النجم الساحلي.. هذا مصير الحارس زياد الجبالي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 14 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
15
2018

النجم الساحلي.. هذا مصير الحارس زياد الجبالي

الأربعاء 11 أفريل 2018
نسخة للطباعة
النجم الساحلي.. هذا مصير الحارس زياد الجبالي

يمر الحارس زياد الجبالي بفترة نحس عصيبة ستكون طالع تغيير لوضعيته ومساره ومؤشرا غير حسن لمستقبله. بداية هذه المرحلة الصعبة كانت باصدار الاتحاد الافريقي لكرة القدم عقوبة تقضي بابعاده طيلة 4 مقابلات عن المشاركة بعد التصرفات التي اعتبرتها من قبيل التجاوزات الحاصلة في اياب الدور السابق في كأس رابطة الابطال الافريقية أمام بلاتو يونايتد النيجيري رغم أنه كان حارسا احتياطيا.. ومباشرة بعد الاعلان عن هذه العقوبة التي تسبب فيها اقصاؤه وهو على البنك تم تداول مقطع فيديو يتضمن عبارات سيئة للنجم وجماهيره مما ولد ردود فعل غاضبة من الانصار وبالتالي قرار الهيئة ايقاف اللاعب عن النشاط في انتظار قرار لجنة التأديب.. وعن موعد التئام مجلس التأديب سألنا مدير اللجنة القانونية والناطق الرسمي للنجم الاستاذ غازي بن عثمان عن ذلك فقال لنا «إن العملية لها آجال للحضور والدفاع قبل اتخاذ القرار وتحديد عقوبة المس من سمعة الجمعية وأحبائها وجهة الساحل برمتها.. ودون ان نسبق الاحداث فان المتداول لدى العارفين بمثل هذه الزلات المهيجة للمشاعر والتي أثارت ردود فعل كبيرة تكون عقوبته صارمة.. مع تخطئة مالية كبيرة.. والقرار الفصل بين أيدي الرئيس واعضاء لجنة التأديب؟!».
كريفة يشرع في الاعداد للجولة الاولى من دور المجموعات
مع اقتراب خوض المقابلة الاولى من دور المجموعات لكأس رابطة الابطال الافريقية شرع د. جلال كريفة في اعداد العدة لذلك من خلال المسك بمختلف الملفات والتمهيد للتنقلات الثلاثة لكل من زمبيا مع «زيشكو يونايتد» وسوازيلندا مع «مباباني سوالوز» وانغولا ضد «فريق غرة أوت»، والتنسيق بدا كبيرا بين كريفة المتعود على ذلك ورئيس فرع كرة القدم المهدي العجيمي علما ان هناك لقاءين أولين في 5 ماي ثم 15 ماي اي قبل كأس العالم والبقية بداية من 17 جويلية ثم 27 من نفس الشهر فـ 18 أوت وأخيرا 28 أوت قبل فسح المجال للربع نهائي.
5 حصص تحضيرية لمقابلة الملعب التونسي
بالتوازي مع الاعداد المسبق لكأس رابطة الابطال وتحديد الاسماء السبعة التي سيقع ادراجها بالقائمة الاضافية الافريقية، ينكب النجم هذه الايام على التحضير لمقابلة الجولة 24 من البطولة المحترفة الاولى والحاملة لرقم 11 من مرحلة الاياب والتي ستدور بباردو ضد الملعب التونسي. وقد تم بالمناسبة ضبط 5 حصص تمارين انطلقت الاولى أمس الثلاثاء والاخيرة ستكون مساء السبت قبل شد الرحال نحو ضاحية العاصمة بقمرت لقضاء ليلة المقابلة هناك مثلما جرت العادة وقد سجل في حصة الامس غياب الحارس الثاني في الفريق زياد الجبالي في انتظار اتخاذ القرار في شأنه.
الدفاع يستعيد نفسه بعودة المتغيبين
بعد غيبة ثنائية شملت زياد بوغطاس لمدة طويلة ورامي البدوي مدة شهر ونصف تقريبا، سجل محورا الدفاع في النجم عودتهما ضمن الاساسيين مما ساهم في اعطاء الدفع المؤمل للخط الخلفي ووفر عامل الاختيار المطلوب من الناحيتين الفنية والبدنية، كما أن هذه العودة افرزت عدم الاعتماد على عناصر كانت أساسية ولاسيما شهاب بن فرج والمالي عمر كوناتي الذي يبقى رغم انه على البنك اغلى العناصر المنتدبة بـ 6 مليارات في الـ 4 سنوات من العقد والارفع مرتبا شهريا من بين الموجودين بـ 120 مليونا كل شهر؟!
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة