أفلام تونسية حاضرة في ملتقى «قمرة» السينمائي الرابع - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

تابعونا على

Dec.
19
2018

أفلام تونسية حاضرة في ملتقى «قمرة» السينمائي الرابع

الاثنين 12 مارس 2018
نسخة للطباعة
أفلام تونسية حاضرة في ملتقى «قمرة» السينمائي الرابع

برمج ملتقى قمرة الرابع  والذي انطلق يوم الجمعة 9 مارس ويتواصل إلى غاية 14 من الشهر نفسه عددا من المشاريع السينمائية التونسية وذلك ضمن برنامج المنح والعروض الخاصة بأصوات جديدة في عالم السينما وسيكون لجمهور الملتقى موعد مع كوثر بن هنية وعرض فيلمها «على كف عفريت» عن مريم التي تسعى لحفظ كرامتها والمطالبة بالعدالة والقصاص من المعتدي.. «على كف عفريت» من بطولة مريم الفرجاني وغانم الزرلي.
ويطرح قمرة السينمائي مجموعة من المشاريع المدعومة منها الفيلم الروائي الجديد لهند بوجمعة «نورا تحلم» والذي يصور محاولة هرب نور وحبيبها قبل خروج زوجها من السجن خاصة وأن موعد خروج الزوج سبق انتهاء إجراءات الطلاق التي تقدمت بها نورا.. فيلم من كتابة وإخراج هند بوجمعة وإنتاج «بروباغندا» عماد مرزوق.
من جهة أخرى، يدعم «قمرة» ضمن مشاريع مرحلة ما بعد الانتهاء من مونتاج الصورة فيلم محمد بن عطية «ولدي» وهو عن رياض ونازلي زوجان في عقدهما السادس ولديهما ابن وحيد، سامي، مقبل على آخر سنة دراسية له في المرحلة الثانوية حيث يعاني سامي من حالة متقدمة من الصداع النصفي، وهو ما يتطلب فترات طويلة من العلاج على أيدي أطباء ومتخصصين نفسيين، أثمرت في نهاية المطاف تحسنًا صحيًا تدريجيًا ملحوظًا. يعمل رياض في الميناء وسيحال قريبًا على التقاعد، وهو تغييرٌ سيهدد الوضع المالي للأسرة. في أحد الأيام، يختفي سامي فجأةً. يصاب الأب بالصدمة، قبل أن يقرر السفر إلى تركيا من أجل البحث عن ابنه.
تجدر الإشارة إلى أن الفيلم الروائي الطويل الأول لمحمد بن عطية  «نحبك هادي»  توج سنة 2016 بجائزة أفضل عمل أول وجائزة الدبّ الفضي عن فئة أفضل ممثل في برلين السينمائي.
◗ نجلاء

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد