ملامح وأخبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
26
2018

ملامح وأخبار

الخميس 3 ماي 2018
نسخة للطباعة
السبسي يستقبل وفدا عن المشاركين في المنتدى الاقتصادي

السبسي يستقبل وفدا عن المشاركين في المنتدى الاقتصادي
استقبل رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي امس بقصر قرطاج وفدا عن المشاركين في المنتدى الاقتصادي لاستكشاف فرص وحوافز الاستثمار الذي تنظمه شبكة «(Young President Organisation (YPO» بمناسبة إطلاق فرعها بتونس.
وقدّم رئيس الجمهورية للمشاركين عرضا حول خصوصيات التجربة الديمقراطية الناشئة في تونس والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها بلادنا، مؤكّدا في هذا الشأن تفاؤله بنجاح هذه التجربة بفضل الدور المحوري للشباب والمساهمة الفعّالة للمرأة في مختلف مراحل بناء الدولة الحديثة. كما أبرز أن تونس تعمل على توفير المناخ الملائم لاستقطاب الاستثمارات الداخلية والخارجية عبر جملة من الإصلاحات الهيكلية والعميقة، وهي تعول بالدرجة الأولى على شبابها للتحلي بروح المبادرة ومزيد الانفتاح والريادة في مجال الأعمال والاستثمار. وتهدف شبكة «(Young President Organisation (YPO»، التي تضم أكثر من 2500 عضو من 130 دولة يشغّلون حوالي 16 مليون عامل ويبلغ رقم معاملاتهم سنويا حوالي 6000 مليار دولار، إلى دعم قدرات القيادات الشابة للمؤسسات عبر تبادل الخبرات والتواصل بين شباب العالم والتعريف بالخصوصيات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للشعوب.

 

 وحدة تصنيع لكوابل السيارات الكهربائية
وضع رئيس الحكومة يوسف الشاهد، امس، حجر الأساس لبناء وحدة لشركة «ليوني» تونس بجهة منزل حياة، الخاصة بتصنيع كوابل السيارات الكهربائية باستثمار ألماني قدره 200 مليون دينار. وسيوفر هذا المشروع حوالي 5 آلاف فرصة عمل منها ألف موطن شغل لحاملي الشهادات العليا. وأوضح الشاهد في تصريح صحفي، أنّ هذا المشروع دليل على عودة ثقة المستثمرين الأجانب في البلاد وتوفر مناخ استثمار ملائم وبنية تحتية تشهد تطورا مطردا، مؤكدا حرص الحكومة على دفع الاستثمار وتذليل كلّ العراقيل والتعقيدات الإدارية التي تجابه الاستثمار في تونس.
وأعلن رئيس الحكومة أنّ أمرا يتعلق بالتراخيص سيصدر خلال الأسبوع المقبل في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية مبيّنا أنّ التراخيص ستشمل، تقريبا، سبعة مجالات فحسب في حين أنّ بقية الأنشطة ستكون لها حرية الاستثمار. واشار الشاهد الى ان  مبدأ حرية الاستثمار مهم جدّا باعتبار انه سيحدث ثورة في التشريع التونسي بما يزيد في إحداث المزيد من مواطن الشّغل ومن ثم الترفيع في نسبة النمو خاصة أنّ تونس تتمتع بقدرة تنافسية كما يسجل الاقتصاد نسقا يؤشر على بداية تعافي، حسب ما تظهره معطيات التصدير والسياحة.

 

الخطوط التونسية تفتح مناظرة
أعلنت شركة الخطوط التونسية عن فتح مناظرة خارجية لانتداب 139 مضيفا ومضيفة عن طريق عقود عمل لمدة 6 أشهر.
وحدد الشركة آخر أجل لقبول الترشحات يوم 15 ماي 2018 باعتبار تاريخ ختم البريد حسب بلاغ لها.  وتتوزع الانتدابات كالآتي: 94 بتونس، 35 بجربة و10 بالمنستير لمدة 3 أشهر مع إتمام الـ 3 أشهر المتبقية بتونس.

 

انطلاق الزيارة الرسمية لمعبد الغريبة
انطلقت امس، الزيارة الرسمية لمعبد الغريبة، في إطار الموسم السنوي للحجّ إلى الغريبة الذي إنطلق منذ يوم السبت 28 أفريل 2018 ليتواصل إلى غاية 6 ماي المقبل وسط توقعات بأن يصل عدد الحضور إلى 6000 زائر.
وكان وزير الداخلية لطفي ابراهم قد أكد ان زيارة الغريبة هي إحدى المناسبات الوطنية التي تتخذ فيها قوات الأمن الداخلي ووزارة الداخلية جملة من الإجراءات الاحتياطية لتأمينها، وهي تعتبر نقطة انطلاق للموسم السياحي المقبل. كما أشار إلى أنه يعد محطة هامة من بين المحطات القادمة بالبلاد، مثل الامتحانات الوطنية وشهر رمضان والانتخابات، مذكرا بأن الجلسات التنسيقية بين المؤسستين الامنية والعسكرية والتحضيرات انطلقت منذ أشهر لتجري هذه المناسبات في ظروف طيبة، مؤكدا أن وزارة الداخلية على أهبة تامة لانجاح كل المحطات، وأن «الوضع الأمني بالبلاد بخير»، وفق تعبيره.

 

جائزة ذهبية عالمية لمعهد تونس للترجمة
تحصّل معهد تونس للترجمة على جائزة دوليّة ،الصنف الذهبي، من منظّمة Business initiative directions ( BID) ، وهي منظّمة عالميّة خاصّة تهتمّ بنشر ثقافة الجودة، وقد تمّ هذا الاختيار من خبراء في الجودة اعترافا بمساهمة معهد تونس للترجمة في إدارة الجودة والتجديد والامتياز، وسيقع تسلم هذه الجائزة في حفل رسميّ بباريس في غرّة جويلية القادم

 

إلغاء اضراب أعوان مؤسستي التلفزة والإذاعة التونسية
تم أمس الغاء اضراب أعوان مؤسستي التلفزة التونسية والإذاعة التونسية الذي كان مقررا لأيام 03 و04 و05 ماي 2018 وذلك على اثر انعقاد اللجنة المركزية للتصالح بإشراف السيد فؤاد بن عبد الله المدير العام لتفقدية الشغل والمصالحة بوزارة الشؤون الاجتماعية وبحضور السيد سامي الطاهر الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل المكلف بالاعلام والسيد عبد الرزاق الطبيب الرئيس المدير العام لمؤسستي الإذاعة والتلفزة التونسية وممثلين عن النقابة العامة للاعلام وعدد من إطارات المؤسستين.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة