الترجي الرياضي-الملعب التونسي (3-0): مواصلة الصدارة وثلاثية لتأكيد الجدارة - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
19
2018

الترجي الرياضي-الملعب التونسي (3-0): مواصلة الصدارة وثلاثية لتأكيد الجدارة

الاثنين 12 مارس 2018
نسخة للطباعة
الترجي الرياضي-الملعب التونسي (3-0): مواصلة الصدارة وثلاثية لتأكيد الجدارة

الملعب الأولمبي  برادس- دون حضور الجمهور –تحكيم يسري بوعلي بمساعدة خليل حساني ووائل عياد –الحكم الرابع محمود كسية –المراقب رياض الحرزي.
الإنذارات: شمام (الترجي) الجلاصي –البولعابي (الملعب التونسي)
الأهداف: كوم (في مناسبتين د 31 و د 41) الجويني د 80 (الترجي الرياضي ).
تشكيلتا الفريقين:
الترجي الرياضي:
معز بن شريفية- سامح الدربالي- حسين الربيع-خليل شمام-شمس الدين الذوادي(سعد بقير 82 د)-فوسيني كوليبالي-فرانك كوم-أنيس البدري-يوسف البلايلي(ماهر بالصغير 78 د)-محمد علي منصر –هيثم الجويني (طه ياسين الخنيسي 75 د)
الملعب التونسي: عزيز السلامي-محمد علي الجويني -سيف الدين بالعكرمي-جاسم الخميري-بسام بولعابي-خميس المعواني-أيمن الكثيري -سليم الجديد (حمزة الهمامي 72 د)-الياس الجلاصي (زومارا تراوري 85 د)-ايريك كومي(أحمد حسني 60 د)-جاك بيسان.
لم يفوت الترجي الرياضي فرصة خوضه اللقاء الأخير المبرمج لحساب الجولة الثامنة لمرحلة الاياب للظفر بنقاط الفوز عندما استضاف الملعب التونسي أمام مدارج خالية من الجماهير وحافظ على الأسبقية في النقاط التي تفصله عن أبرز الملاحقين حيث فرض الترجيون سيطرة على أبناء المدرب نبيل الكوكي منذ انطلاق اللقاء وكادت شباك البقلاوة أن تهتز منذ الدقيقة الثانية لولا تدخل عزيز السلامي ثم من بعده البولعابي تبعتها فرصة ثانية للبدري الذي صوب الكرة فوق العارضة بقليل في 3 د وثالثة للجويني في 13 د عندما كان في وضعية سانحة لهز الشباك ومع تقدم الوقت حاول الملعب التونسي الخروج من الضغط الذي فرضه المحليون خاصة على مستوى وسط الميدان وعلى اثر تمريرة من أيمن الكثيري لزميله ايريك كومي كاد هذا الاخير أن يفتتح النتيجة لولا تألق معز بن شريفية في 26 د لكن وعلى اثر توغل للكامروني فرانك كوم في مناطق الملعب التونسي وبتسديدة يسارية افتتح النتيجة (1-0) في 31 د وتواصلت بعد هذا الهدف سيطرة الترجيين وتمكن كوم من جديد من تضعيف النتيجة على اثر  تبادل كروي بين ربيع ومنصر والبلايلي في 41 د (2-0).
خلال الشوط الثاني تواصل ضغط الترجيين على الضيوف وتعددت محاولاتهم الهجومية وتوفرت لهم العديد من الفرص السانحة لهز الشباك مستغلين الثغرات العديدة التي وقع فيها خط دفاع الملعب التونسي خاصة من الجهة اليمنى التي نشطها كما يجب أنيس البدري كما يجب وعلى اثر إحداها  وضع كرة على طبق وتمكن الجويني من تسجيل الهدف الثالث في 67 د(3-0). أسبقية مريحة للترجيين دفعت الضيوف الى التخلي عن الطريقة الدفاعية  التي اتبعوها على امتداد الفترة الأولى والبحث عن التهديف  حيث  توفرت لهم فرصة تذليل الفارق بواسطة حسني لكن بن شريفية كان متألقا وحافظ على عذارة شباكه في 80 د.
◗ محسن نعمان
 

الترجي يسحب استئنافه
سحب الترجي الرياضي استئنافه بشان العقوبة المسلطة عليه من طرف الرابطة والتي قضت باللعب دون حضور جمهور 3 مباريات وبالتالي فان الترجي سيستضيف كلا من نجم المتلوي وشبيبة القيروان دون حضور جمهور..
لجنة الاستئناف تبت في طعن مستقبل قابس 
ستنظر لجنة الاستئناف يوم 27 مارس المقبل في طعن مستقبل قابس  اثر العقوبة المسلطة على الفريق بحرمانه من اللعب 5 مباريات دون حضور جمهور.
.. وفي ملف   النجم وزهير الذوادي
كما ستبت في ملف  المستحقات المالية المتخلدة بذمة النجم الساحلي لفائدة المهاجم السابق للفريق زهير الذوادي.

 

رقم فريد من نوعه للترجي
بخوضه مساء أمس الجولة 21 لحساب الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ضد الملعب التونسي 3 - 0 دون حضور الجمهور يكون الترجي الرياضي قد أجرى 11 مباراة متتالية موزعة على ثلاث واجهات  بين مسابقتي  البطولة والكأس ورابطة أبطال إفريقيا للأندية في ظرف لم لا يتجاوز 49 يوما أي بمعدل لقاء كل 4 أيام  ونصف اليوم تقريبا. ومثل هذا الماراطون من المباريات من الصعب جدا أن يكون قد تعرض له أي فريق في جل البطولات في العالم بل قد يكون هذا الرقم فريدا من نوعه خاصة وأن فريق باب سويقة لم تسعفه الروزنامة سواء على الصعيد الوطني بتحوله خارج الواعد في 5 مناسبات أو على الصعيد القاري  بتنقله في مناسبتين خارج حدود الوطن عندما واجه  بطل موريتانيا لحساب الدور التمهيدي الأول لرابطة أبطال إفريقيا بنواكشوط  يوم السبت 10 فيفري 2018 وتقابل  ضد غورماهيا الكيني لحساب الدور الثاني من نفس المسابقة  بماشاكوس يوم الاربعاء 7 مارس  الجاري.
ولعل ما يحسب للترجيين على امتداد هذه المواعيد والتي  كانت انطلاقتها مع الجولة الثانية لمرحلة الإياب ضد اتحاد بن قردان بتاريخ 21 جانفي 2018 أنهم أحسنوا التعامل مع هذه المرحلة في هدوء تام بلا كلل ولا ملل.
◗ محسن

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد