في الجولة 21 للبطولة: الـترجـي عتيـد.. الإفـريـقـي عنيد وبن قردان أبرز مسـتفيد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
19
2018

في الجولة 21 للبطولة: الـترجـي عتيـد.. الإفـريـقـي عنيد وبن قردان أبرز مسـتفيد

الاثنين 12 مارس 2018
نسخة للطباعة
في الجولة 21  للبطولة: الـترجـي عتيـد.. الإفـريـقـي عنيد وبن قردان أبرز مسـتفيد

باحت مساء أمس الجولة 21 للبطولة بآخر أسرارها بتوصل الترجي الرياضي إلى تحقيق انتصار باهر على حساب الملعب التونسي مؤكدا أنه عتيد كيف لا وهو الذي يواصل طريقه بثبات نحو اللقب.. من جهة أخرى وفي سوسة انفرد النادي الافريقي بالمرتبة الثانية عقب انتصاره على النجم الساحلي بضربة جزاء في «كلاسيكو» أسال وسيسيل الكثير من الحبر حيث وضع الحكم أسامة رزق الله في قفص الاتهام من طرف جماهير النجم حيث يرون أنه هضم حق فريقهم بعدم إعلانه عن ضربة جزاء..
من جهة أخرى خرج اتحاد بن قردان مستفيدا بارزا في صراع البقاء بفضل انتصاره الثمين على الملعب القابسي... بينما اكتفى ترجي جرجيس بتعادل سلبي لا يغني ولا يسمن من جوع امام الاتحاد المنستيري جعله يقبع في مرتبته الأخيرة.
وكان النادي الصفاقسي قد استعاد لذة الانتصارات أمس الأول في قابس على حساب «الجليزة» واكتفى أولمبيك مدنين بتعادل دون أهداف ضد شبيبة القيروان لا يخدم بتاتا مصلحة فريق الجنوب.. اما نجم المتلوي فقد عاد بفوز ثمين من منزل عبد الرحمان أزم به وضعية النادي البنزرتي التي أصبحت حرجة.
◗ شكري الزواوي
 

النتائج

الترجي الرياضي ـ الملعب التونسي..................... (3/ 0)
النجم الساحلي ـ النادي الافريقي.................. (0/ 1)
ترجي جرجيس ـ اتحاد المنستير ..................(0 /0)
اتحاد بن قردان ـ الملعب القابسي ..................(1 /0)
مستقبل قابس ـ النادي الصفاقسي ................(1 / 2)
النادي البنزرتي ـ نجم المتلوي ........................(1 /2)
أولمبيك مدنين ـ شبيبة القيروان.................... (0 /0)
 

الترتيب

1- الترجي الرياضي.... 50
2 - النادي الافريقي.... 42
3 -  النجم الساحلي...... 39
4 -   النادي الصفاقسي.. 37
5 -  اتحاد المنستير...... 34
6 - نجم المتلوي........ 27
ـ) شبيبة القيروان.. 27
8) الملعب التونسي ....26
9) مستقبل قابس.... 25
10) الملعب القابسي.... 22
ـ) النادي البنزرتي.... 22
12) اتحاد بن قردان.. 18
13) أولمبيك مدنين.... 16
14) ترجي جرجيس.. 14

 

مراد الدعمي: الحكم أثر على نتيجة «الكلاسيكو»
أكد الحكم الدولي السابق والمراقب الحالي لدى «الكاف» مراد الدعمي أمس عقب «كلاسيكو» النجم والافريقي ان الحكم أسامة رزق الله أثر على نتيجة المباراة بعدم إعلانه عن ضربة جزاء واضحة لفائدة النجم في الدقيقة 22 بما أن الحارس عاطف الدخيلي عرقل الشرميطي وأصابه على مستوى الفخذ في حين انه أعلن عن ضربة جزاء للنادي الافريقي بشيء من التأخير والدليل أنه توجه بإنذار لصابر خليفة ويبدو حسب مراد الدعمي أنه غير موقفه بعد التشاور مع باقي أفراد التحكيم لأن الإشارة الاصلية التي قام بها تدل على التمويه في حين الاعلان عن ضربة جزاء يمر حتما عبر الإشارة بيده إلا نقطة ضربة الجزاء... ومن حسن حظه أنه لم يقع في الترقيع... كما أن حكم الخط الثاني جلال السحباني كان دوره سلبيا للغاية إذا كان عليه أن يشير على الحكم بوجود ضربة جزاء في الدقيقة 22 لفائدة النجم... ورغم الإمكانيات الطيبة لأسامة رزق الله فإن لجنة التعيينات أخطأت هذه المرة لا سيما وأن رزق الله أوقف لقاء اتحاد المنستير والترجي ذلك أن العادة تقتضي في مثل هذه الحالات أن يركن إلى الراحة. وقال الدعمي أيضا أن لجنة التعيينات قد تسبب مرة أخرى في خسارة حكم واعد بتعيين رزق الله بصفة منتظمة دون راحة... وبالتالي فإنه لم يوفق في إدارة لقاء الأمس مما أغضب جماهير ومسؤولي الفريق المحلي.
◗ منذر العوني

 

هذا ما ينتظر النجم بعد أحداث أمس
شهدت مباراة النجم الساحلي والنادي الافريقي احداث شغب تمثلت في اشعال شماريخ ورميها ونزول أحد الأحباء على حافة الميدان ورمي القوارير كما شهدت أيضا تحطيم بلور حجرة النقل التلفزي وبالتالي فإن غرامة مالية تنتظر النجم بين 5 آلاف و7 آلاف و500 دينار.
 

مثول الحكم رزق الله أمام لجنة المتابعة
لا يستبعد أن يمثل طاقم التحكيم الذي أدار امس «كلاسيكو» سوسة بقيادة أسامة رزق الله أمام لجنة المتابعة للإدارة الوطنية للتحكيم لا سيما وأنه لم يعلن عن ضربة جزاء واضحة للنجم في الدقيقة 22 كانت تستوجب ورقة صفراء في وجه عاطف الدخيلي.
◗ م.ع

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد