برقيات قضائية.. برقيات قضائية - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

برقيات قضائية.. برقيات قضائية

الاثنين 19 فيفري 2018
نسخة للطباعة

قرطاج: كمين للإيقاع بمتحيل أجنبي

إثر تعرّض شخص إلى عمليّة تحيّل من قبل شخص أجنبي من أصول افريقيّة بعد تقديمه له مبلغا ماليا قدره 3 آلاف دينار وذلك على خلفيّة ايهامه بكونه يرغب الاستثمار في تونس، تمكّنت منطقة الأمن الوطني بحدائق قرطاج ولاية تونس منذ ايام  بتعميق التّحرّيات من الكشف عن عمليّة تحيّل مماثلة تضرّر فيها شخص ثان بعد تقديمه لنفس الشّخص (يحمل نفس الأوصاف) مبلغا ماليا قدره 7 آلاف دينار.

وبحصر الشّبهة في شخص أجنبي ونصب كمين محكم له بجهة ضفاف البحيرة، تمكّنت منطقة الأمن الوطني المذكورة من القبض عليه وبعرضه على المتضرّرين، تعرّفا عليه من الوهلة الأولى وقد اعترف بما نسب إليه مصرّحا أنّه يعمل صلب شبكة مختصّة في التّحيّل وقد تمكّن من ارتكاب 5 عمليّات تحيّل مماثلة.

هذا وحجزت منطقة الأمن الوطني المذكورة حقيبة خاصّة به داخلها 29 حزمة من أوراق خضراء اللّون في شكل أوراق عملة وبعرضها عليه أفاد أنّها تخصّه وقد اقتناها بهدف استعمالها لاستدراج ضحاياه.

بمراجعة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ به والأبحاث متواصلة.

 

بن عروس: الكشف عن محل لتعاطي الرهان الرياضي دون رخصة

بعد مراجعة النيابة العمومية، داهمت الاسبوع المنقضي  فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني ببن عروس محلا معدا لتعاطي نشاط الرهان الرياضي دون رخصة وحجزت داخله جهاز إعلامية، آلة طباعة وقصاصات تستغل في النشاط المذكور.

باستشارة النيابة العمومية أذنت للفرقة المذكورة بحجز المعدات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب المحل.

 

صفاقس: ضبط 4 شبان كانوا يعتزمون الإبحار خلسة من سواحل قرقنة

ضبطت الأربعاء المنقضية دوريّة تابعة لمركز أمن سفن الرّكاب للحرس الوطني المكلّف بتأمين السّفرات البحريّة على متن باخرة "اللّود" بين جزيرة قرقنة ومدينة صفاقس 04 أشخاص على متن شاحنة نقل خفيف أعمارهم تتراوح بين 24 و33 سنة قاطنين بولايات مدنين، زغوان وجندوبة وبحوزتهم مبلغ مالي من العملة التّونسيّة قدره 13 ألف دينار.

بالتّحري معهم، صرّحوا أنّهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل جزيرة  قرقنة.

باستشارة النّيابة العموميّة، أذنت للمركز المذكور بحجز الوسيلة والمبلغ المالي ومباشرة قضيّة عدليّة موضوعها "تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحريّة خلسة" واتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهم.

 

..وإحباط عمليتين أخريين والقبض على 3 وسطاء

في نفس الاطار تمكنت  فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بصفاقس من إحباط  عمليّتي اجتياز الحدود البحريّة خلسة وألقت القبض على 08 أشخاص أعمارهم تتراوح بين 17 و28 سنة أصيلي ولايتي  قابس والكاف من بينهم 03 وسطاء وحجزت لديهم مبلغا ماليّا من العملة التونسيّة قدره 12700 دينار ومبلغا ماليا من العملة الأجنبيّة قدره 160 "أورو" وشاحنة نقل خفيف.

بالتحرّي معهم اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتجاه إيطاليا انطلاقا من سواحل جزيرة قرقنة.

بمراجعة النيابة العموميّة أذنت للمركز المذكور بحجز الشاحنة والمبالغ الماليّة ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنهم موضوعها "تكوين وفاق قصد اجتياز الحدود البحريّة خلسة".

 

إنقاذ 48 مهاجرا بسواحل صفاقس من الغرق

تمكنت فرقة الحرس البحري بصفاقس فجر اول امس   من إنقاذ 48 شخصا أصيلي الجنوب وأعمارهم تتراوح بين 16 و40 سنة كانوا على متن قارب بصدد الغرق بعد أن تسربت إليه المياه اثر انطلاقهم من سواحل منطقة اللوزة في عملية هجرة غير شرعية نحو ايطاليا.

 

المكنين: إيقاف 3 أشخاص كانوا يعتزمون "الحرقة"

تمكنت الجمعة الماضي الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالمكنين من إلقاء القبض على 3 أشخاص كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة، وبالتحرّي معهم اعترفوا بأنهم بصدد التحضير لذلك مع منظّم العمليّة الّذي تسلم منهم مبلغا ماليا قدره 12 ألف دينار أي 4 آلاف دينار عن كل فرد. وباستشارة النيابة العمومية أذنت بتسجيل محضر من أجل تكوين وفاق قصد التحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة وإبقاء المعنيين بحالة سراح وإدراج منظّم العمليّة بالتفتيش والأبحاث مازالت متواصلة..

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد

مقالات ذات صلة