الترجي الرياضي ـ الأهلي المصري (اليوم 20.00) ببرج العرب: من أجل انطلاقة إيجابية في مواجهة ثأرية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

الترجي الرياضي ـ الأهلي المصري (اليوم 20.00) ببرج العرب: من أجل انطلاقة إيجابية في مواجهة ثأرية

الجمعة 4 ماي 2018
نسخة للطباعة
خالد بن يحيى يؤكد: لن نقع اليوم مجددا في فخ الأهلي المصري -
الترجي الرياضي ـ الأهلي المصري (اليوم 20.00) ببرج العرب: من أجل انطلاقة إيجابية في مواجهة ثأرية

تعطى اليوم ضربة بداية دور المجموعتين في رابطة الأبطال الإفريقية بإجراء مباريات الجولة الافتتاحية والتي تتصدرها مواجهة من الوزن الثقيل تجمع الأهلي المصري والترجي الرياضي في ملعب برج العرب بالإسكندرية انطلاقا من الساعة (20.00) بإدارة الحكم السنيغالي مالانغ ديدهيو. ويتطلع الترجي الرياضي إلى تحقيق انطلاقة متميزة والثأر من خيبة الموسم الفارط عندما أجبره الأهلي المصري على  مغادرة المسابقة في الدور ربع النهائي.. وسيكون فريق باب سويقة مطالبا بالعودة بنتيجة ايجابية من ملعب برج العرب لتكون البداية في مستوى انتظارات جماهير الفريق التي تعوّل على الذهاب بعيدا وتجديد العهد مع اللقب الافريقي الذي غاب عن الفريق منذ 2011.
ويملك الترجي كل المقومات التي تجعله يحقق نتيجة ايجابية في ظل جاهزية أغلب عناصره بما في ذلك الذوادي البلايلي والجويني الذين سيعطون حلولا اضافية للمدرب للمدرب خالد بن يحيى لاختيار التركيبة المثالية لمواجهة اليوم وخصوصا على مستوى الخط الخلفي الذي يبقى الشغل الشاغل للإطار الفني.. في المقابل فان الأهلي المصري سيكون منقوصا من خدمات أزارو وأجايي مقابل استعادة معلول الذي تعافى من الإصابة وسيكون مدفوعا بجمهوره.
وينتظر أن يدخل الفريقان المباراة بمعنويات مرتفعة خصوصا أن كليهما توّج هذا الموسم بالبطولة المحلّية لكن عرف مردوهما تراجعا ملحوظا في الفترة الأخيرة مما طرح نقاط استفهام.. والأكيد أن خبرتهما ستلعب دورا فعّالا فضلا عن التركيز والجاهزية البدنية والذهنية اللذين سيلعبون دورا فعّالا في حسم نتيجة اللقاء.
في المقابل فان النجم الساحلي ممثلنا الثاني في رابطة الأبطال الافريقية سيحل غدا ضيفا على غرة أوت الأنغولي ويدير هذا اللقاء الحكم رضوان جيد.
البرنامج:
ملعب برج العرب (20.00): الأهلي المصري –الترجي الرياضي (مالانغ ديدهيو)-على قناة «باين سبور 1».

◗ نجاة أبيضي

 

خالد بن يحيى يؤكد: لن نقع اليوم مجددا في فخ الأهلي المصري

ذكر مدرب الترجي الرياضي خالد بن يحيى قبل تحول الفريق الى الاسكندرية لخوض مباراة اليوم ضد الأهلي المصري أن أبناءه على اتم الاستعداد وأن الفريق جاهز ليظهر بمستوى طيب من أجل العودة بنتيجة ايجابية مع انطلاق أولى المباريات في دوري المجموعات.
وعن سؤال تعلق بالجزائري يوسف البلايلي الذي تعرض الى اصابة في اللقاء الفارط ضد ترجي جرجيس ذكر خالد بن يحيى أن نسبة حظوظ مشاركة يوسف البلايلي في أمسية اليوم في حدود 50 بالمائة بما أن الفريق لم ينه بعد تحضيرات وتنتظره حصة تدريبية أخيرة مساء أمس بملعب برج العرب.
كما اعتبر خالد بن يحيى أنه لن يقع في فخ الحملات الاعلامية التي تتحدث عن تعرض العديد من نجوم الاهلي المصري الى الاصابة وأن ما يعلمه حقا هو  أن جونيور اجايي لن يشارك في لقاء اليوم.
◗ محسن نعمان

 

آخر أخبار الترجي
البلايلي جاهز.. والذوادي في الموعد

يجري الترجي الرياضي مساء اليوم مباراة الجولة الافتتاحية لرابطة ابطال افريقيا ضد الأهلي المصري بملعب برج العرب بالاسكندرية على امل دخول المغامرة الافريقية من الباب الكبير والعودة بنتيجة ايجابية تعطي أبناءه دفعا معنويا لمواصلة المسيرة بكل ثبات واقتدار خاصة وأن  هذه المسابقة القارية تبقى من أهم الأهداف التي يعولون على انجاحها والتي ستتزامن مع الاحتفالات بالمائوية وبطبيعة الحال فان مثل هذا الحوار الذي تعود عليه الترجيون بملعب برج العرب يتطلب الكثير من التركيز على جميع المستويات والمزيد من البذل والعطاء أمام فريق متمرس على ميدانه وأمام أنصاره يبحث بدوره على الاستفادة من الجولة الافتتاحية والعودة الى تحقيق النتائج الايجابية بعد الهزيمتين المتتاليتين أمام الزمالك لحساب البطولة والنادي الاسيوطي لحساب كأس مصر.
الذوادي في الموعد
مادمنا نتحدث عن لقاء برج العرب فان شمس الدين الذوادي الذي تخلف عن اللقاء الفارط ضد ترجي جرجيس لأسباب صحية سيكون في الموعد اليوم وسيعاضده خليل شمام في محور الدفاع مع الابقاء على سامح الدربالي في خطة ظهير أيمن وحسين الربيع في خطة ظهير أيسر.
البلايلي جاهز
كما أن يوسف البلايلي الذي تعرض بدوره الى اصابة في لقاء جرجيس منعته من التدرب مع بداية الأسبوع استعاد حقيقة امكانياته وهو على أتم الاستعداد وبالتالي سيكون في الموعد والأكيد أن كل الترجيين يتطلعون الى ان يظهر الجزائري بمستوى جيد ويساهم في نجاح الترجي الرياضي الى جانب زملائه في الأمسية الكروية التي تتطلب تضافر كل الجهود.
تحكيم سينغالي
سيدير لقاء اليوم بين الترجي الرياضي و الاهلي المصري طاقم تحكيم سينغالي متكون من الحكم الرئيسي مالانج دييودهيو بمساعدة جبريل كامارا والحاجي ماليك صامبا.
يذكر أن مالانج سبق له أن أدار لقاء الذهاب لحساب الموسم المنقضي بين الفريقين والذي انتهى بالتعادل بهدفين لهدفين ببرج العرب. 
التشكيلة المحتملة
ينتظر أن ينزل الترجي الرياضي في مباراة اليوم بالتشكيلة التالية: معز بن شريفية-سامح الدربالي-حسين الربيع-شمس الدين الذوادي-خليل شمام-فوسيني كوليبالي-فرانك كوم-أنيس البدري-يوسف البلايلي- محمد علي منصر (غيلان الشعلالي) طه ياسين الخنيسي.
◗ محسن نعمان

الأهلي يخص الترجي باستقبال حار
ذكر رئيس فرع كرة القدم بالترجي رياض بنور لوسائلل اعلام مصرية أن بعثة فريق باب سويقة وجدت كل التعاون من رجال المطار لانهاء كافة الاجراءات والتحول الى فندق الاقامة كما شكر ادارة الأهلي المصري على حسن الاستقبال وتوفير كافة سبل الراحة للإطار الفني واللاعبين قائلا ان هذه العلاقة ليست بجديدة عن الأهلي المصري الكبير والذي تربطه علاقة وطيدة مع الترجي الرياضي مضيفا أن الأهلي سيلقى نفس المعاملة المتميزة في تونس معتبرا أن العلاقة بين الفريقين اكبر من نتيجة مباراة في كرة القدم.
الدخول مجانا
كما قررت ادارة الأهلي المصري بالتنسيق مع الجهات الأمنية السماح لكل الجماهير التونسية التي ترغب في حضور المباراة بموجب الاستظهار فقط بجواز السفر بدون اية تذاكر أو دعوات وذلك تقديرا للعلاقة الطيبة التي تربط بين جماهير الفريقين. 
◗ محسن نعمان

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة