لتلافي السخرية من مقاعده الشاغرة: البرلمان يغير مواعيد مساءلة أعضاء الحكومة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 16 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

لتلافي السخرية من مقاعده الشاغرة: البرلمان يغير مواعيد مساءلة أعضاء الحكومة

الأحد 18 مارس 2018
نسخة للطباعة
لتلافي السخرية من مقاعده الشاغرة: البرلمان يغير مواعيد مساءلة أعضاء الحكومة

أجل مجلس نواب الشعب جلسته العامة التي قرر سابقا تنظيمها يوم أمس السبت لطرح اسئلة شفاهية على وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة الى موعد لاحق.
واستجابة الى طلب العديد من النواب قرر مكتب المجلس التخلي عن عقد جلسات مساءلة أعضاء الحكومة يوم السبت، وتغيير هذا الموعد ليكون مساء كل يوم اثنين.. ويذكر ان النواب بعد ان استماتوا في الدفاع عن الحق الذي يكفله لهم الدستور والنظام الداخلي لمجلسهم والمتمثل في ممارسة الدور الرقابي على الحكومة من خلال توجيه اسئلة لأعضائها، عبروا عن امتعاضهم الكبير من الصور الساخرة التي تتناقلها وسائل الاعلام للجلسات العامة التي تقام يوم السبت وهي الجلسات التي قرر المكتب تخصيصها لمساءلة أعضاء الحكومة..
فهذه الصور كثيرا ما تثير انتقادات رواد شبكات التواصل الاجتماعي وسخطهم نظرا لنسبة الحضور المخجلة رغم المنح وامتيازات التي يتمتع بها النواب.
واضافة الى ذلك فسر النواب المعترضون على عقد جلسات مساءلة يوم السبت بأن هذه الجلسات مكلفة لأن المجلس يضطر لتكليف عدد كبير من الاعوان والموظفين والعملة لتأمينها، واضافة الى ذلك فهي تتسبب في حرمان من يقطنون منهم في الجهات من العودة الى بيوتهم والتواصل مع ناخبيهم ولقاء أفراد أسرهم.
ويشار الى أن مجلس نواب الشعب قدم تأويلا لنظامه الداخلي في اتجاه اعتبار جلسات توجيه الاسئلة الشفاهية لأعضاء الحكومة لا تستوجب النصاب الذي تستدعيه بقية الجلسات العامة ويمكن ان تقتصر على حضور النائب الذي سيوجه السؤال.
◗  بوهلال

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد