قبل انطلاق الموسم السياحي: «كرنفال الحمامات» في دورته الخامسة.. و20 ألف مشارك من 10 دول - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 8 فيفري 2019

تابعونا على

Apr.
25
2019

قبل انطلاق الموسم السياحي: «كرنفال الحمامات» في دورته الخامسة.. و20 ألف مشارك من 10 دول

الثلاثاء 27 فيفري 2018
نسخة للطباعة
قبل انطلاق الموسم السياحي: «كرنفال الحمامات» في دورته الخامسة.. و20 ألف مشارك من 10 دول

أياما قليلة قبل انطلاق الموسم السياحي، كشف منظمو تظاهرة «كرنفال الحمامات» السياحية موعد انطلاقها واهم الفقرات التي ستتخللها أيام 23 و24 و25 من شهر مارس القادم بمدينة الحمامات، كان ذلك خلال ندوة صحفية انعقدت بحر الأسبوع المنقضي بتونس.    

وأفاد وليد درويش منظم التظاهرة لـ «الصباح» بان هذه التظاهرة في دورتها الخامسة تهدف إلى بعث صورة جديدة لتونس في الخارج خاصة على المستوى الأمني من اجل دعم السياحة قبل انطلاق الموسم السياحي، مشيرا إلى أن ما يميز هذه الدورة هو دخول «الكرنفال» في شراكة مع «كرنفال شاكا « بايطاليا.

وبين درويش أن هذه الشراكة مكنت من استقطاب تقنيين وفنيين ايطاليين إلى جانب طلبة الفنون الجميلة في نابل، مضيفا أن هذه التظاهرة ستشهد مشاركة 10 دول دون احتساب الجزائر وفي حدود الـ 20 ألف مشارك من تونس ومن خارجها. وحول التمويلات التي تم رصدها لهذه التظاهرة، بين محدثنا أنها بلغت حدود الـ 450 ألف دينار وقد تضاعفت مقارنة بالدورة السابقة، مشيرا إلى أن  المساهمة الكبر كانت من قبل الجامعة التونسية لوكلات الأسفار من خلال التكفل بكل تكاليف الإيواء لـ 400 مشارك أجنبي وكذلك مساهمة هامة للجامعة التونسية للنزل بتكفلها بتكاليف التنقل إلى جانب مساهمة وزارة السياحة التي تواصل دعمها لهذه التظاهرة في كل دورتها وكل الفاعلين في القطاع والنزل المشاركة على غرار المدينة المتوسطية. حسب تعبيره.وتأتي هذه التظاهرة الهامة مباشرة قبل انطلاق الموسم السياحي وتزامنا مع عودة السياح البريطانيين برجوع اكبر متعهد للرحلات في العالم «طوماس كوك» مؤخرا على مطار النفيضة بعد المآخذ التي كانت محمولة على تونس على المستوى الأمني من قبل الخارج.  

وفي انتظار الانطلاق في هذه التظاهرة الترويجية الهامة الشهر المقبل، يتوقع العديد من الفاعلين في القطاع أن يكون لها الأثر الايجابي في دعم السياحة الشاطئية على منطقة الوطن القبلي خلال الموسم السياحي الصيفي القادم.

  وفاء بن محمد 

إضافة تعليق جديد