الجولة 24 للبطولة: في الاعلى صراع على مرتبة الوصيف.. وفي الاسفل وضع مخيف - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
19
2018

الجولة 24 للبطولة: في الاعلى صراع على مرتبة الوصيف.. وفي الاسفل وضع مخيف

الأحد 15 أفريل 2018
نسخة للطباعة
الجولة 24 للبطولة: في الاعلى صراع على مرتبة الوصيف.. وفي الاسفل وضع مخيف

تدور عشية اليوم مباريات الجولة 24 لبطولة الرابطة الأولى والتي تتضمن مواجهات مثيرة ونارية إلى أبعد الحدود حيث اشتد الصراع في أعلى الترتيب وأسفله.
فبعد أن حسم الترجي الرياضي اللقب لصالحه قبل 3 جولات من إسدال الستار على سباق البطولة..انحصر الصراع في أعلى الترتيب على المركز الثاني بين الافريقي والنجم وبدرجة أقل النادي الصفاقسي فيما يصارع  سداسي من أجل ضمان البقاء في الرابطة الأولى.
وفي اطار الصراع على مركز الوصافة يستقبل النادي الإفريقي النادي البنزرتي في حوار يتطلع من خلاله فريق باب الجديد إلى تدارك نصف العثرتين الأخيرتين ضد أولمبيك مدنين واتحاد بن قردان والخروج بنقاط الفوز حتى لا يخسر المركز الثاني وتبدو مهمته صعبة جدا سيما أن النادي البنزرتي سيلعب دون ضغوطات ويريد اسعاد محبيه بعد الصعوبات التي عاشها في الفترة الأخيرة.
وسيكون ملعب باردو مسرحا لقمة الملعب التونسي والنجم الساحلي في مواجهة تبدو غامضة ومشوقة وتتباين فيها الأهداف.. فريق البقلاوة يرنو الى تحقيق انتصار يضمن به البقاء في الرابطة الأولى واسعاد جماهيره في المقابل فان النجم الساحلي يتحدى منافسه في عقر داره منتظرا هدية من رادس تجعله ينفرد بالمرتبة الثانية لكن مهمته ستكون عسيرة أمام فريق باردو الذي تعود على التألق أمام الرباعي الأول في البطولة.. وفي نفس الإطار وهو المنافسة على الوصافة يستقبل النادي الصفاقسي اتحاد بن قردان في مباراة تبدو الأصعب للفريقين.. فالنادي الصفاقسي وبعد انتفاضة الجولة الفارطة واستعادة الثقة يريد التأكيد بانتصار جديد وانتظار هدية من منافسيه المباشرين لكنه يصطدم بضيف ثقيل الظل وهو اتحاد بن قردان الذي سيبذل كل ما في وسعه للصمود والعودة بنقطة التعادل على الأقل بما أنه لم يعد أمامه أي خيار سوى الانتصار في بقية مواجهاته للمحافظة على حظوظه في تحقيق البقاء من خلال لعب مباراة الباراج.
ولا تخلو بقية المواجهات من رهانات حيث ينزل مستقبل قابس ضيفا على الاتحاد المنستيري آملا بذلك بالعودة بنقاط الفوز من ملعب بن جنات وانعاش حظوظه في البقاء خصوصا أن فريق الرباط ضمن البقاء وأصبحت مهمته صعبة جدا لتجاوز النادي الصفاقسي والمراهنة على المركز الرابع فهل تفعلها الجليزة؟.. في المقابل فان جاره الملعب القابسي يصطدم بالترجي الرياضي وهو قادر على تحقيق نتيجة ايجابية خصوصا أن الترجي الرياضي حسم اللقب وانهمك في الإعداد للموسم القادم من خلال التركيز على ملف الانتدابات وتنتظره رهانات هامة أهمها رابطة الأبطال والبطولة العربية لكنه طبعا لن يستسلم في بقية مشوار البطولة والأكيد أنه سيصعّب مهمة منافسيه وسيعمل كل ما في وسعه لانهاء الموسم بهزيمة واحدة فقط.
ويتطلع ترجي جرجيس إلى مباغتة شبيبة القيروان في عقر دارها وإنعاش حظوظه في البقاء والاكيد ان انتصاره الأخير على الملعب القابسي كان وقعه ايجابي وشحذ همم اللاعبين والمسؤولين وضاعف أمل البقاء وهو قادر على العودة بنتيجة ايجابية خصوصا أن الشبيبة ضمنت البقاء.
وفي ختام المواجهات يستضيف نجم المتلوي أولمبيك مدنين وسينزل هذا الأخير بكل ثقله للعودة بنقاط الفوز في مباراة مفتوحة وسيكون الضغط مسلطا على الضيوف نظرا لحاجتهم الماسة للنتيجة أمام منافس اطمأن على البقاء.
البرنامج والنقل التلفزي :
ملعب رادس (15.00): النادي الافريقي –النادي البنزرتي (هيثم القصعي)
ملعب باردو (15.00): الملعب التونسي –النجم الساحلي (وليد الجريدي)
ملعب بن جنات (15.00): الاتحاد المنستيري –مستقبل قابس (مختار دبوس)
ملعب القيروان (15.00)شبيبة القيروان –ترجي جرجيس (سليم بولخواص) على الوطنية الثانية  
ملعب صفاقس  (15.00):النادي الصفاقسي –اتحاد بن قردان (نصر الله الجوادي) على الوطنية الأولى وقناة الدوري والكأس.
ملعب قابس (15.00):الملعب القابسي –الترجي الرياضي (صادق السالمي)
ملعب المتلوي (15.00):نجم المتلوي – أولمبيك مدنين (محمد شعبان)
◗ نجاة أبيضي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة