إحالة شاب على قطب الإرهاب: بسبب تدوينة ضد رئيس الجمهورية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 24 جوان 2018

تابعونا على

Jun.
25
2018

إحالة شاب على قطب الإرهاب: بسبب تدوينة ضد رئيس الجمهورية

الاثنين 12 مارس 2018
نسخة للطباعة
إحالة شاب على قطب الإرهاب: بسبب تدوينة ضد رئيس الجمهورية

تونس-الصباح الاسبوعي - أحيل مؤخرا شاب بحالة سراح على الدائرة الخاصة بقضايا الارهاب بعد ان وجهت اليه جرائم تبني الفكر السلفي الجهادي والإشادة وتمجيد تنظيم ارهابي وتنظيم وفاق له علاقة بجرائم ارهابية والدعوة للتكفير والتحريض على الكراهية والتباغض بين الأجناس والأديان..
منطلق قضية الحال كانت على اثر ورود معلومات على الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الارهاب في 22 نوفمبر 2017 في شان شاب ملتح تولى تنزيل صور وتدوينات ذات منحى ارهابي عبر حسابه بالفايسبوك منها تنزيل بعض المداخلات التي تمجد الفعل الجهادي على غرار تنزيله التدوينات التالية "اللهم كن في عون اخواننا في الشام والعراق وفرج كربتهم واعنهم على ما أصابهم"، "اللهم إن لنا إخوانا في سوريا والعراق.. ذنبهم انهم موحدون.. اللهم انصر عبادك الموحدين.." وصورة تظهر فيها خارطتا سوريا والعراق مغطاة براية تنظيم "داعش" وصورة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي علق تحتها "الـ..... والفاسد هذا باش تسير البلاد بفففففقق.." وتدوينة نزلها على حسابه عن العملية التي وقعت بفرنسا وراح ضحيتها حوالي 60 ضحية.." 60 خنزير فرنساوي.. ايا يا.. فرنسا اخدموا خدمتكم وتباكو..." وتنزيله لعملية اغتيال السفير الروسي معلقا تحتها "الشاب الذي قتل الخنزير الروسي اليوم في تركيا صحة خذالكم بثأركم يا أهالي حلب والشام" وصورة لراية التوحيد كتبت عليها عبارة "اللهم ابن لي قصرا في الجنة" وعدة تدوينات اخرى تحرض على القتال...
وباستنطاقه عن التدوينة في حق رئيس الجمهورية بأنها سب وثلب في شخص رئيس الجمهورية، افاد انه كان يعتقد ان ذلك من قبيل حرية التعبير مثلها مثل سائر التدوينات الاخرى التي قام بتنزيلها عبر حسابه بالفايسبوك..
وقد احيل على القضاء لمقاضاته من اجل ما نسب إليه من تهم..
لمياء

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد