متفرقات قضائية.. متفرقات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأحد 18 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

متفرقات قضائية.. متفرقات قضائية

الاثنين 26 فيفري 2018
نسخة للطباعة

ساقية الزيت: حريق بمستودع للمواد الصحية

نشب أول أمس حريق بمستودع يمسح حوالي 700 متر مربع مخصص لبيع المواد الصحية والخزفية بطريق تونس كلم 9.5 من معتمدية ساقية الزيت يحتوي على كميات هامة من مادة الكلور الصلب.

وتولت فرق الإطفاء التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بصفاقس مجابهة النيران وإخماد الحريق بواسطة 4 شاحنات إطفاء وشاحنة سلم ميكانيكي كما سخرت وحدة مجابهة الأخطار الكيميائية كإجراء وقائي من مضاعفات مادة الكلور دون تسجيل إصابات بشرية.

تمثلت الخسائر المادية في اشتعال معظم محتويات المخزن من معدّات ومواد صحية وخزفية وبلاستيكية وكلور.

 

بنزرت: وفاة عسكري بطلق ناري من سلاحه

توفي، في حدود الساعة الثامنة من صباح أمس، عسكري بطلق ناري من سلاحه أثناء قيامه بواجب أمني بإحدى الثكنات العسكرية بمدينة بنزرت، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني بلحسن الوسلاتي.

وقد تم نقل العسكري المصاب إلى المستشفى الجهوي ببنزرت إلا أنه توفي حال وصوله. وتعهد القضاء العسكري بفتح تحقيق لتحديد أسباب هذا الحادث، حسب ما افاد به ذات المصدر.

 

سوسة: إيقاف منتشل هاتف النائبة بمجلس النواب

تمكّنت أول أمس وحدات مركز شرطة خزامة، من إيقاف شاب عمره 19 عاما بمنطقة خزامة التابعة لولاية سوسة، كان انتشل منذ أسبوع هاتف جوّال للنائبة بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة عن دائرة فرنسا دليلة الببة، وبيعه لمحل في حي الرياض، وذلك أثناء مداهمة منزله.

وأوضح مصدر أمني لمراسل «الجوهرة اف ام»، أن الشاب «نشل» هاتف النائبة المذكورة عندما كانت في منطقة خزامة، وهو على متن دراجة نارية. وقد تم ارجاع المسروق لصاحبته، بعد أيام من سرقته. وأذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بالمتهم لمزيد البحث والتحري.

 

عائلته ترجح تعرضه لـ"براكاج":وفاة كهل بالمستشفى بعد غيبوبة لمدة أسبوعين

توفي يوم الجمعة المنقضي كهل بالمستشفى بعد أن قضى فيه حوالي أسبوعين في حالة غيبوبة..

ويذكر أن الضحية يبلغ من العمر 41 سنة ومتزوج وله ابن في كفالته ويقطن بحي التضامن قد عثر عليه منذ مدة مغمى عليه في البلفدير، وقد تم نقله للمستشفى في العاصمة لتلقي الإسعافات والعلاج لكنه ظل في غيبوبة طيلة أسبوعين إلى أن فارق الحياة.. ولم يعرف سر ما حصل معه..

وبغيابه تحركت عائلة الضحية للبحث عنه لتكتشف في النهاية انه مقيم بالمستشفى. وتؤكد عائلة الضحية أنه يعيش حياة عادية ومهتم بعائلته ورجحت فكرة تعرضه لـ"براكاج" خاصة أن العائلة لم تعثر لديه لا على أمواله ولا أيضا هاتفه الجوال.

وأمام غموض أسباب دخوله في غيبوبة أذنت النيابة العمومية للشرطة العدلية بالبلفدير بفتح بحث في الحادثة ومعرفة أسبابها..

 

بنزرت: انتظر خروج العائلة وانتحر شنقا في المنزل

أقدم منذ أيام كهل ببنزرت الشمالية على الانتحار في بيته شنقا بعد أن اختلى بنفسه داخل المنزل.

ويذكر أن الهالك عامل بإحدى المؤسسات الصحية ببنزرت يبدو أنه يعاني من مرض نفسي ويبلغ من العمر 44 سنة ومتزوج وله أبناء، ويوم الواقعة انتظر خروج زوجته وأبنائه من المنزل للالتحاق بالمدرسة ليستغل بذلك تواجده بمفرده في البيت ليشنق نفسه ويفارق الحياة..

وعند عودة العائلة إلى البيت كانت الصدمة، حيث تم إعلام الجهات الأمنية بالمنطقة التي عاينت المكان قبل نقل الضحية إلى مستشفى شارل نيكول للتشريح ومعرفة أسباب الوفاة، وقد تبين للإطار الطبي من خلال ما أفادت به عائلته أنه يعاني مشاكل نفسية..

 

حمام الأنف: انهار سقف المنزل فتوفيت الزوجة

جد صباح أول أمس بحمام الأنف حادث تمثل في سقوط سقف أحد المنازل على أصحابه مما أدى إلى وفاة امرأة على عين المكان..

ويذكر أن البيت حالته سيئة ويبدو أنه تأثر بسقوط الأمطار خلال الأيام الأخيرة.. وتقيم فيه امرأة مع زوجها وابنهما، وقد انهار عليهم السقف وهم نيام مما أودى بحياة المرأة على عين المكان وعمرها 50 عاما فيما تعرض الزوج (60 عاما) وابنه (20 سنة) لأضرار طفيفة وقد تم فتح تحقيق في ظروف الحادثة...

 

البطان: فقد توازنه فسقط في القنال

باشر مركز الحرس الوطني بالبطان نهاية الأسبوع المنقضي البحث في حادثة وفاة كهل من مواليد 1977 غرقا في القنال..

ويذكر أن الكهل يعاني من مرض عصبي وعندما كان يسير بجانب القنال في المنطقة فقد توازنه فسقط فيه.

جمع أبو معتز

 

مات حال وصوله إلى مستشفى شارل نيكول: شاب بالغ في الشرب ثم قطع عروق يديه.. !

عرفت العاصمة مساء الثلاثاء المنقضي حادثة مفزعة تمثلت في قطع شاب مخمور لعروق يديه وقد فارق الحياة بمجرد نقله إلى مستشفى شارل نيكول..

وتجدر الإشارة إلى أنه شاب لا يتجاوز عمره ثلاثين عاما، معروف بإحدى حانات العاصمة نظرا لكثرة تردده عليها، كان كعادته متواجدا مساء الثلاثاء الماضي بنفس المكان وبالغ في شرب الخمر حتى فقد الإدراك ثم توجه نحو سكة المترو وقام بقطع عروق يديه على مرأى ومسمع المارة الذين صدموا لهول ما رأوه ورغم الاتصال بالإسعاف لكن كان الموت أسرع باعتبار أن الشاب قد فقد كميات كبيرة من الدم ولم يتسن إسعافه حيث مات بمجرد وصول سيارة الإسعاف إلى المستشفى.

المهدية: العثور على مصوغ  مسروق من أحد المنازل 

إثر تعرّض محلّ مسكون بجهة هيبون ولاية المهديّة إلى السّرقة والاستيلاء من داخله على كميّة من المصوغ والحليّ تقدّر قيمتها بحوالي 60 ألف دينار، تمكّنت منطقة الأمن الوطني بالمهديّة يوم 21 فيفري الحالي  بعد استشارة النّيابة العموميّة من مداهمة منزل شخص (من ذوي السّوابق العدليّة ومفتّش عنه من أجل استهلاك وترويج المخدّرات) والعثور بداخله على كميّة من المصوغ مخفيّة بسقف الغرفة (تحت الجبس)، إلى جانب مادّة بيضاء يشتبه في كونها مادّة مخدّرة، هذا دون العثور على المظنون فيه.

حدائق المنزه..دورية وهمية للتحيل على السواق

تمكن أعوان الأمن بالمنيهلة في إحدى ليالي الأسبوع المنقضي من إيقاف شخصين في الثلاثينات من العمر قاما بتركيز دورية أمنية بحدائق المنزه وذلك للتحيل على السواق..

ويذكر أن الموقوفين زعما أنهما يتبعان دورية أمنية واحتالا على أصحاب سيارات بتسجيل خطايا ضدهم والحصول على مبالغ مالية منهم..

وتجدر الإشارة إلى أن الموقوفين اللذين تم التعرف عليهما بعد إيقافهما من قبل بعض الضحايا كانا تعمد إيقاف السيارات في أطار «عملهما» واهمين السواق بأنهما تابعان لدورية أمنية وذلك بعد أن ارتدى احدهما معطفا شبيها بالذي يلبسه أعوان الأمن ووضع غمد يوحي للناس بأنه مسدس فيما «تسلح» صديقه «بكارابيلة» (بندقية صيد).. لكن سرعان ما انكشف أمرهما..

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة