رالي تونس الدولي للدراجات النارية: الانطلاقة يوم 8 مارس.. وأكثر من 100 مشارك من 6 دول - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الأربعاء 19 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
20
2018

رالي تونس الدولي للدراجات النارية: الانطلاقة يوم 8 مارس.. وأكثر من 100 مشارك من 6 دول

الجمعة 16 فيفري 2018
نسخة للطباعة
رالي تونس الدولي للدراجات النارية: الانطلاقة يوم 8 مارس.. وأكثر من 100 مشارك من 6 دول

عقدت اللجنة المنظمة لرالي تونس الدولي للدراجات النارية اول امس ندوة صحفية لتسليط الاضواء على هذا الموعد الهام الذي ينتظره عشاق الرياضات الميكانيكية بشغف.

على متن الباخرة «تانيت»

الندوة الصحفية جرت على متن الباخرة «تانيت»،  التي ستكون الناقل الرسمي للمشاركين الاجانب حيث ستحطّ بهم الرحال في تونس يوم 7 مارس القادم أي قبل يوم من انطلاق الرالي الذي سيسجل مشاركة أكثر 100 دراج سيمثلون 6 دول هي: تونس  ـ فرنسا- سويسرا ـ بلجيكيا ـ إيطاليا وألمانيا، ويمتد السباق على مسافة 2000 كلم موزعة على 5 مراحل، وتجدر الاشارة الى ان التنظيم سيكون مشتركا فرنسيا تونسيا..

توماس سام ينوّه 

وأشار الفرنسي توماس سام رئيس لجنة تنظيم الرالي من الجانب الفرنسي ان هذا الرالي ينظم بتونس للمرة الثانية ويخرج من فرنسا ليدور بتونس، وقال في هذا الصدد:»نحن سعداء ان نلتقي مجددا في تونس من اجل الرالي الدولي للدراجات النارية خصوصا بعد النجاح الذي عرفته النسخة الأولى سنة 2014..

 الاستعدادات والتحضيرات لهذا الموعد الدولي الهام انطلقت منذ اشهر وما شجعنا على إعادة التجربة هو الحماس الكبير الذي لمسناه لدى التونسيين لانجاح هذه التظاهرة وقد لقينا دعما من وزارة السياحة ووزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة ومن نادي تونس للرياضة الميكانيكية والجامعة التونسية للدراجات النارية ونحن سعداء اننا نتواجد في هذا الفضاء الرائع على متن الباخرة «تانيت». 

قيس الشايبي رئيس لجنة تنظيم الرالي من الجانب التونسي اكد في مداخلته على «أن تنظيم هذا الرالي الدولي ياتي في اطار دعم السياحة التونسية واعتماد الأنشطة الرياضية للتعريف بتونس من خلال تنويع هذا القطاع الحيوي والخروج به من طابعه الكلاسيكي عبر فتح واجهات اخرى بديلة من اجل استقطاب اكثر ما يمكن من السياح الاجانب من جميع الجنسيات».

وقال الشايبي خلال الندوة الصحفية أن رالي تونس الدولي للدراجات النارية سيشكل حدثا رياضيا استثنائيا على جميع المستويات وسيسجل مشاركة هامة من تونس قرابة 20 دراجا.

وحول آخر التحضيرات التي تمّ القيام بها في تونس لاستقبال الدراجين الأجانب قال قيس الشايبي:»إن لجنة التنظيم من الجانب التونسي اتخذت جميع التدابير والاجراءات الكفيلة بانجاح هذه التظاهرة الدولية الهامة سواء من خلال توفير الاحاطة الصحية للمتسابقين تحسبا لكل طارئ بتوفير عدد من سيارات الاسعاف المجهزة وكذلك التراتيب الامنية بالتنسيق مع وزارة الداخلية..، وستشارك في الرالي اسماء عديدة بارزة ستكون في الموعد على غرار بطل فرنسا للدراجات النارية لسنة 2017 ..».

وبخصوص المشاركة التونسية قال قيس الشايبي: «20 دراجا سيمثلون تونس من بينهم 4 دراجين ينتمون الى  نادي الحرس الوطني.. أما بالنسبة للعنصر النسائي التونسي فإنه سيكون متغيبا بعد انسحاب متسابقة تونسية في آخر لحظة لاسباب عائلية..، بالنسبة لانطلاقة السباق ستكون من شارع الحبيب بورقيبة من العاصمة يوم 8 مارس وسيكون الوصول الى الحمامات يوم 13 مارس بعد المرور بعديد الامكان الجميلة في الجنوب التونسي.

منية الورفلي

إضافة تعليق جديد