المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
19
2018

المرصد السياسي

الخميس 12 أفريل 2018
نسخة للطباعة

الجبهة الشعبية تقاطع
قرّرت الجبهة الشعبية مقاطعة «ندوة الإصلاحات الكبرى» التي  انعقدت امس والتي دعت إليها رئاسة الحكومة. وأوضحت الجبهة في بلاغ لها أنّ هذا الموقف يأتي على خلفيّة رفض الجبهة الشعبية أن تكون «شاهد زور في ندوة ستكون غطاءً لتمرير إملاءات صندوق النقد الدولي المعادية للشعب وللوطن».

الغنوشي يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي
التقى الثلاثاء الماضي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مرفوقا بالقياديين نوفل الجمالي وايمان بن محمد سفير الاتحاد الاوروبي بتونس باتريس برغميني.
ووفق ما ورد بالصفحة الرسمية لحركة النهضة فقد تناول اللقاء استعداد الاتحاد للمشاركة في مراقبة الانتخابات البلدية المقررة ليوم 6 ماي 2018.
وتطرق الطرفان إلى علاقات التعاون التي تجمع تونس والاتحاد الأوروبي ودور الأخير في دعم تجربة الانتقال الديمقراطي وكشفت النهضة ان السفير أشاد بدور الحركة في إنجاح التجربة التونسية.
علما ان  الغنوشي قد التقى في نفس اليوم (الثلاثاء الماضي)  أيضا رئيس منظمة الاعراف سمير ماجول وامين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بمكتبيهما حسب ما ورد  في الموقع  الرسمي لحركة النهضة..

 دعوة للقطع مع منظومة الحكم
دعا محسن مرزوق الامين العام لحزب مشروع تونس في تدوينة له على صفحته الاجتماعية إلى القطيعة  مع منظومة الحكم الحالية وكتب مرزوق ما يلي:» حاولنا النصيحة فلم ينتصحوا، حاولنا المساعدة فلم ينتهزوا الفرصة، حاولنا الإصلاح فلم ينصلحوا، القطيعة مع منظومة الحكم الحالية ضرورية، الجديد الصالح لا ينبت في الفاسد الطالح، تونس الجديدة بفكر جديد وأساليب جديدة».
◗ رصد: منال

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة