيقة اثر تمركز موفق وكرة دقيقة من لحمر وهو ما جعل النتيجة تصبح متعادلة علما ان هذا الهدف تزامن مع مبادرة المدرب خير الدين مضوي بتطعيم خط الهجوم باقحام المصري عمرو مرعي مكان لاعب وسط الميدان محمد المثناني.. هذا التغيير في نسق اللعب والنتيجة الحاصلة جعلا النجم يؤمن بحظوظه اكثر ويقلب موازين العطاء لصالحه رغم التغيير الاضطراري الحاصل باقحام سليم بن بلقاسم مكان حمزة لحمر وفي الدقائق الخمس الاخيرة تحرك الفريق الانغولي كثيرا وبنجاعة اكثر مما حتم على دفاع النجم ملازمة الحذر واجبر المدرب مضوي على تدعيم الخط الخلفي باقحام زياد بوغطاس مكان ايهاب المساكني وذلك في د90 زائد 1.. وبالتعادل الايجابي (1 ـ 1) ينتهي هذا اللقاء الذي يبقي وضعية الفرق الاربعة في هذه المجموعة الرابعة على حالها بعد نهاية المقابلة الاخرى بنفس النتيجة اي التعادل وهو ما يعني ان عودة النجم من انغولا بنقطة واحدة تعد كسبا ثمينا بعد تنقل صعب واتعاب مضنية.
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة