المنتخب الوطني: القائمة النهائية بعد مباراة تركيا.. والأولية تضم 5 حراس مرمى - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

May.
24
2019

المنتخب الوطني: القائمة النهائية بعد مباراة تركيا.. والأولية تضم 5 حراس مرمى

الاثنين 2 أفريل 2018
نسخة للطباعة
إصابة بن عمر الأكثر تعقيدا.. والمساكني يرفض التخلف عن الكأس العالم
المنتخب الوطني: القائمة النهائية بعد مباراة تركيا.. والأولية تضم 5 حراس مرمى

سيحدد المدرب الوطني نبيل معلول القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في مونديال روسيا عقب المباراة الودية التي سيخوضها المنتخب الوطني يوم غرة جوان المقبل مع نظيره  التركي ...وستضم القائمة حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم - الفيفا-23  لاعبا من بينهم 3 حراس مرمى ..وقد تم  تحديد موعد 4 جوان كآخر اجل لإرسال القائمة مرفوقة بالتقارير الطبية الشاملة لكل اللاعبين.
 كما مكن الاتحاد الدولي - الفيفا - المنتخبات المترشحة من إرسال قائمة أولية تضم 34 لاعبا في اجل اقصاه14 ماي الجاري... وحسب مصادر مطلعة فان القائمة الأولية ستضم 5 حراس مرمى.  وتجدر الإشارة إلى أن منتخبنا الوطني يلاقي نظيره البرتغالي في لشبونة أواخر شهر ماي ثم يتبارى مع تركيا يوم غرة جوان وأخيرا يلاقي اسبانيا يوم9 جوان.  والثابت أن القائمة الأولية ستضم بعض اللاعبين الذين استبعدوا من القائمة الماضية على غرار صابر خليفة والحارس مكرم البديري وكريم العريبي  ويوهان توزغار ولربما أيضا حمدي الحرباوي.
◗ المنذر

 

 إصابة بن عمر الأكثر تعقيدا.. والمساكني يرفض التخلف عن الكأس العالم

لئن يبدو علاج إصابات كل من علي معلول ويوهان بن علوان وحمدي النقاز أمرا سهلا وفي المتناول فان إصابة متوسط الميدان محمد أمين بن عمر والتي تعرض لها خلال المباراة الودية أمام المنتخب الإيراني أكثر تعقيدا بما أن التشخيص النهائي للإصابة لم يتم الحسم فيه بصفة نهائية..
صحيح أن بن عمر يشكو من إصابة على مستوى الركبة لكن نوعية العلاج ما تزال غامضة.. فمسؤولو الأهلي السعودي يطالبون بتدخل جراحي عاجل على مستوى الركبة بيد ان الإطار الطبي للمنتخب الوطني التونسي بقيادة الدكتور سهيل الشملي يعارض بشدة هذه الفرضية لان العملية الجراحية تعني  آليا ان بن عمر سيغيب عن مونديال روسيا لان  فترة العلاج والتأهيل ستطول. ويفضل الإطار الطبي للمنتخب ان يخضع بن عمر الى تدخل بسيط يسمى ب»القراتاج» على مستوى الغضروف وهو ما يجعل عودته إلى الملاعب قبل المونديال ممكنة. وبين هذه الفرضية وتلك مازالت الأمور تراوح مكانها في انتظار ان يخضع بن عمر الى كشوفات طبية إضافية تحت إشراف مختصين وجراحين من فرنسا أو ألمانيا وبالتنسيق الكامل بين الإطارين الطبي للمنتخب ولأهلي جدة السعودي. ويبدو ان فرضية «القراتاج» على مستوى الغضروف هي الأوفر ونشير الى ان يوسف المساكني يشكو من إصابة مشابهة على مستوى الركبة ورفض في وقت سابق إجراء تدخل جراحي لان ذلك يقلص من مدى   جاهزيته للمونديال الروسي.

 

100 مليون منحة الترشح إلى المونديال

علمت « الصباح الأسبوعي» من مصادر مطلعة وقريبة جدا من دوائر القرار أن المكتب الجامعي سيحدد خلال اجتماعه المقبل قيمة منحة الترشح إلى مونديال روسيا... وحسب ذات المصادر فان  السقف الأعلى لقيمة المنحة سيكون في حدود 100 ألف دينار لكل لاعب على أن تختلف قيمة المنحة من لاعب إلى آخر بحسب عدد المباريات  في تصفيات المونديال وهي 8 مباريات ضد موريتانيا ذهابا وإيابا في الدور التمهيدي وأمام الكونغو الديمقراطية  وليبيا وغينيا خلال المرحلة النهائية من التصفيات ..كما سينال نبيل معلول منحة من المكتب الجامعي لترشح المنتخب إلى مونديال روسيا.
◗ المنذر العوني

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد