بلاتو يونايتد ـ النجم الساحلي (1 - 0): صعوبات بالجملة.. وترشح مستحق - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
14
2018

بلاتو يونايتد ـ النجم الساحلي (1 - 0): صعوبات بالجملة.. وترشح مستحق

الاثنين 19 مارس 2018
نسخة للطباعة
بلاتو يونايتد ـ النجم الساحلي (1 - 0): صعوبات بالجملة.. وترشح مستحق

ملعب كانو النيجيري ـ أرضية اصطناعية ـ جمهور محلي يبلغ حوالي الألفي متفرج ـ أجواء تنظيمية منقوصة ـ حرارة مرتفعة (41 درجة) ـ تحكيم أنغولي بقيادة هالدار مارتنلس ديكرفالو.
الإنذارات: الخليل بانقورا ـ أمين الشرميطي ـ عمار الجمل ـ عمرو مرعي
اقصاء: الحارس الاحتياطي زياد الجبالي
بلاتو يونايتد ـ النجم الساحلي (1/0)
الهدف: توسان (25د)
النجم الساحلي: أشرف كرير ـ علية البريقي ـ غازي عبد الرزاق ـ رامي البدوي (عمر كوناتي) ـ عمار الجمل ـ محمد المثناني ـ حمزة لحمر ـ أيمن الطرابلسي ـ وجدي كشريدة ـ الخليل بانقورا (عمرو مرعي) ـ أمين الشرميطي.
رغم انهزامه بهدف لصفر في لقاء صعب شد أعصاب الجميع، يتمكن النجم من ضمان التأهل لدور المجموعات في كأس رابطة الابطال الافريقية وتحقيق أمل الجميع في مشاهدة الفريق يواصل نسق حضوره الفاعل في هذه المنافسات الماجدة...
وقد كانت انطلاقة النيجيريين في الهجوم منذ البداية حيث تصدى الحارس أشرف كرير لقذفة قوية من رقم 9 توسان أوموييلي قبل أن يرد عليه الخليل بانقورا بمحاولة تصدى لها الحارس ديلي... وفي د25 وإثر بهتة دفاعية في محور الدفاع نتيجة وجود رامي البدوي خارج الميدان للعلاج يتمكن توسان أوموييلي من مغالطة أشرف كرير وافتتاح النتيجة، بعدها بـ5 دقائق يقدم النجم بتغيير اضطراري حيث أخذ عمر كوناتي مكان البدوي كما قام النجم في الفترة المتبقية من هذا الشوط بثلاث محاولات قادها حمزة لحمر وأمين الشرميطي دون تجسيم في حين تحصل الخليل بانقورا على ورقة صفراء حتمت عليه اللعب بحذر شديد في بقية اللقاء... وبتقدم الفريق النيجيري بهدف لصفر يسدل الستار على هذا الشوط الأول....
في الفترة الثانية من اللعب بدت محاولات الفريق النيجيري كبيرة بحثا عن الهدف الثاني الذي يكفل له التأهل لدور المجموعات حيث كثف عملياته وعدد تسديداته من كل الاتجاهات حيث تألق خاصة رقم 7 أونانقا كينغ الذي انتمى سابقا إلى النجم ولولا تألق الحارس أشرف كرير أكثر من مرة لتمكن بلاتو يونايتد من التهديف، ورغم مبادرة خير الدين مضوي بإقحام عمرو مرعي مكان الخليل بانقورا لخلق نفس هجومي جديد إلا أن محاولات المنافس كانت أقوى وأكثر كثافة لولا الحضور الفاعل للمدافعين الضيوف وخاصة البريقي وغازي والجمل.
ورغم إضافة الحكم الأنغولي 8 دقائق وقتا بديلا إلا أن النجم عرف كيف يلتف حول الحارس أشرف كرير وبعد طول انتظار وسط ضغوطات كبيرة من النيجيريين يعلن الحكم عن نهاية اللقاء بترشح النجم الساحلي إلى دور المجموعات رغم الهزيمة وصعوبة اللقاء وتوتر أعصاب الجميع باعتباره فائزا في الذهاب (4/2).
◗ بشير الحداد

 

تصريحات
خير الدين مضوي (مدرب النجم)

«الحمد لله، رغم هزيمتنا بـ(1ـ0) فقد تأهلنا وهذا هو المطلوب التحكيم كان في المستوى المطلوب... في الشوط الأول توفرت لنا عديد الفرص السانحة للتهديف خاصة بعد أن تركت إصابة رامي البدوي آثارها على المجموعة... وفي الشوط الثاني تفوق النيجيريون لكننا عرفنا كيف نتجاوز ذلك بسلام... النجم يستحق الترشح لدور المجموعات لكن دون أن نفرح كثيرا».
المهدي العجيمي (رئيس الفرع):
«المهم تحقق وهو التأهل الذي كان صعبا جدا بعدما أظهره المنافس من عطاء... لقد كان بإمكاننا التهديف في الشوط الأول رغم الطقس والأجواء، لكن المهم أننا حققنا هدفنا وربي معنا».

 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد