كيف أضاع النجم الساحلي فرصة إعادة كلاسيكو الافريقي؟ - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
14
2018

كيف أضاع النجم الساحلي فرصة إعادة كلاسيكو الافريقي؟

الثلاثاء 13 مارس 2018
نسخة للطباعة
كيف أضاع النجم الساحلي فرصة إعادة كلاسيكو الافريقي؟

أسفر كلاسيكو سوسة اول امس عن فوز الافريقي وعودته من سوسة بـ3 نقاط ثمينة لم يحصل عليها في اولمبي سوسة منذ 5 مواسم.. ولئن كان رئيس النجم رضا شرف الدين من اول المهنئين للافارقة بهذا الفوز سواء عبر الكلمة الصحفية التي أدلى بها عقب اللقاء او من خلال تحوله الى بهو حجرات ملابس الضيوف وحديثه مع المدرب برتران مارشان الا ان ما طبع اللقاء من تجاوزات تحكيمية مستهدفة اثار هواجس الريبة والغضب لدى الجميع مثلما ابرزته الاجواء المتشنجة التي سادت ارجاء الملعب وولدت ردود فعل كثيرة ومتعددة الاشكال والتعابير.. فالعرس الكروي الهام الذي استقطب ما لا يقل عن 15 ألف متفرج منهم حسب المرخص فيه 10.800 من احباء النجم (6 الاف تذكرة و4800 مشتركا) فضلا عن 450 محبا به من انصار الافريقي والاعداد الحقيقية تجاوزت كل ذلك عن طريق الاستدعاءات والدخول المجاني.
النجم قاسى هذا الموسم الامرين، اذ مباشرة بعد الخميس الاسود في رادس امام الترجي الرياضي وما تبع ذلك من ردود فعل وقرارات متابعة وتشكي من المظلمة الحاصلة، يعاد نفس السيناريو اول امس في سوسة بالذات امام الجماهير المجروحة والاوجه الناقمة على التحكيم التونسي والدرجة الدنيا التي تردى فيها.. لذلك تشنجت اعصاب الجميع وتوترت ملامح الوجوه وانقلبت سيمات الاحباء وهم يغادرون بكل حيرة ونقمة مدارج الملعب الاولمبي بسوسة وسط فرحة الافارقة.
خطأ فني يتيح اعادة اللقاء لم يستغله النجم
على هامش  ما حصل من تجاوزات تحكيمية هناك خطأ فني لم تقع اعارته الاهمية التي يتطلبها وهو ان اللاعب الذي تعرض الى عملية اسقاطه في منطقة 18 مترا وهو صابر خليفة وقع اخراجه للعلاج ثم سرعان ما عاد دون استشارة الحكم وقبل استئناف اللعب ناهيك انه تولى هو نفسه تنفيذ ضربة الجزاء وهذا في حد ذاته اخلال بالقانون التحكيمي المعمول به وكان بامكان النجم والمسؤول الاداري الطعن في القرار خاصة وان اللاعب الممنوع من العودة للميدان قبل استئناف اللعب والاذن من الحكم هو وفريقه المستفيدان.. فلماذا فرط النجم في فرصة اعادة اللقاء بمجرد تدخل المسؤول الاداري للفريق بتسجيل احتراز.. خطأ فني من الحكم واداري من النجم؟!
 الخليل بانقورا يعود في لقاء نيجيريا
تغيب الخليل بانقورا اول امس عن قمة الافريقي واخذ مكانه الشاب ياسين العمري لم يكن بسبب تعقد وضعه الصحي وانما تلافيا للمجازفة باقحامه ومرحلة العلاج لم تكتمل بعد، غير ان ذلك لن يحول دون الاعتماد عليه في لقاء الاحد القادم بنيجيريا، نفس الشيء بالنسبة لامين الشرميطي وايهاب المساكني مما يجعل مختلف العناصر على اتم الجاهزية.
 رفع المعنويات في مقدمة الاهتمامات
بعد ضياع البطولة وامكانية التفريط في المرتبة الثانية التي تقود الى ضمان المشاركة في كأس رابطة الابطال الافريقية بثوبها الجديد، يبقى امام النجم هدفان الاول الترشح لدور المجموعات من خلال ازاحة «بلاتو يونايتد النيجيري» ثم كأس تونس ولاشك ان ذلك يتطلب رفعا للمعنويات من قبل المسؤولين الوحيدين المباشران للفريق وهما رئيس النجم رضا شرف الدين بالاضافة الى لمسات معنوية رفيعة من الجماهير.
◗ بشير الحداد

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة