هل تحولت صفاقس الى منطقة عبور؟ القبض على 94 «حارقا» وتسجيل 14 قضية خلال أسبوعين فقط - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

هل تحولت صفاقس الى منطقة عبور؟ القبض على 94 «حارقا» وتسجيل 14 قضية خلال أسبوعين فقط

الأربعاء 2 ماي 2018
نسخة للطباعة
هل تحولت صفاقس الى منطقة عبور؟ القبض على 94 «حارقا» وتسجيل 14 قضية خلال أسبوعين فقط

تمكنت وحدات الحرس البحري بصفاقس من القبض على 94 «حارقا» خلال الاسبوعين الاخيرين من شهر أفريل الفارط. وقد تمكنت الوحدات الامنية المذكورة من إحباط عديد عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة آخرها يوم 29 افريل حيث نجحت دورية تابعة لمركز الحرس البحري للحرس الوطني بسيدي يوسف ولاية صفاقس من ضبط شخص عمره 20 سنة قاطن بمعتمدية جرجيس ولاية مدنين وبحوزته مبلغ مالي قدره «100» أورو.
وبالتحري معه إعترف بأنه حل بالجهة قصد المشاركة في عملية اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل جزيرة قرقنة.
وإستشارة النيابة العمومية، أذنت للفرقة المذكورة بمباشرة قضية عدلية في شانه موضوعها «المشاركة في وفاق قصد إجتياز الحدود البحرية خلسة»وإتخاذ الإجراءات القانونية في شانه.
كما تمكنت يوم 28 أفريل الفارط الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الجنوبية من القبض على أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 و25 سنة قاطنين بولاية تطاوين بالتحري معهم إعترفوا أنّهم حلوا بالجهة قصد المشاركة في عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل جزر قرقنة. وقد تم تسجيل 14 قضية عدلية احيلت على محاكم صفاقس ووفق ما أفادنا به مراد التركي الناطق الرسمي باسم تلك المحاكم فإن»الحرّاقة» ستتم إحالتهم على الدوائر الجنائية في حين»الحارقين»يعتبرون متضررين.
◗ مفيدة القيزاني

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد