في "الستاغ".. اتهامات وإضراب.. - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
25
2018

في "الستاغ".. اتهامات وإضراب..

الاثنين 2 أفريل 2018
نسخة للطباعة
في "الستاغ".. اتهامات وإضراب..

أعلن الكاتب العام للجامعة العامة للكهرباء والغاز بالاتحاد العام التونسي للشغل عبد القار الجلاصي أن الهيئة الإدارية القطاعية أقرت في اجتماعها المنعقد الخميس الماضي  تنفيذ إضراب عام في قطاع الكهرباء يوم 10 ماي المقبل  على خلفية جملة من التجاوزات التي أقدم عليها الرئيس المدير العام للشركة التونسية  للكهرباء والغاز (الستاغ).
وأضاف عبد القادر الجلاصي في تصريح لـ (وات) نهاية الاسبوع  أن الإضراب سيكون في كافة أقاليم الشركة والتوقف عن إسداء الخدمات دون اللجوء إلى قطع التيار الكهربائي أو الغاز.
وأكد  عبدالقادر الجلاصي أن المسؤول الأول بالشركة قام بعدة تجاوزات خاصة منها تواجد ملفات فساد تتعلق بمحطة إنتاج الكهرباء بالمرناقية (ولاية منوبة) إلى جانب مطالبة الجامعة العامة للكهرباء بعدم خوصصة قطاع إنتاج الكهرباء حسب قوله.
كما اتهم المسؤول النقابي الرئيس المدير العام للشركة بسوء التسيير مما ساهم وفق رأيه في تعكير المناخ الاجتماعي بالشركة علاوة على العمل بسياسة المكيالين في التعامل مع الأعوان في تطبيق القانون من خلال معاقبته لأعوان على حساب أعوان آخرين الى جانب تعيين عدد من الإطارات التابعة للشركة من المحسوبين على النظام البائد بخطط مديرين عامين على حد تعبيره.
وتجدر الإشارة  إلى أن العشرات من أعوان الشركة تجمعوا أمام الإدارة العامة بالعاصمة رافعين شعار "ارحل" للرئيس المدير العام للستاغ الذي غادر مقر عمله اثر الاحتجاج وفق أحد المحتجين.
الإدارة العامة 'للستاغ' تكشف
 من جهتها أكدت الادارة العامة للشركة التونسية للكهرباء والغاز في بلاغ أصدرته اول امس ، أن مطالبة عدد من أعوان الشركة، الجمعة  المنقضية برحيل الرئيس المدير العام لا علاقة له بملفات فساد أو بطلبات اجتماعية.
وأوضحت الشركة أن مطالبتهم برحيل الرئيس المدير العام ناتج عن اختلاف في وجهات النظر بين الإدارة العامة للشركة والطرف الاجتماعي بخصوص ملفات تأديبية تم البت فيها من طرف مجلس التأديب، معتبرة أن هذا التحرك تم بصفة انفرادية وفجئية وفي قطيعة تامة مع توصيات الهيئة الإدارية المنعقدة يوم 29 مارس الماضي ، وفق نص البلاغ.
وأكدت استعدادها للحوار البناء والتعاون المثمر "من أجل مصلحة المؤسسة وأعوانها في جو يسوده الهدوء والاحترام المتبادل ورفضها كل الممارسات المعطلة والمربكة للسير العادي للعمل والتي تمس من سمعة الشركة وأعوانها، داعية الأطراف المعنية إلى تغليب المصلحة العامة في هذا الظرف الدقيق.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد