أنيس الجربوعي لـ«الصباح الأسبوعي»: اليوم تصادق هيئة الانتخابات على روزنامة الانتخابات الجزئية للمجلس الأعلى للقضاء - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 24 جوان 2018

تابعونا على

Jun.
25
2018

أنيس الجربوعي لـ«الصباح الأسبوعي»: اليوم تصادق هيئة الانتخابات على روزنامة الانتخابات الجزئية للمجلس الأعلى للقضاء

الاثنين 12 مارس 2018
نسخة للطباعة
أنيس الجربوعي لـ«الصباح الأسبوعي»: اليوم تصادق هيئة الانتخابات على روزنامة الانتخابات الجزئية للمجلس الأعلى للقضاء

يعقد اليوم الإثنين مجلس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات اجتماعا لمناقشة جملة من النقاط من ذلك مقترح أنموذج بطاقة الإقتراع الجديدة، بالاضافة إلى النظر في إمكانية الاتفاق بين الهيئة ووزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي يتعلق بملاحظة الانتخابات البلديّة.
كما سينظر مجلس الهيئة في كيفيّة رسم خطّة تنسيقية حول مراكز الاقتراع المُخصّصة للأمنيين والعسكريين الذين سيتوجهون إليها يوم 29 أفريل المقبل إلى جانب النظر في ملف الانتدابات لمراقبة الحملة الانتخابية لكلّ من اختصاصي القانون والماليّة.
وقد أكّد أنيس الجربوعي عضو الهيئة المستقلة للانتخابات في تصريح لـ"الصباح الأسبوعي" أنّ "أولى النقاط الموضوعة على طاولة المجلس هي المصادقة على روزنامة الانتخابات الجزئية للمجلس الأعلى للقضاء المتعلٌقة بانتخاب خطّة أستاذ جامعي اختصاص قضاء مالي".
وقال الجربوعي انّ "هذه الانتخابات تهمّ الأساتذة الجامعيين من صنف أ والأساتذة المحاضرين وأساتذة التعليم العالي اختصاص قانون ومالية والمحاسبة والجباية"
وأضاف عضو الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات أنّ "الهيئة ستعمل على أن تُجرى الانتخابات الجزئية للمجلس الأعلى للقضاء موفى السنة الجامعية حتى يتسنى للأساتذة المعنيين المشاركة في العمليّة الانتخابية".
وأوضح أنيس الجربوعي أن "الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ستنسق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمدّها بقائمة الناخبين ومن ثمّة سيتمّ تركيز مراكز الاقتراع اللازمة ةالتي ستكون لها علاقة بكليات الحقوق والعلوم الاقتصادية والتصرّف إلى جانب المعاهد والمدارس العليا المتخصّصة في إدارة الأعمال والتجارة وفق الخارطة الجامعية".
ويجدر التذكير أنه لم يترشح أي أستاذ لهذه الخُطّة وهو ما يستوجب استكمال المجلس الأعلى للقضاء من أجل انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية.

◗ إيمان عبد اللطيف

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد