المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

المرصد السياسي

الجمعة 13 أفريل 2018
نسخة للطباعة

الجبهة الشعبية تدعو للتحرّك ضدّ التهديد الأمريكي لسوريا
أكّدت الجبهة الشعبية في بيان نشرته أن تصاعد التهديدات الأمريكية والغربية بشن عدوان على سوريا و»أمام هذا التصعيد الكبير الذي يهدد الأمن والسلم العالميين من قبل قوى الامبريالية والصهيونية مدعومة من بعض أنظمة الرجعية العربية»، وفق نصّ البيان، أكّدت الجبهة الشعبية  «رفضها لأي عمل عدواني ضد سوريا وشعبها»، كما دعت من وصفتهم بـ»الجماهير العربية وكل القوى الوطنية والتقدمية في الوطن العربي وكل احرار العالم» الى التحرك المسبق لمنع الادارة الامريكية «الفاشية وأتباعها من الدول الاستعمارية وعملائها من الأنظمة العربية من ارتكاب جريمة اخرى في حق الشعب السوري والإنسانية»، وفق نصّ البيان .
كما دعت الجبهة الشعبية في بيانها، القوى الوطنية والتقدمية في تونس الى التحرك للتعبير عن رفضها للتهديدات التي تتعرض لها سوريا،وللضغط على الحكومة التونسية حتى لا تتورط بلادنا في جريمة اخرى في حق سوريا وشعبها مثلما حصل أبان حكم «الترويكا» السابقة، وذلك وفق ما أورده البيان .

سعيدة قراش: «لا توجد أزمة بين رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية»
أكدت أمس الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمھورية سعيدة قراش في تصريح إذاعي أنه لا يوجد أي أزمة بين رئيس الحكومة يوسف الشاھد ورئيس الجمھورية الباجي القائد السبسي، مضيفة ان  «ھذه الأزمة يفتعلھا البعض» بھدف «إرباك العمل السياسي والعلاقة الجيدة بين الرئاستين».
ووصفت قراش التصريحات التي مفادھا وجود نية لتغيير رئيس الحكومة بـ «المنطق غير الرصين سياسيا»، مضيفة أن الوضع يتطلب إيجاد الحلول وليس إشعال النار.

الشاهد يدعو وزراءه للإجابة على أسئلة النواب
وجه رئيس الحكومة منشورا إلى أعضاء حكومته يدعوهم فيه إلى ضرورة احترام الآجال المضبوطة بالنظام الداخلي للبرلمان والمتعلقة بإجابة الوزارات عن الأسئلة الكتابية والشفاهية التي يتقدم بها أعضاء مجلس نواب الشعب إلى أعضاء الحكومة وتقديم الأجوبة دون تأخير.
كما جاء في هذا المنشور(عدد 12 مؤرخ في 10 افريل )ما مفاده، انه لوحظ بعض التأخير في إجابة الوزارات على أسئلة نواب الشعب الموجهة لأعضاء الحكومة مذكرا في هذا الصدد بناء على أحكام النظام الداخلي لمجلس نواب الشعب المتعلقة بالأسئلة الكتابية والشفاهية فان الحكومة ملزمة بموافاة رئيس مجلس نواب الشعب بجواب عن الأسئلة الكتابية في اجل أقصاه 10 أيام من تلقيها السؤال وفي أجل أقصاه 15 يوما بخصوص الأسئلة الشفاهية.
◗ رصد: منية

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة