برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 1 أفريل 2018
نسخة للطباعة

«نشال» يطعن سائحين بالكاف
تعرّض صبيحة أمس بمنطقة رأس العين بمدينة الكاف سائحان أجنبيان يحملان جنسيّتين أوروبيّتين كانا قد حلاّ بالمدينة بواسطة وسائل النّقل العمومي مساء يوم 30 مارس 2018 وأقاما بنزل شعبيّ بالمكان إلى الاعتداء بنيّة نشلهما حسب بعض شهود عيان من طرف شخص وذلك بواسطة سكّين نتج عنه إصابتهما بجروح سطحيّة. علما وأنّ تدّخل المواطنين في الوقت المناسب وحلول الوحدات الأمنيّة في الإبّان منع المعني من مواصلة ارتكاب جريمته.
وقد تمّ نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث تبيّن من خلال الفحوصات الطبيّة الأوّلية أنّ حالتهما عاديّة ولا تنذر بالخطر. وقد تم اسعافهما وغادرا المستشفى حسب ماورد في اذاعة «شمس».
وقد أكّد بعض أفراد عائلة المعني أنّه يعاني من اضطرابات وتوتّرات نفسيّة خلال الفترة الأخيرة. باستشارة النيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بالمشتبه به ومواصلة التحريات معه.

بطاقة إيداع بالسجن لمحامية «مزيفة» من أجل السمسرة
أصدر مساء أول أمس أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير بطاقتي إيداع بالسجن في حق محامية «مزيفة» وكاتبتها من أجل تهم السمسرة وانتحال صفة محام والمشاركة في ذلك .
وكان منطلق التتبع اثر تقدم ثلاثة مواطنين بشكايات ذكروا فيها أن امرأة قامت ببعث شركة للخدمات بجهة الساحلين وادعت بأنها محامية وقامت بإقناعهم لتنوبهم في قضايا حوادث مرور وحصلت منهم في المقابل على مبالغ مالية ليتضح لاحقا أنها محامية مزيفة وبفتح بحث في الحادثة من قبل أعوان فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمنستير تم إيقاف المحامية المزيفة وكاتبتها والاحتفاظ بهما على ذمة الأبحاث قبل ان تصدر في شأنهما بطاقتي إيداع بالسجن مساء أول أمس ومن المنتظر أن تمثلا يوم الأربعاء القادم أمام أنظار الدائرة الجناحية بابتدائية المنستير لمحاكمتهما .
◗ فاطمة

 

قفصة..  «عاق» عنف والدته من أجل قارورة خمر
قضت هيئة الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بالسجن مدة عام واحد في حق شاب مثل بحالة إيقاف وذلك لثبوت تورطه في ارتكاب جريمة الاعتداء بالعنف الواقع من الخلف على السلف كما قضت بحمل كامل المصاريف القانونية عليه.
وكانت وقائع قضية الحال قد جدت خلال أوائل شهر مارس الفارط حيث تفيد المعطيات أن شابا في الرابعة والعشرين من العمر عمد يوم الواقعة إلى الاعتداء بالعنف على والدته المسنة ملحقا بها أضرارا على مستوى الوجه مما استوجب الاحتفاظ بها بأحد المستشفيات بالجهة وذلك على خلفية رفض المتضررة لطلبه المتمثل في تمكينه من مبلغ مالي لإتمام جلسته الخمرية التي كان عقدها رفقة عدد من ندمائه حيث واجهته أنها لا تملك المبلغ المطلوب لتثور ثائرته خصوصا انه كان فاقدا تماما للوعي ليعمد إلى تعنيفها. وعندما تفطن للأمر بعض الجيران هبوا لنجدة العجوز وتخليصها من براثن ابنها.
وقد تقدمت المتضررة بشكوى في الغرض إلى احد مراكز الأمن بالمدينة ليتم القبض على الابن العاق الذي اعترف بما نسب إليه قبل أن يحال بحالة إيقاف على هيئة الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بعد التحرير عليه ابتدائيا أين تقدمت المتضررة بكتب إسقاط لتقضي المحكمة بسجن المتهم مدة عام واحد على خلفية سوابقه العدلية وحمل كامل المصاريف القانونية عليه مع النفاذ العاجل.
◗ سليم جنات

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة