يوسف الشاهد في حوار على الوطنية: أحلنـا أكبر قضية فساد في تاريخ تونس - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الاثنين 24 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
24
2018

يوسف الشاهد في حوار على الوطنية: أحلنـا أكبر قضية فساد في تاريخ تونس

الاثنين 26 فيفري 2018
نسخة للطباعة
◄ هذا الأسبوع.. إلغاء العديد من التراخيص والوثائق المعرف بها
يوسف الشاهد في حوار على الوطنية: أحلنـا أكبر قضية فساد في تاريخ تونس

أدلى مساء أمس رئيس الحكومة يوسف الشاهد بحوار لقناة الوطنية الأولى تحدث فيه عن مختلف الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وبخصوص الملف السياسي تحدث الشاهد عن التحوير الوزاري، حيث اعتبره مسؤولية رئيس الحكومة، مؤكدا على أنه لا نية للتحوير الآن معتبرا أن الاستقرار الحكومي أمر متأكد في المقابل يؤثر عدم الاستقرار على الناحية الاقتصادية مؤكدا على أن العلاقة مع إتحاد الشغل علاقة تعاون خاصة ان المنظمة الشغيلة موجودة في وثيقة قرطاج.

وحول الوزراء الندائيين المتواجدين في الدوائر الانتخابية، وما أثاره هذا الملف من تطورات أكد الشاهد على أنه في أعتى الديمقراطيات لا تؤثر الوظيفة الحكومية على الانتماء الحزبي، والحكومة مكونة من عدة أحزاب والوزراء الندائيين لا يمثلون استثناء مقارنة بحزبي النهضة والمسار بالاضافة إلى كل ذلك فإن الانتخابات تنظمها هيئة الانتخابات وهي لم تثر هذا الأمر، والأهم من كل ذلك هو عدم استعمال وسائل الدولة في الانتخابات.

بالنسبة إلى الجانب الاقتصادي أكد يوسف الشاهد على أن التصدير سجل نسبة ارتفاع بـ 50 بالمائة مقارنة مع السابق بالإضافة إلى ارتفاع نوايا الاستثمار في قطاع الفلاحة والصناعات المعملية، مؤكدا على أنه ستتم خلال هذا الأسبوع المصادقة على الأمر المخصص لانتصار آجال منح التراخيص الادارية وهو اجراء مهم في مجال الاستثمار خاصة .حيث سيتم الغاء العديد من التراخيص الادارية وكذلك العديد من الوثائق المعرف بها لتجاوز التعطيلات والروتين..

وبخصوص الملف الاجتماعي أعلن رئيس الحكومة في الحوار عن برنامج عمل لفائدة العائلات محدودة الدخل كما تحدث عن الحرب على الفساد وأكد على أنها متواصلة كاشفا عن ملف ضخم يتعلق بالبنك التونسي الفرنسي الذي سجلت فيه تجاوزات خطيرة حيث كشفت هيئة الرقابة المالية بعد التدقيق ،عن هذه التجاوزات التي أريد بها جرّ البنك نحو الإفلاس.. واعتبر يوسف الشاهد أنها أضخم قضية فساد في تاريخ تونس تمت احالتها على القضاء للنظر فيها وتحديد المسؤوليات.. وهي أيضا واحدة من أهم الملفات في الحرب الدائمة على الفساد.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد