برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
17
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 8 أفريل 2018
نسخة للطباعة

بين صفاقس والمهدية.. إيقاف 29 «حارقا»
تمكنت امس الاول الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمهدية من ضبط  11 شخصا تتراوح أعمارهم بين23و49 سنة، أصيلو ولايتي نابل وتونس، أحدهم مفتش عنه لفائدة محكمة الناحية بنابل من أجل استهلاك مادّة مخدّرة والعنف وذلك بعد مداهمة منزل بمعتمدية ملولش ومن بين الموقوفين صاحب المنزل وهوأصيل الجهة.
بالتحرّي معهم، اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عملية إجتياز للحدود البحريّة خلسة بإتجاه إيطاليا إنطلاقا من سواحل الجهة. بمراجعة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بمواصلة التحريات معهم وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.
كما ضبطت دورية تابعة لمركز أمن السفن والركاب للحرس الوطني بصفاقس المكلّف بتأمين السفرات البحرية على متن باخرة «اللود» بين مدينة صفاقس وجزيرة قرقنة عدد18 شخصا بالمحطة البحرية لنقل المسافرين بصفاقس من متساكني ولايات تطاوين، قابس، بن عروس، جندوبة وتونس العاصمة، وبالتحرّي معهم اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون التحول إلى جزيرة قرقنة للمشاركة في عملية إبحار خلسة بإتجاه إيطاليا إنطلاقا من سواحلها وبعد مراجعة النيابة العمومية، أذنت بالإحتفاظ بهم ومواصلة التحريات معهم وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.

 

قفصة: معينة منزلية استولت على مصوغ مؤجرتها
نجح أعوان فرقة الشرطة العدلية بقفصة ليلة الجمعة الماضية في القبض على فتاة في الثلاثين من العمر بعد الاشتباه في ضلوعها في الاستيلاء على مصوغ مؤجرتها المقدر ثمنه بحوالي 10 آلاف دينار وأمكن للأعوان حجز كامل المسروق وإرجاعه إلى صاحبته التي بدورها أسقطت دعواها المقدمة في حق المتهمة وتبعا لذلك قررت النيابة العمومية إبقاء المتهمة بحالة سراح إلى حين تعيين جلسة للمحاكمة.
وكانت وقائع قضية الحال قد جدت أطوارها منذ ما يزيد عن الشهر تقريبا حيث انتدبت المتضررة في واقعة الحال فتاة في الثلاثين من العمر كمعينة منزلية إلى حين تفطنها خلال احد أيام شهر مارس الماضي إلى اختفاء مصوغها بالكامل من خزانتها الشخصية بعد عودتها من العمل وتزامن ذلك مع غياب المعينة المنزلية لأيام متتالية وهو ما أثار شكوكها حول ضلوعها في ارتكاب الجريمة للتوجه مباشرة إلى احد مراكز الامن بالمدينة اين تقدمت بشكاية في الغرض ووجهت أصابع الاتهام مباشرة إلى المعينة المنزلية التي أدرجت بالتفتيش التي تم القبض عليها صباح يوم الجمعة الماضي وتمت إحالتها على باحث البداية للتحقيق معها حيث اعترفت بصورة مفصلة بارتكابها للسرقة المنسوبة إليها قبل آن تأذن النيابة العمومية بالابقاء عليها بحالة سراح في انتظار عرضها على المحكمة.
◗ سليم جنات

الإطاحة بالمشتبه به الثاني في قضية المعلمة
متابعة لتعرض معلمة إلى السرقة باستعمال التهديد داخل مدرسة إبتدائية بتونس العاصمة يوم 29 مارس الماضي وتمكّن فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بالعمران من إلقاء القبض على الجاني يوم 04 أفريل الجاري بجهة مجاز الباب ولاية باجة عمره 35 سنة قاطن بحي التضامن الذي تبين أنه مفتش عنه وصادرة في شانه 16 منشور تفتيش من أجل (السرقة بإستعمال التهديد، السلب، العنف الشديد، السرقة الموصوفة، تحويل وجهة والسرقة بالنطر)  لفائدة وحدات أمنية وقضائية مختلفة، والّذي بالتحري معه إعترف بتوليه تهديد المعلمة أثناء عملها وسرقة عدد 02 خواتم من المعدن الأصفر داخل قاعة التدريس صحبة شخص آخر اصطحبه إلى المدرسة الإبتدائية على متن دراجة نارية.
كما تمكنت أمس الأول فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن الوطني بالعمران من الإطاحة بالطرف الثاني المورّط في العملية والّذي تبيّن أنه محلّ عدد 02 مناشير تفتيش ومحلّ تتبعّ عدلي في 03 قضايا عدلية مختلفة.

 

المهدية: عامان سجنا لـ14 متهما سرقوا مغازة خلال الثورة
قضت مساء أمس الأول الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بالمهدية بالسجن مدة عامين في حق 14 متهما فيما قضت بعدم سماع الدعوى لمتهم آخر من أجل تهمة السرقة الموصوفة الواقعة أثناء هيجان حسب ماذكره فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية لـ «الصباح». انطلقت الأبحاث في القضية بتاريخ 24 جانفي 2011 حيث استغل مجموعة من الشبان حالة الفوضى التي تعيشها البلاد وقاموا باقتحام مغازة مختصة في بيع التجهيزات المنزلية بمنطقة بومرداس وسرقة جميع معداتها.
◗ فاطمة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة