وزير الدفاع: التمديد في حالة الطوارئ إجراء احتياطي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 21 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
22
2018

وزير الدفاع: التمديد في حالة الطوارئ إجراء احتياطي

الاثنين 19 مارس 2018
نسخة للطباعة
وزير الدفاع: التمديد في حالة الطوارئ إجراء احتياطي

الحمامات  (وات)- قال وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي «إن التمديد في حالة الطوارئ بسبعة أشهر هو إجراء احتياطي وقائي لإنجاح الاستحقاقات التي تقبل عليها تونس وفي مقدمتها الانتخابات البلدية والموسم السياحي والامتحانات الوطنية».
وطمأن الزبيدي في تصريح لـ(وات) على هامش افتتاحه ندوة علمية دولية لعلوم التربة أول أمس السبت بالحمامات، التونسيين على الوضع الأمني في الحدود، قائلا «إنه تحت السيطرة التامة بفضل التنسيق الكبير بين المؤسستين الأمنية والعسكرية، وهما في حالة جاهزية ويقظة تامتين».
ولم ينف وجود بؤر توتر هي محل مراقبة واحتياط، وفق تعبيره، مبينا «أن الإرهاب ليس خصوصية تونسية وليس لتونس مشكل خاص مع الارهاب الذي أصبح قضية إقليمية وتكاد تكون دولية».
ورفض وزير الدفاع الوطني تقديم أي تعليق على القضايا المطروحة على القضاء العسكري، مشددا على أن القضاء العسكري هو قضاء مستقل ولا يمكن التدخل في مجال اهتماماته، حسب تعبيره.
وبعد أن أعرب عن تفهم الوزارة لاحتجاجات الأطباء الشبان، أفاد الزبيدى بأن النقاش متواصل مع وزارة الصحة بخصوص مطالبهم وخاصة بالبحث عن حلول معقولة باعتبار أن اداء الخدمة العسكرية هو واجب وطني وهو اليوم الحل لتلافي النقص في الأطباء وأطباء الاختصاص في عديد الجهات.
وأشار الى أن من بين الحلول تقليص مدة الخدمة الوطنية الى ستة أشهر وتمكين من يتمون مدة الخدمة من الانتداب مباشرة، فضلا عن تمكين الأطباء عند ادائهم للخدمة الوطنية من منحة محترمة. وتهتم الندوة الدولية لعلوم التربة بالخصائص الفيزيوكيميائية للتربة السطحية باستعمال المعطيات الطيفية .
 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد