متفرقات قضائية.. متفرقات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
22
2018

متفرقات قضائية.. متفرقات قضائية

الأربعاء 28 فيفري 2018
نسخة للطباعة

في 4 ولايات.. حجز بضائع مهربة قيمتها 220 ألف دينار

تمكّنت أمس الأول وحدات الحرس الوطني بولايات تطاوين، قفصة، قابس والقصرين من ضبط 04 شاحنات نقل خفيف محمّلة ببضاعة مهرّبة مختلفة تتمثّل في 115 زربيّة مختلفة الأحجام، 12000 علبة سجائر، 245 كلغ من التّفاح وكميّة من المعسّل.

قدّرت القيمة الماليّة الجمليّة للمحجوز بـ 220 ألف دينار.

 

قابس.. حجز ما قيمته 535 ألف دينار من البضائع المهرّبة

نظّم إقليم الحرس الوطني بقابس حملة أمنية كبرى بمُشاركة مُختلف الاختصاصات بمنطقتي الحرس الوطني بقابس ومارث يوم 26 فيفري 2018 أسفرت عن إجراء المراقبة الترتيبية على 1415 شخصا.

وإجراء المراقبة الترتيبية على 922 وسيلة نقل مختلفة كما تم إلقاء القبض على 06 أشخاص مفتش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا حقّ عامّ وتحرير 26 مخالفة مرورية وتحرير 08 محاضر جبائيّة وتحرير 05 مخالفات ماليّة بالاضافة الى تحرير 12 مخالفة رادار.

 

وتسجيل 11 مجاوزة ممنوعة.

كما تمكنت الوحدات المذكورة من إحباط خمس عمليات تهريب وحجز 05 وسائل نقل (منها سيّارتين يشتبه في عدم إدراجهما بالأسطول الوطني للعربات) محمّلة ببضائع مهرّبة مختلفة )سجائر، معسل، تفّاح وهواتف جوّالة بتوابعها). وقدرت القيمة المالية الجملية للمحجوز بـ 535575 دينارا.

 

صفاقس.. الإطاحة بـ«حرّاق» 

تمكن أمس الأول مركز الحرس الوطني بالكرنيش ولاية صفاقس من القبض على منظم عمليات إجتياز الحدود البحرية خلسة عمره 42 سنة قاطن ولاية المهدية وصادرة في شأنه ثلاثة مناشير تفتيش من أجل» تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة».

باستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ به وإتخاذ الإجراءات القانونية في شأنه.

 

العاصمة.. حجز 147 قرصا مخدرا في «لواج»

بناء على معلومات، تمكّنت أمس الاول الإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة من ضبط شخصين أعمارهما بين 35 و45 سنة قاطنين بمنزل بورقيبة ولاية بنزرت (من ذوي السوابق العدلية في مجال الاتجار بالمخدرات) على متن سيارة أجرة «لواج» وحجزت لديهما 147 قرصا من مخدر»سوبيتاكس» ومبلغا ماليا قدره 690 دينارا.

بالتحرّي معهما اعترفا بأنهما تزودا بالمخدرات المحجوزة من شخص أصيل العاصمة (من ذوي السوابق العدلية في المخدرات ومروج)، تمّ نصب كمين له وإلقاء القبض عليه.

بمراجعة النيابة العمومية، تم الاحتفاظ بهم واتخاذ الإجراءات القانونية في شانهم.

 

سوسة.. حجز 2.5 كلغ «زطلة»

بناء على معلومات مفادها تورّط شبكة مختصّة في جلب مخدّر القنب الهندي «زطلة» من منطقة حدوديّة وترويجها بجهة سوسة، تمكّنت منطقة الأمن الوطني بسوسة امس من ضبط 03 أشخاص على متن سيّارة بجهة خزامة التّي بتفتيشها تفتيشا دقيقا عُثر بداخلها على 23 صفيحة من مخدّر القنب الهندي «زطلة» تزن حوالي 02.5 كلغ.

باستشارة النيابة العمومية، اذنت بالاحتفاظ بهم من أجل «مسك مادّة مخدّرة بنيّة الاستهلاك والاتّجار» واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم والأبحاث متواصلة.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة