المنتخب الوطني: اليوم يكتمل النصاب والتلفزة تبث المباراتين ضد إيران وكوستاريكا - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Aug.
25
2019

المنتخب الوطني: اليوم يكتمل النصاب والتلفزة تبث المباراتين ضد إيران وكوستاريكا

الاثنين 19 مارس 2018
نسخة للطباعة
قرارات جديدة بعد المباراتين القادمتين .. فهل تحصل مفاجآت مدوية؟ -
المنتخب الوطني: اليوم يكتمل النصاب والتلفزة تبث المباراتين ضد إيران وكوستاريكا

لئن التحق جل اللاعبين بتربص المنتخب منذ أمس الأحد فان الباقين سيلتحقون بمقر الإقامة اليوم الاثنين ويتعلق الأمر بالمهاجم بسام الصرارفي لاعب نادي نيس الفرنسي ومدافع الزمالك المصري حمدي النقاز ولاعب الأهلي المصري علي معلول ومتوسط دفاع النجم الساحلي رامي البدوي ورباعي الترجي الرياضي بن شريفية وشمام والخنيسي والبدري ...
علما وان أبناء معلول سيجرون أربع حصص تدريبية بالملعب الفرعي برادس  قبل مواجهة إيران وديا يوم الجمعة انطلاقا من الساعة السابعة والربع بملعب رادس وستتولى التلفزة الوطنية تامين البث المباشر للمباراة.
 وتجدر الإشارة إلى أن عناصرنا الوطنية ستشد الرحال إلى نيس يوم الأحد 25 مارس  لخوض لقاء ودي مع منتخب  كوستاريكا يوم الثلاثاء 27 مارس بملعب نيس انطلاقا من الساعة الثامنة وستتولى التلفزة الوطنية نقل هذا اللقاء مباشرة.
◗ المنذر العوني
 

قرارات جديدة بعد المباراتين القادمتين .. فهل تحصل مفاجآت مدوية؟
أكدت لنا مصادر مطلعة وعليمة بخفايا الأمور أن  المدرب نبيل معلول كان يعتزم توجيه الدعوة للحارس اشرف كرير نظير تألقه مع النجم بدلا من الحارس أيمن المثلوثي والذي يمر بفترة فراغ مع فريق الباطن مما دفع بالإطار الفني إلى التخلي عن خدماته في لقاء الجولة الأخيرة لكن هذه الرغبة لاقت اعتراضا كبيرا من قبل أهل القرار في الجامعة  والذين أصروا على ضرورة توجيه الدعوة للمثلوثي وعندئد  وافق معلول على دعوة المثلوثي ومقابل ذلك أصر على عدم دعوة أيمن عبد النور لأنه غير جاهز لمد يد المساعدة للمنتخب في الوقت الحالي رغم أن أطرافا فاعلة أرادت مكافاة عبد النور بضمه للمنتخب لكن الكفة مالت لمعلول الذي وجه الدعوة ليوهان بن علوان ..ويبدو أن التيار لا يمر في الوقت الراهن بين معلول وبعض الأطراف المؤثرة في المكتب الجامعي سيما بعد التخلي عن نادر داود وحرص البعض على التدخل في اختيارات الإطار الفني  ومن غير المستبعد أن ترى بعض القرارات النور عقب المقابلتين الوديتين أمام إيران وكوستاريكا؟
◗ م.ع
 

لقاء تونس وتركيا  في سويسرا
 حصل الاتفاق المبدئي بين الشركة  السويسرية المكلفة بضبط المباريات الودية للمنتخب والجامعة التركية  لكرة القدم بشان برمجة مباراة ودية بين المنتخبين التونسي والتركي بسويسرا يوم غرة جوان المقبل لكن الاتفاق النهائي لم يحصل بعد ومن المنتظر أن يتم إمضاء بروتوكول إجراء هذا اللقاء في قادم الأيام.. علما وان هذه الشركة هي التي ستتكفل بكل الجوانب التنظيمية لمباريات المنتخب الودية.
 

الجمعة بملعب رادس ( س 19 : 15):بروفة أولى على درب المونديال.. تونس - إيران
 يدور يوم الجمعة المقبل  اللقاء الودي بين المنتخبين التونسي والإيراني بملعب رادس انطلاقا من الساعة السابعة والربع وهذا الحوار الودي هو الثاني بين المنتخبين اذ سبق للفريق الوطني ان واجه نظيره الإيراني في مناسبة وحيدة سابقا  وكان ذلك يوم 15 اوت 2012 وانتهى اللقاء يومئذ بنتيجة 2/2 اذ سجل للمنتخب التونسي والذي كان يدربه سامي الطرابلسي  كل من عمار الجمل في د55 اثر تمريرة من ايمن عبد النور وعصام جمعة في د83 بتصويبة راسية في د83 اثر توزيعة من انيس بن حتيرة  .
وقد ضمت تشكيلة سامي الطرابلسي انذاك كلا من فاروق بن مصطفى وعبد النور والذوادي  وشمام والمباركي ووسام بن يحي وجمال السائحي والدراجي والعلاقي وخليفة والمساكني وتم خلال الفترة الثانية إقحام كلا من العيفة وعمار الجمل وهتان البراطلي وبن حتيرة وجمعة والحرباوي وبالتالي فان كلا من شمام والمساكني وبن مصطفى سيكونون امام فرصة الظهور للمرة الثانية امام المنتخب الايراني.
 

تحديد تشكيلة الإنقليز في المونديال بالإحصائيات
مازال يفصلنا حوالي ثلاثة أشهر على كأس العالم في روسيا، والتي سيخوض منتخب إنقلترا منافساتها ضمن المجموعة السابعة مع بلجيكا وتونس وبنما.
وفي هذا الصدد، قامت صحيفة (ديلي ستار) البريطانية بنشر التشكيلة المثالية التي يجب أن يلعب بها منتخب الأسود الثلاثة، وذلك بناء على تقييم موقع الإحصائيات الشهير «?who scored» للاعبي فريق المدرب، غاريث ساوثغيت في الدوري الإنقليزي هذا الموسم.
وجاءت التشكيلة المثالية وفقا لتقديرات موقع الإحصائيات الشهير على النحو التالي..
حراسة المرمى: نيك بوب (بيرنلي).
الدفاع: أشلي يونغ وكريس سمولينغ (مانشستر يونايتد)، جيمس تاركوفسكي (بيرنلي)، وجو غوميز(ليفربول).
الوسط: إيريك داير وديلي آلي (توتنهام)، وروبن لوفتوس تشيك (كريستال بالاس).
الهجوم: رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي)، أندروس تاونسيند (كريستال بالاس) وهاري كين (توتنهام).

 

 البوسعايدي يعوض نادر داود؟
متابعة لما نشرناه سابقا تأكد لدينا أن الإدارة الفنية وبالتنسيق مع المدرب  نبيل معلول ستوفد المدرب المساعد للمنتخب الاولمبي أنيس البوسعائدي إلى امستردام وبروكسيل لمعاينة المنتخبين الانقليزي والبلجيكي وإعداد تقرير مفصل في هذا الغرض إذ سيتابع البوسعائدي مباراة هولندا وانقلترا والتي ستدور يوم الجمعة المقبل بملعب امستردام أرينا قبل  التحول إلى بروكسيل لمتابعة المقابلة الودية والتي ستجمع يوم  الثلاثاء 27 مارس بملعب بروكسيل بين المنتخبين البلجيكي والسعودي ويتردد أن البوسعائدي سيعوض نادر داود ضمن الإطار الفني لمنتخب الأكابر.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة