برقيات جهوية... برقيات جهوية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 23 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

برقيات جهوية... برقيات جهوية

الثلاثاء 27 فيفري 2018
نسخة للطباعة

غار الدماء: تحركات لعناصر إرهابية تتسبب في إغلاق منشأة شبابية

تبادلت وحدات من الحرس الوطني منتصف شهر فيفري الجاري النار مع عناصر ارهابية وذلك بجبال غار الدماء ثم لاذت بالفرار وتم رصد ثلاثة عناصر مسلحة تتحرك بجبال جندوبة المتاخمة للشريط الحدودي الجزائري حسب مصدر أمني.

هذه العناصر تتحرك باستمرار بين معتمديات عين دراهم وفرنانة وغار الدماء ذات التضاريس الجبلية الوعرة والأودية العميقة ما دفع بالسلط الأمنية والجهوية لمراقبة الوضع عن كثب واتخذت جملة من الاجراءات الوقائية تحسبا لأي طارئ منها غلق المحمية الوطنية بالفائجة والتي يزورها المئات من الزوار مع نهاية كل أسبوع بالإضافة الى العديد من الطلبة الذين يقومون بأبحاث ودراسات عن الوسط البيئي والتنوع الحيواني بهذه المحمية.

الى جانب ذلك وبقرار من السلط الجهوية وبعد التشاور مع الجهات الأمنية تم غلق مركز التخييم والاصطياف بعين سلطان بصفة وقتية حفاظا على حياة الزوار والمنشأة الشبابية والعاملين بها  وللاشارة فان بعض المواطنين رصدوا أيضا تحركات هذه العناصر بولاية جندوبة.

يذكر أن مركز التخييم بعين سلطان من معتمدية غار الدماء يعرف اقبالا هاما من الزوار مع نهاية كل أسبوع وخلال العطل ويساهم بقسط كبير في تنشيط السياحة الداخلية وانتعاشة ترويج الصناعات التقليدية بالإضافة الى ما تعرف المطاعم والمقاهي من حركية هامة ،كما تعرف هذه المنطقة تساقط كميات هامة من الثلوج يقبل عليها الزوار بكثافة لالتقاط الصور التذكارية.

عمارمويهبي

 

وفاة عسكري من سجنان أثناء عمله 

خيم الحزن على سجنان بعد وفاة العسكري معز المشرقي اصيل منطقة المريفق اثناء ادائه لواجبه في ثكنة بمدينة بنزرت. وحسب الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني فان الفقيد توفي صباح الاحد 25 فيفري 2018 حوالي الساعة الثامنة بطلق ناري من سلاحه اثناء قيامه بواجب امني باحدى الثكنات العسكرية بمدينة بنزرت وقد تم نقل المعني الى المستشفى الجهوي ببنزرت إلا انه توفي حال وصوله. وقد تعهد القضاء العسكري بفتح تحقيق لتحديد اسباب الحادث الذي خلف الما وحسرة كبيرة في صفوف  متساكني المنطقة.

ساسي

 

 بعد 10 أشهر من الإنتظار: تعيين معتمد بماطر  

علمت «الصباح « انه قد تمت تسمية  توفيق نويرة معتمدا بماطر وهي الخطة الشاغرة منذ يوم29 افريل 2017 حين تمت نقلة  المعتمد السابق محمد الشريف الى ولاية تطاوين ليشغل خطة معتمد اول. ومن المنتظر ان يباشر نويرة عمله بداية الاسبوع الحالي ليخفف العبء على معتمد منزل بورقيبة زياد حرز الله الذي ادار شؤون منطقتين تضمان اكثر من 100 الف ساكن طيلة 300 يوم بصفته معتمد ومعتمد بالنيابة ورئيس النيابة الخصوصية بمنزل بورقيبة...  كما ينتظر ان يساهم وجود معتمد قار في ماطر في مد جسور التواصل مع المتساكنين والاستماع الى مطالبهم والتفاعل الايجابي مع مقترحات المجتمع المدني وتنشيط ومراقبة  المصالح المدنية المحلية التي اصبحت محل تذمر من المواطنين  خاصة فيما يتعلق بالخدمات البلدية والبنية الاساسية.

ساسي الطرابلسي

 

قفصة: عودة الدروس بمعهد حي الشباب بعد نشوب حريق بمبيت الذكور

استؤنفت صباح أمس الاثنين الدروس بصفة عادية بمعهد حي الشباب بقفصة وذلك بعد تطويق أثار الحريق الذي اندلع صباح يوم الأحد بمبيت الذكور بالمعهد المذكور- عبد العزيز عودة المندوب الجهوي للتربية بقفصة صرح لـ»الصباح» انه وبتضافر جهود كل الأطراف من أعوان التربية والحماية المدنية واللجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي بقفصة  التي تولت تزويد المبيت بكميات كافية من الحشايا والأغطية امكن وفي وقت وجيز وقياسي  إعادة تهيئة المبيت المتضرر ليحتضن التلاميذ المقيمين في أفضل الظروف وأضاف المندوب الجهوي للتربية انه لم تسجل أية أضرار بشرية والحمد لله وان هذه الظاهرة التي تكررت بعدد من المبيتات المدرسية بالجمهورية تدفع الجميع إلى تحمل المسؤولية لحماية أبنائنا وتوفير أفضل الظروف لهم لاستمرار السنة الدراسية في أحسن الأحوال. علما وان الوحدات الأمنية فتحت تحقيقا في الواقعة التي يرجح أنها عملا اجراميا مدبرا حسب مصدر امني مطلع لـ«الصباح»...

سليم جنات 

 

قصر قفصة :انهيار جزء من مبنى السوق البلدية

تعرض جزء من سور مبنى السوق البلدية بقصر قفصة مساء أمس  إلى الانهيار بعد ان صدمته سيارة علما وان السوق البلدية حديثة البناء مازالت مغلقة رغم انتهاء أشغال بنائها منذ الصائفة الماضية على خلفية عدم ربطه بشبكات التيار الكهربائي والتطهير والماء الصالح للشراب.. وقدرت الكلفة الجملية لانجاز السوق البلدية بـ 310 آلاف دينار وهو المشروع الذي يندرج ضمن المشاريع المندمجة لمعتمدية قصر قفصة وقد بات المبنى وكرا للفساد وللعابثين..

سليم جنات 

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة