نقل الخمسيني الذي يعيش 15 سنة في مغارة بجبل بمدنين الى معهد التغذية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Oct.
19
2019

نقل الخمسيني الذي يعيش 15 سنة في مغارة بجبل بمدنين الى معهد التغذية

الأحد 4 مارس 2018
نسخة للطباعة
نقل الخمسيني الذي يعيش 15 سنة في مغارة بجبل بمدنين الى معهد التغذية

أعلنت الصفحة الرسمية لوزير أملاك الدولة مبروك كرشيد انه بعد المشهد الذي ظهر عليه المواطن مبروك الخرشوفي بمدنين وقد عاش الحرمان والإهمال والخصاصة نتيجة قصوره البدني من جهة وعدم البر به من القائمين عليه من جهة أخرى، فقد تقرر اليوم نقله من مستشفى بني خداش الي معهد التغذية بتونس والسهر علي إنقاذ حياته والعمل علي إيوائه بمركز اجتماعي بعد ذلك.

يذكر ان جمعية البناء والتنمية بمنطقة البقباق من معتمدية بني خداش التابعة لولاية مدنين عثرت على كهل يبلغ من العمر 51 سنة، يدعى محمد بن عمر الخرشوفي ويعيش منذ حوالي 15 سنة في مغارة بمفرده في أسفل جبل، كما كان يقتات مع الدجاج بمنطقة ريفية في وادي الخيل ببني خداش.

وأوضح كاتب عام الجمعية مبروك الخرشوفي أمس لموزاييك أن الشيخ كان في حالة صحية حرجة حتى أن وزنه بلغ 10 كلغ فضلا عن كونه فاقدا للنطق والفهم.

وأضاف أنّ الجمعية اكتشفت تواجده في المغارة منذ يومين بعد بلاغ من المواطنين، وكان عاجزا عن الوقوف أو المشي.

ومن جهتها اكدت قناة «نسمة» ان الكهل أصيل الابيار وادي الخيل معتمدية بني خداش من ولاية مدنين يعيش في مغـــارة احد الجبال الرابطة بين تطاوين و مدنين منذ 19 سنة.

واضافت نفس القناة أن المواطن فقد القدرة على الحديث ويعيش مع الحيوانات ويأكـــل الديدان والحشرات والأعشاب.

وانتقل محمد بن عمر خرشوفي للعيش في الجبل بعد أن توفي والديه علما وأن له شقيقة متزوجة تزوره بين الفينة والأخرى وفق نفس المصدر.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد