المرصد السياسي - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 15 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
16
2018

المرصد السياسي

الأحد 18 مارس 2018
نسخة للطباعة
رئيس مجلس شورى حركة النهضة:مطلوب استقرار الحكومة لإنجاز الانتخابات وحكومة الشاهد حققت انجازات›

رئيس مجلس شورى حركة النهضة:مطلوب استقرار الحكومة لإنجاز الانتخابات وحكومة الشاهد حققت انجازات›
أكد رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني على ضرورة ‹استقرار الحكومة لانجاز الانتخابات› ، مشيرا إلى أن الأولوية للانتخابات في الوقت الراهن بما أن التحوير الوزاري والنقاش حوله يستوجب شهرين او ثلاثة أشهر على الأقل للنظر فيه.
وقال الهاروني إن حكومة يوسف الشاهد حققت نجاحات، مبينا أن حركة النهضة جزءا من هذه الحكومة، مقرا بوجود صعوبات مالية في الوقت الراهن  وهو ما يتطلب توقف واستشارة كفاءات. وأشار إلى أن بعض الأطراف تريد تعطيل الانتخابات من خلال الدعوة للتحوير الوزاري قائلا:»توجد ناس تريد تعطيل الانتخابات لأن مصلحة تونس ليست الأولى لديهم».

رضا بلحاج: نقف في صف الاتحاد ضدّ حملة التشويه التي تطاله
قال منسق حزب تونس أولا رضا بلحاج، «إنّ تونس تعيش أزمة حكومية لا مخرج لها أمام عدم تجاوب الأطراف لإيجاد ح».
وأضاف أنّ الأزمة تحوّلت إلى المعركة مع اتحاد الشغل، عبر محاولة تشويهه، مشدّدا على أنهمّ يقفون في صف الاتحاد وفي صف جميع السياسيين الذين يتعرضون إلى حملات تشويه، منددا بمحاولة توظيف القضاء أو الأمن لتشويه السياسيين.

سفيان طوبال: مناضلو النداء سيموّلون حملته الانتخابية
قال رئيس الكتلة البرلمانية لحركة نداء تونس سفيان طوبال ان حزبه جاهز للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي البلدي في 350 دائرة انتخابية سواء بقائماته الخاصة او بقائمات مستقلة مسنودة من الحزب .
وبخصوص تمويل الحملة الانتخابية، قال إنّ حركة نداء تونس ستموّل من طرف مناضليها حيث ستوكل مهمّة توفير الدعم في إطار القانون، للجان إعداد الحملة . وأضاف في تصريح لراديو موزاييك أنّه سيتم عرض الهيكلة الجديدة للحزب التي ستقوم على لجان للتنظيم والبرمجة وإعداد البرامج الانتخابية (وطني وجهوي ومحلي لكل دائرة الانتخابية) وأكّد أنّه سيتم الإعلان عن رؤساء الحملات، حيث سيكون لكل قائمة بلدية رئيس حملة خاصة بها، وسيتم إعداد البرامج الخاصة لكل الدوائر البلدية.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة