برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الأحد 25 فيفري 2018
نسخة للطباعة

القصرين: إيقاف 16 سوريا حاولوا «الحرقان» إلى تونس

تمكنت الوحدات الحدودية البريّة التابعة لمنطقة الحرس الوطني بفريانة ولاية القصرين يوم 23 فيفري 2018 قريبا من رسم الحد التونسي الجزائري من ايقاف 16 شخصا يحملون الجنسية السورية كانوا بصدد اجتياز الحدود الجزائرية خلسة والتسلل الى التراب التونسي. بمراجعة النيابة العمومية تمت احالتهم على فرقة الارشاد الحدودي للحرس الوطني بفريانة التي تعهدت بمواصلة التحريات معهم واتخاذ الاجراءات القانونية في شانهم.

 

قتيل وجريحان في سقوط منزل ببن عروس

جدت فجر أمس حادثة مروّعة بنهج فطومة بورقيبة ببن عروس تمثلت في سقوط سقف منزل تقطنه عائلة متكونة من ثلاثة أفراد. وقد تولت فرق الإسعاف والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس إسعاف شخصيين لهما إصابات مختلفة ومتفاوتة الخطورة ونقلهما إلى مركز الإصابات والحروق البليغة ببن عروس كما تم تسجيل حالة وفاة على عين المكان.

 

الدقاش: مجهولون يعتدون على الموقع الأثري والكنيسة المسيحية

تعرض مساء أمس الأول الموقع الأثري المكتشف حديثا بمنطقة كستيليا التابعة لمعتمدية الدقاش من ولاية توزر إلى التخريب والنهب والعبث بالقطع الأثرية إضافة إلى التفطن إلى عمليات حفر من قبل مجهولين.

 وقد تعهدّت إحدى الفرق الأمنية المختصة بالبحث في الجريمة والوصول إلى الجناة علما وان عمليات الحفر التي انطلقت بالموقع الأثري المذكور منذ 2017 أدّت إلى اكتشاف موقع أثري عالي الأهمية من الناحية التاريخية بمنطقة كستيليا من معتمدية الدقاش وهو عبارة عن كنيسة مسيحية تعود إلى القرن الخامس ميلادي في الوقت الذي لازالت الحفريات متواصلة مع إمكانية كبيرة للكشف عن مدينة بأكملها محاذية لموقع الكنيسة المكتشفة.

سليم جنات 

 

الإطاحة بشبكة مخدرات تضم 4 مهاجرين تونسيين في ايطاليا

تمكنت السلطات الايطالية خلال الأسبوع الجاري من تفكيك شبكة للاتجار في «الهيروين» و»الكوكايين» تضم أربعة تونسيين ومغربي تعمل على مقربة من جامعة بولونيا الشهيرة.

ووفق ما جاء بوكالة الأنباء الايطالية فقد تم الكشف عن شبكة تتجار للمخدرات وتم القبض على 4 مهاجرين تونسيين ومهاجر مغربي في حين ظلت مجموعة أخرى متكونة من حوالي عشرين شخصا متحصنة بالفرار. 

ووفق التحريات التي توصلت اليها الشرطة الايطالية فإن الشبكة كانت تتاجر فيما يزيد عن كيلوغرامين من «الهيروين» و«لكوكايين» وقد جنت أموالا طائلة من وراء بيع المخدرات. وترجّح الأبحاث ان تلك الكميات الكبيرة من المخدرات قادمة من الشرق الأوسط عن طريق روسيا.

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة