تحسن إنتاج وجودة الحليب بالكاف - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الخميس 20 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

تحسن إنتاج وجودة الحليب بالكاف

الاثنين 26 فيفري 2018
نسخة للطباعة
تحسن إنتاج وجودة الحليب بالكاف

قال مدير مركز تجميع الحليب بمنطقة "المحاسن" من معتمدية "نبر" بلال اليحياوي في تصريح لمراسل وكالة تونس افريقيا للأنباء، بالكاف إن انتاج الحليب تحسن في ولاية الكاف على مستوى الجودة، لاسيما في ما يتعلق بانخفاض نسبة الجراثيم في اللتر الواحد بما جعل الحليب المجمع في الجهة يصل من حيث الجودة إلى المقاييس المعتمدة في الاتحاد الأوروبي، على حد قوله.

وأفاد في هذا الاطار بأن نسبة الجراثيم انخفضت إلى أقل من 100 الف جرثومة في اللتر مقابل مليون جرثومة مسموح بها في المواصفات التونسية و100 الف في النظام الأوربي، واصفا هذا التحسن في نوعية الانتاج وتسويق الحليب في الجهة بالهام.

ويعود هذا التحسن إلى تركيز صهاريج للتبريد بالضيعات وبمناطق الانتاج سواء بصفة فردية أو جماعية، كما شمل التحسن أيضا نسبة الدهون في الحليب والكثافة مما أسهم في تطوير انتاج الجهة من الحليب الذي وصل إلى حدود 58 مليون لتر في السنة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي لديوان تربية الماشية بالكاف حسين البريتي.

وأوضح البريتي بدوره أن هذا التحسن على مستوى الانتاج والجودة يعود أيضا إلى تشجيع الديوان المنتجين على تقديم منتوج ذي جودة عالية مقابل منح مالية تتراوح بين 70 و80 مليما للتر الواحد.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد