المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 22 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
23
2018

المرصد السياسي

الثلاثاء 20 مارس 2018
نسخة للطباعة
وليد صفر: «التحوير الوزاري لن يغير شيئا»

وليد صفر: «التحوير الوزاري لن يغير شيئا»
أفاد نائب رئيس حزب افاق تونس الجديد، وليد صفر، أن الاجواء خلال اجتماع المجلس الوطني للحزب، من أجل سد شغورات الهياكل وانتخاب نائب جديد للرئيس رئيسا جديدا للمجلس الوطني، كانت «ديمقراطية وشفافة». وأضاف، وليد صفر، في تصريح اذاعي أمس أنه تم «انتخابــه مـــن أجل خط سياسي معين حيث كانت الصبغة الشبابية حاضــــرة بقوة» نافيا «وجود أجنحة في آفاق تونس»، على حد تعبيره.  وأشار، في سياق متصل، الى أن «الحزب خرج من الائتلاف الحكومي لانه لم يعد قادرا على تحمل مسؤولية الخيارات الحكومية حتى ولو كانت صغيرة» مبينا أن «الحزب حاول تصحيح الاوضاع في عديد المرات لكن لم يجد اذانا صاغية»، وفق تعبيره.
واعتبر، وليد صفر، أن «التحوير الوزاري لن يغير شيئا حتى وان شمل رئيس الحكومة» مبرزا أن «المشاكل الحقيقية لم تطرح على الطاولة والحكومات تكونت دون برنامج وسيكون مصيرها مصير الحكومات السابقة»، وفق تقديره.

اسقاط 8 قائمات انتخابية بقفصة
أفاد رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة محمد الشريــف في تصريح لـ»وات» ان الهيئة أسقطت 8 قائمات قدّمت ملفّات ترشّحها للانتخابات البلدية المزمع إجراؤها يوم 6 ماي القادم وذلـــك من مجموع 105 قائمات أودعت ملفّات ترشحها لهـــذه الانتخابــات.
وتتوزّع هذه القائمات، حسب نفس المصدر، إلى 4 قائمات حزبية منها ثلاث قائمات لحزب حركة مشروع تونس بقفصة وسيدي عيش والمتلوي وقائمة لحزب الخضر للتقدّم ببلدية القصر، امّا القائمات الاربع الاخرى التي تمّ إسقاطها فهي قائمات مستقلّة بدوائر القصر وبلخير والرديف وامّ العرائس .
وقامت صباح يوم السبت المنقضي الهيئة الفرعية للانتخابات بقفصة بمقرّها بتعليق القائمات المقبولة أوليا لخوض الانتخابات البلدية القادمة وعددها 97 قائمة موزّعة ما بين 49 قائمة مستقلّة و39 قائمة حزبية و9 قائمات ائتلافية.
وأوضح رئيس الهيئة الفرعية بقفصة من ناحية أخرى أن المسؤولـين عن القائمات التي تم إسقاطها يمكنهم اللجوء إلى الدائرة الجهوية للمحكمة الادارية بقفصة للطعن في قرارات الهيئة الفرعية.
جدير بالتذكير أن ولاية قفصة «تعد 13 دائرة بلدية بها 178 الفا و438 مسجّلا بالسجل الانتخابي وستتنافس القائمات المترشحـــة على الفــوز بمقاعد المجالس البلدية لهذه الدوائر والبالغ عددها 264 مقعــدا».

وفد عن حركة تونس أولا يلتقي الطبوبي
التقى أمس وفد عن حركة تونس أولا ضمّ القياديين رضا بلحاج وخميس قسيلة، بالأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغـــل نــــور الدين الطبوبي للتداول في خطورة ودقة الظرف الذي تمرّ به البلاد.
وشّدد ممثلا الحركة، وفق بلاغ صادر عنها، على ضرورة العقد الوطني الجامع والملزم لجميع الأطراف بإصلاحات اقتصادية ومالية واجتماعيّة تسهر على قيادتها حكومة مصلحة وطنيّة غير معنيّة بالاستحقاقات الانتخابية من أجل إنقاذ مسار الانتقال من خطر الإنتكاس. كما عبّرا على دعم الحركة للمنظمة الشغيلة، وعلى إدانتها لحـــملات التشويه والتأليب المجانية التي طالت قيادات الإتحـــــاد.
يذكر أنّ أمين عام المنظمة الشغيلة كان قد التقى الأسبوع الماضي بعدد من القيادات السياسية من بينها راشد الغنوشي وحمّة الهمامي ومصطفى بن احمد وغازي الشواشي وزهير المغزاوي للتداول في عدد من المسائل المتعلّقة بالوضع العام بالبلاد وكيفية تجاوز الصعوبات والعراقيل التي تمرّ بها تونس.
◗ رصد: وجيه

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة