وسط تأكيد جامعة التعليم الثانوي تأمين تنظيمها: غدا انطلاق اختبار البكالوريا رياضة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

وسط تأكيد جامعة التعليم الثانوي تأمين تنظيمها: غدا انطلاق اختبار البكالوريا رياضة

الأحد 15 أفريل 2018
نسخة للطباعة
وسط تأكيد جامعة التعليم الثانوي تأمين تنظيمها: غدا انطلاق اختبار البكالوريا رياضة

 فيما التوتر يزداد حدة بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي على أبواب انطلاق الامتحانات الوطنية يشرع المترشحون للبكالوريا دورة2018 بداية من الغد16أفريل في اجتياز اختبار التربية البدنية إيذانا بانطلاق ماراطون امتحانات الدورة الرئيسية للبكالورية في جزئها الأول التطبيقي.
ووسط أجواء الحيرة والغموض التي تنتاب العائلات التونسية حول ظروف سير الامتحانات الوطنية بسبب حالة الاحتقان والتشنج التي تهيمن على المشهد التربوي منذ السداسي الأول ولجوء الطرف الاجتماعي إلى حجب أعداد التلاميذ كوسيلة ضغط للتفاوض حول جملة من المطالب ليتم التصعيد مجددا هذا الأسبوع بإعلان تعليق الدروس بداية من الثلاثاء المقبل، إذن وسط هذه التطورات جددت الجامعة العامة للتعليم الثانوي تأكيدها ضمان سير الامتحانات الوطنية وإنجاحها.. معلنة عقب اجتماع هيئتها الإدارية القطاعية أول أمس استثناء مدرسي التربية البدنية المدعوين للمشاركة في اختبارات الباكالوريا رياضة من قرار تعليق الدروس على أن يحملوا الشارة الحمراء.
تطمينات إطارات التدريس تشمل أيضا الامتحانات الوطنية برمتها باكالوريا وشهادة ختم التعليم الأساسي وهي خطوط حمراء تحذر النقابة في كل التصريحات الصادرة عن قيادييها من المس منها.
   على كل وفي انتظار ان تتغلب لغة الحوار والعود إلى طاولة المفاوضات والتحاور تنطلق اختبارات البكالوريا رياضة غدا الاثنين وتتواصل إليوم28أفريل الجاري.
يليها خلال الفترة الممتدة من 18إلى29ماي الاختبارات التطبيقية والشفاهية لتلاميذ البكالوريا.
على أن تنطلق الدورة الرئيسية يوم6جوان وتتواصل أيام 7و8و11و12و13جوان2018.ويقع الإعلان عن النتائج يوم الأحد24جوان القادم.
   في علاقة بالبكالوريا رياضة وما تتميز به من تقاليد وأشكال تعبيرية في شكل «دخلة»رياضية يستعد لها التلاميذ قبل فترة من اجتياز الاختبار وجب التذكير بضرورة النأي بها عن الانحرافات التي قد تنجر عن مضامين الاحتفالات وعن الحوادث التي تحدث على الطرقات والاعتداءات. وكانت السنة الفارطة شهدت تدخل وزارة التربية وإدارات المعاهد  من خلال تأطير مضمون الاحتفالات تفاديا لكل الانحرافات والمخاطر التي تحيط بـ»دخلة الباك سبور». وتجنب حوادث الاعتداءات بالعنف كما حصل بالأمس بين مجموعة من تلاميذ  معهدين بجندوبة أثناء تنظيم «الدخلة» نقل على إثرها 11تلميذا مصابا إلى المستشفى. ما يدعو إلى تشديد المرافقة والتوعية والتأطير.

إضافة تعليق جديد