برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
20
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الخميس 22 مارس 2018
نسخة للطباعة

حي النصر:جثة امرأة بمنزلها.. والقضاء يأذن بالاحتفاظ بابنها
عثرت الوحدات الأمنية بجهة حي النصر من ولاية أريانة منذ أيام قليلة على جثة امرأة لقيت حتفها بمنزلها بالجهة فتم بعد إعلام الوحدات الأمنية إجراء المعاينة الموطنية اللازمة وبإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة تم رفع الجثة لعرضها على أنظار الطبيب الشرعي بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة لتحديد الأسباب الحقيقية المؤدية للوفاة.
ووفق ما تحصلت عليه «الصباح»من معطيات فان الوحدات الأمنية بأريانة باشرت البحث في قضية»وفاة مسترابة»وبعد سلسلة من الأبحاث التي مازالت متواصلة تم الإذن بالاحتفاظ بابن الهالكة خاصة وأنه عثر لدى معاينة المنزل الذي توفيت به الضحية آثار دماء كانت تكسو الأرضية في انتظار استكمال بقية الأبحاث وورود تقرير الطبيب الشرعي الذي سيكشف عن حقيقة ما حصل.
◗ أبو معز
 

أريانة:العثور على طالبة «مشنوقة» في مقر إقامتها
عثرت الوحدات الأمنية بجهة أريانة بداية الأسبوع الجاري على جثة طالبة أصيلة مدينة زغوان بمنزلها الكائن بالجهة، وقد تم بإذن من النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بأريانة إجراء المعاينة الموطنيّة اللازمة ثم تم رفع الجثة لعرضها على الطب الشرعي لتحديد الأسباب التي أدت للوفاة.
ووفق ما تحصلنا عليه من معطيات فان الطالبة المذكورة تبلغ من العمر 25 سنة وهي أصيلة مدينة زغوان انتقلت بالسكن إلى ولاية أريانة أين تسوّغت منزلا هناك ليعثر عليها بداية الأسبوع الجاري من قبل صديق لها جثة هامدة بعد أن أقدمت على الانتحار شنقا وفق الأبحاث الأولية.
ووفق ذات المعطيات فقد تعهدت الوحدات الأمنية بأريانة الشمالية بالبحث في الموضوع بموجب إنابة قضائية صادرة عن احد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأريانة والقيام بالإجراءات القانونية اللازمة من اجل الكشف عن حقيقة ما حصل وهل أن الوفاة ناجمة عن عملية انتحار أم فعل إجرامي.
◗ أبو معز
 

اتصل بـ30 شخصا..إيقاف شاب روع المواطنين وأوهمهم بوقوع عملية إرهابية
إثر تعمد شخص خلال الليلة الفاصلة بين يومي19 و20 مارس الجاري القيام باتصالات هاتفية عشوائية وإيهام المواطنين بحدوث عملية إرهابية تم إيلاء الموضـوع الأهمية القصوى من طرف الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بأريانة الشمالية حيث تمكنت يوم20 مارس2018 من التعرف على هوية المعني(يبلغ من العمر20 سنة وقاطن بإحدى الضواحي الشمالية للعاصمة) وإيقافه.
 بالتحري معه اعترف بأنه اتصل هاتفيا بحوالي30 شخصا لا يعرفهم وقام بترويعهم وترهيبهم وإيهامهم بحدوث عملية إرهابية ببلادنا وذلك من باب المزاح والترفيه. باستشارة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية بالاحتفاظ به وحجز04 هواتف جوالة لديه ومواصلة الأبحاث معه. 
 

«شلط» شخصا ثم فر إلى جبل بالضاحية الجنوبية
إثر تعمّد شخص بجهة حمّام الأنف ـ ولاية بن عروس الاعتداء على شخص آخر بآلة حادّة «شفرة حلاقة»، ممّا تسبّب له في جرح غائر على مستوى معصم ومرفق يده اليسرى بعد أن تفادى إصابته على مستوى وجهه، تمكّنت أمس منطقة الأمن الوطني بحمّام الأنف من القبض على الجاني ببناية مهجورة بسفح جبل بجهة حمّام الأنف وقد تبيّن أنّه غادر السّجن حديثا ومحلّ منشوري تفتيش، وبالتّحرّي معه، اعترف بما نُسب إليه.
باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ به واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه والأبحاث متواصلة.
 

قفصة: العثور على مستودع لخزن بضاعة مهربة
تمكنت وحدات الديوانة بقفصة ليلة أمس الاول بالتنسيق مع أعوان فرقة الشرطة العدلية بقفصة التي أمّن أعوانها عملية مداهمة احد المستودعات بالمدينة تبين أنها تحتوي على كمية كبيرة من مادة «المعسل» وعدد من الإطارات المطاطية جاء في حيثيات العملية أنها مهربة من القطر الجزائري في انتظار تسويقها بالأسواق التونسية ليتم نقل المحجوز إلى مقر الفرقة الديوانية لمعاينته وإحصائه قبل تحرير محضر في الغرض.
◗ سليم جنات

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة