ملامح وأخبار - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

ملامح وأخبار

الأربعاء 11 أفريل 2018
نسخة للطباعة
تقرير الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية

تقرير الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية
قدم رئيس الهيئة العليا للرقابة الإدارية والمالية، كمال العيادي، لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي تقرير الهيئة لسنتي 2016/2017 المتضمن لنشاطها خاصة في مجال متابعة تقارير الهياكل العامة للرقابة، وذلك خلال استقباله امس من قبل رئيس الجمهورية بقصر قرطاج.
وأفاد كمال العيادي، أنه عرض على رئيس الدولة دراسة حول الأخطاء العشرة الأكثر شيوعا في مجال التصرف العمومي ومقاربات الهيئة لتجاوزها.
كما استعرض اللقاء برنامج أنشطة الهيئة بمناسبة مرور 25 سنة على إحداثها وخاصة محاور الندوة التي ستنتظم حول «دور منظومة التفقد والتدقيق في مجال تطوير التصرف العمومي» التي ستنعقد في موفى شهر جوان المقبل وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية.

تأجيل فتح الشبابيك الموحدة للحجيج
 أعلنت وزارة الشّؤون الدّينيّة، كافّة المرسّمين بقائمات الحجيج النهائيّة، في بلاغ لها امس، أنّه تقرّر تأجيل فتح الشبابيك الموحّدة لإتمام إجراءات السّفر إلى البقاع المقدّسة بالنسبة إلى موسم الحج الحالي 1439هـ/2018م والتي كان من المقرّر أن تنطلق بداية من يوم 14 أفريل 2018 إلى موعد سيتمّ الإعلان عنه لاحقا.

 خدمات عقارية على الخط قبل موفي 2018
أعلنت إدارة الملكية العقارية (وزارة املاك الدولة) انها تخطط للانتهاء، قبل موفي سنة 2018، من استكمال بوابة للخدمات العقارية على الخط التي دخلت بعض محاورها طور الخدمة حاليا لإسداء حزمة خدمات عقارية للعملاء عبر خدمات الكترونية.
وكشفت الادارة في بلاغ لها «انها انتهت من تركيز محفظة المشاريع الفرعية لهذه البوابة وتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تعميم المنظومة الشاملة لمعالجة بيانات السجل العقاري واعداد وتركيز بنية تحتية للإمضاء الإلكتروني وتسليم الشهائد دون التقيد بمرجع النظر الترابي.

وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني
دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين جميع الصحفيين وشركاءها في المجتمع المدني إلى المشاركة بكثافة يوم الجمعة 13 أفريل 2018 في الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني التي تعتزم تنظميها انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقرها المركزي بتونس العاصمة.
وأهابت النقابة في بيان صادر عنها أمس، بمختلف مكونات المشهد السياسي والبرلماني في تونس التعجيل بتمرير مشروع القانون المتعلق بتجريم كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

قرض لتونس بــ400 مليون دينار
 وقع وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري، والمدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي عبد اللطيف يوسف الحمد، امس على اتفاقية قرض بين الجمهورية التونسية والصندوق بقيمة 50 مليون دينار كويتي أي ما يناهز 400 مليون دينار تونسي، ستخصص للمساهمة في تنفيذ برنامج التنمية المندمجة (القسط الثالث).
وتم التوقيع على هذا القرض الذي سيتم سداده على امتداد 30 سنة منها فترة إمهال بــ7 سنوات ونسبة فائدة في حدود 5ر2 بالمائة، في إطار مشاركة وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في الاجتماعات السنوية للهيئات المالية العربية التي تنعقد بالبحر الميت بالأردن.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة