«البنك التونسي للتضامن» يحتفل بعشرينيته ويكرم عددا من الباعثين الشبان - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

«البنك التونسي للتضامن» يحتفل بعشرينيته ويكرم عددا من الباعثين الشبان

الثلاثاء 27 مارس 2018
نسخة للطباعة
«البنك التونسي للتضامن» يحتفل بعشرينيته ويكرم عددا من الباعثين الشبان

في إطار الاحتفال بمرور 20 سنة على إحداثه، نظم البنك التونسي للتضامن صالون الباعثين الشبان من 22 إلى 24 مارس 2018 بمركز المعارض بالشرقية. ويهدف هذا الصالون إلى مساعدة الباعثين الشبان على عرض و بيع منتوجاتهم والتعريف بها في مختلف الإختصاصات الاقتصادية. الى جانب تبادل التجارب بين الباعثين العارضين. وتمكينهم من الإطلاع على التجهيزات والمعدات من قبل المزودين لبعث مشاريعهم. وتمكين الشباب من بلورة أفكار مشاريع وفرص استثمار لبعث مؤسسات صغرى.
وقد ضم المعرض قرابة 150 عارض من كافة جهات الجمهورية في إختصاصات متنوعة كتقطير الزيوت النباتية والأعشاب الطبية، نجارة الموبيليا، تطوير البرمجيات والصناعات التقليدية والمنتوجات شبه الطبية والحلويات والجلد والزرابي....
ومثل الصالون فرصة للتعريف بمنتجات وبرامج التمويل للبنك في مختلف القطاعات.
وخلال زيارته للمعرض، ثمن رضا شلغوم وزير المالية مبادرة البنك التونسي للتضامن عبر هذا المعرض الذي يندرج  ضمن سياسة البنك لتشجيع الباعثين الشبان خلال وعمله على المحافظة على ديمومة منظومة التمويل الصغير ، مبيّنا أنّ هذا المجهود يبرز من خلال التطور الملحوظ في حجم تمويل المشاريع والمؤسسات الصغرى حيث تجاوز عدد المصادقات على التمويل خلال سنة 2017، 13 ألف مشروع بكلفة إستثمار تقدّر بـ 231 مليون دينار. وأبرز الوزير الإقبال المتزايد لحاملي الشهائد العليا على بعث المشاريع والمؤسسات الصغرى التي تمثل 38% من مجموع الإستثمارات الجملية للبنك.
وتم في إطار فعاليات الصالون توزيع جوائز لأحسن الباعثين في مجالات الاقتصاد الأخضر والاقتصاد الرقمي ولأحسن مبادرة نسائية ولأحسن مشروع مشغل.
◗ سفيان رجب

إضافة تعليق جديد