قطب التنافسية بسوسة يدشن «نوفايشن سيتي» - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

قطب التنافسية بسوسة يدشن «نوفايشن سيتي»

الثلاثاء 24 أفريل 2018
نسخة للطباعة

كشف قطب التنافسية بسوسة الخميس 19 افريل 2018 عن « نوفايشون سيتي» فضاءه الجديد للابتكار. فبعد إنشائها سنة 2009 بشراكة بين القطاعين العام والخاص، وفي إطار إستراتيجيتها القائمة على تطوير الأنشطة ذات القيمة المضافة العالية، أسسّت مؤسسة قطب التنافسية بسوسة الخميس «نوفايشن سيتي» التي ستتوج المجهودات المتواصلة لمختلف الفاعلين من القطاع العمومي والخاص في مجال الميكاترونيك الذي يعتمد على التجديد والابتكار الى جانب تفريخ المؤسسات الناشئة وتثمين البحث وكذلك تشغيلية أصحاب الشهائد العليا وجلب المستثمرين الأجانب والمحافظة على الكفاءات التونسية للعمل على ارض الوطن.
 

وذكر ستيفن جونسون :  «إذا ما تمعنتم في التاريخ، فان التجديد لا يأتي فقط من الأفراد، بل يأتي من المناخ والمحيط الذي  يتكون والذي تتلاقح ضمنه الأفكار»... وفي هذا الإطار والتوجه، وجدت «نوفايشون سيتي» التي تمتد على أكثر من 250 هكتار وسط موقعين في سوسة والنفيضة يمثلان فضاء ومركز وارض للتجديد والخلق والابتكار.
فبفضل مدرسة المهندسين العليا ومركزين لبحوث الميكاترونيك و83 مؤسسة عضو في المجمّع (كلوستر)  وأكثر من 20 شريك، أصبحت «نوفايشون سيتي» تجمع بين فضاءات للميكاترونيك والأعمال والصناعة. وأمام النجاحات المحققة لعديد المشاريع المستحدثة التي احتضنها القطب منذ إنشائه،فان «نوفايشون سيتي» تعتبر اليوم عنوان الفضاء الذي يعمل على خلق تجانس تنافسي ودفع التحديث والمشاريع من أجل تشغيلية اكبر.
واليوم تتوج «نوفايشون سيتي» ،مدينة الميكاترونيك والمعرفة، مجهودات القطب الذي لم يتوقف منذ إنشائه سنة 2009 على التطور من خلال خلق مجمع مؤسسات ميكاترونيك خاص به  في مارس 2012 واطلاق اشغال القطب التكنولوجي والمنطقة الصناعية النفيضة في ديسمبر 2016 وتنظيم تظاهرات كبرى على غرار «تونيزيا ميكاترونيك داي»  في جانفي 2017 و»تونيزيا ميكاترونيك داي» في نوفمبر 2017 وكذلك تسويغ أولى بناءاته للقطب التكنولوجي في جانفي 2018.

إضافة تعليق جديد