برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - السبت 17 نوفمبر 2018

تابعونا على

Nov.
18
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 19 فيفري 2018
نسخة للطباعة

دوار هيشر: القبض على مروعي المحلات التجارية والمنازل 

توصلت منذ ايام قليلة  وحدات الحرس الوطني بمعتمدية دوار هيشر ولاية منوبة من إلقاء القبض على منحرفين خطيرين عمرهما 20 و21 سنة مورطين في سلسلة من سرقات المحلات التجارية والمنازل بالجهة وحجز لديهما  سلاحين أبيضين )سكينين)، مضخة غاز مشل للحركة ومعدات حديدية وآلات يستغلونها في عمليات الخلع.

بمداهمة منزلهما بعد مراجعة النيابة العمومية تمكنت الوحدات المذكورة من حجز جزء من المسروق، كما اعترفا بأنهما فرطا بالبيع في 03 دراجات نارية وأخرى هوائية محل السرقة.

باستشارة النيابة العمومية، أذنت لفرقة الأبحاث العدلية للحرس الوطني بمنوبة  بالإحتفاظ  بهما والمساعي حثيثة لاسترجاع بقية المسروق وإلقاء القبض على بقية الأطراف المورطة معهما في عمليات السرقة.

 

باجة: إيقاف شاحنة على متنها 15 كلغ من «الزطلة»

بعد نصب كمين محكم على مستوى مدينة  تبرسق ولاية باجة تمكنت اول امس  الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية من ضبط شاحنة خفيفة يقودها شخص يبلغ من العمر 47 سنة من ذوي السوابق العدلية، وبتفتيشها تم حجز شحنة مخدرات تزن حوالي 15 كلغ من مادة القنب الهندي/ زطلة .

بالتحري مع المعني تبين أنه كان في طريقه من الكاف في اتجاه تونس العاصمة لتسليم المخدرات المحجوزة إلى شخص جاري التعرف عليه.

باستشارة النيابة العمومية بباجة أذنت بالاحتفاظ بالمعني والأبحاث متواصلة لإلقاء القبض على شريكه

 

جربة :حجز قطعة اثرية مقلدة ..

اثر نصب كمين محكم تمكنت الوحدات التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بجربة من القاء القبض على عدد 4 اشخاص أعمارهم تتراوح بين 25 و53 سنة وحجزت لديهم تمثالا صغير الحجم تبين انه قطعة اثرية مقلدة كانوا ينوون التفريط فيها بالبيع على أساس انها ذات قيمة تاريخية.

بإحالتهم على فرقة الارشاد البحري للحرس الوطني بجربة واستشارة النيابة العمومية في شانهم اذنت بالاحتفاظ بهم من اجل «الاتجار في الاثار».

 

وايقاف شقيقين بالمنستير ينبشان على الاثار 

وبناء على معلومات تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بالمنستير الجمعة المنقضية  من إلقاء القبض على شقيقين داخل ضيعة فلاحية كائنة بمعتمدية بنبلة وحجزت لديهما عدد 3 قطع حجارة يرجّح أن تكون أثرية.

باستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بمباشرة البحث في قضية عدلية في شأنهما موضوعها» النبش عن الكنوز» والاحتفاظ بأحدهما والإبقاء على الثاني بحالة تقديم

 

بالطريق السيارة قابس-صفاقس :حجز سيارة محملة ببضائع مهربة 

 تمكن الجمعة المنقضية  مركز المرور للحرس الوطني بوذرف من ضبط سيارة معدة للكراء وبتفتيشها تفتيشا دقيقا تبين انها محملة ببضائع مهربة تتمثل في 1730 علبة سجائر و48 كلغ من مادة المعسل بقيمة مالية جميلة قدرت بـــــ 59 ألف دينار.

مع الإشارة وانه خلال اتخاذ الإجراءات القانونية في شان صاحب السيارة تعمد سكب كمية من البنزين على جسده والتهديد بإضرام النار فيه داخل المركز قبل ان تتم السيطرة عليه ومنعه من ذلك.

باستشارة النيابة العمومية اذنت بإحالته على فرقة الأبحاث العدلية بإقليم الحرس الوطني بقابس ومباشرة قضية عدلية في شانه موضوعها «التهديد بما يوجب عقابا جنائيا»

 

بن عروس: القبض على موظف هشم البلور الخارجي لمعتمدية فوشانة  وسيارتين 

تعمّد الجمعة المنقضية  أحد موظفي معتمدية فوشانة من ولاية بن عروس، تهشيم البلور الخارجي لمقرّ المعتمدية و سيارتين  راسيتين بالمأوى الخاصّ بالمعتمدية بواسطة الحجارة وخلع باب مكتب المعتمد والتحصّن بالفرار وذلك بتعلّة عدم تواجد المعتمد بمكتبه قصد مقابلته. وبتمشيط المنطقة تمكنت وحدات الحرس الوطني من إلقاء القبض عليه في وقت وجيز وحجزت لديه آلة حادة»سكين».

وبمراجعة النيابة العمومية في شأنه من قبل فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بفوشانة، أذنت بالاحتفاظ به ومباشرة عدد 4 قضايا عدلية الأولى موضوعها «حمل سلاح دون رخصة والاعتداء بالعنف» والثانية موضوعها «الإضرار بملك الغير العام» والثالثة موضوعها «الإضرار بملك الغير الخاصّ» والرابعة موضوعها «الاشتباه في استهلاك مادّة مخدّرة

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة