جندوبة: مؤسسات عمومية تشكو الإهمال - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 17 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
18
2018

جندوبة: مؤسسات عمومية تشكو الإهمال

الأربعاء 2 ماي 2018
نسخة للطباعة
جندوبة: مؤسسات عمومية تشكو الإهمال

أولت أغلب ولايات الجمهورية عناية فائقة بالمؤسسات العمومية وبمحيطها أملا في استقبال الحرفاء في ظروف لائقة ومحترمة ما يعكس ايضا على جودة الخدمات المقدمة من قبل الموظفين إلا أن الأمر مخالف ذلك في بعض المؤسسات العمومية بولاية جندوبة.
فالزائر لبعض المقرات على غرار البلديات والمعتمديات والمؤسسات الصحية ومراكز البريد يلحظ السواد الخارجي الذي غزا جدرانها وفعلت العوامل المناخية فعلها في هذه المؤسسات التي تعاني من الاهمال وعدم التدخل لصيانتها والاعتناء بها وعادة ما تثير اشمئزاز الكثير من المواطنين الذين يأتون لقضاء حاجياتهم بها.
والى جانب المظهر الخارجي المهمل فان محيط  بعض هذه المؤسسات تنتشر به الأشواك والأعشاب الطفيلية بالإضافة الى بقايا الفضلات والأوساخ وتكدسها هنا وهناك لتتحول تلك الفضاءات الى مرتع خصب للحشرات والثعابين مهددة سلامة الحريف والموظف معا.
بالإضافة الى ذلك فان أغلب معتمديات الولاية تعاني من اهمال كبير في مداخلها الرئيسية فالمجسمات مهشمة ومهملة وأحيانا تغيب في مدن أخرى لتعوّض اما بمصبات للفضلات أو ببناءات مهجورة تحولت بفعل الزمن الى أطلال دون أن يدرك الزائر سواء كان تونسيا أو أجنبيا خصائص هذه المنطقة أو تلك كما تنعدم أحيانا تواجد اشارات في مفترق الطرقات وعند مداخل هذه المدن  تكون دليلا للزائر لتحديد مكان بعض المؤسسات العمومية أو الخاصة وخاصة السياحية .
الجهات المعنية مطالبة بولاية جندوبة مزيد الاهتمام بمداخل الولاية والتي تبقى في أشد الحاجة للعناية الى جانب التدخل العاجل لصيانة المؤسسات العمومية التي طال اهمالها .
◗ عمار مويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد