أسبوعان على تجديد مكتب اتحاد الفلاحين بجندوبة: تشكيك في قانونية المؤتمر.. والرئيس الجديد يرد - الصباح | Assabah
المـــؤســـس : الحــبـيـب شــيـخ روحه - الجمعة 21 سبتمبر 2018

تابعونا على

Sep.
21
2018

أسبوعان على تجديد مكتب اتحاد الفلاحين بجندوبة: تشكيك في قانونية المؤتمر.. والرئيس الجديد يرد

الخميس 8 فيفري 2018
نسخة للطباعة
أسبوعان على تجديد مكتب اتحاد الفلاحين بجندوبة: تشكيك في قانونية المؤتمر.. والرئيس الجديد يرد

مر أسبوعان على نتائج المؤتمر 11 للاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بجندوبة والذي انعقد بطبرقة يوم 23جانفي الماضي وظهرت بوادر أزمة في صفوف بعض الفلاحين الذين احتجوا على نتائج هذا المؤتمر وتم تنفيذ العديد من الوقفات الاحتجاجية التي تطالب بإعادته كما تم الاتصال بالسلط الجهوية لإعادة النظر في هذه المسألة التي شغلت الرأي العام بالجهة.

الفلاحون الغاضبون اعتبروا أن المؤتمر لم يتقيد بالقانون الداخلي خاصة الفصل 42 ولم يقع تمثيل عدد من الفلاحين بمعتمديات بوسالم ،جندوبة الشمالية وطبرقة الى جانب بعض الخروقات الأخرى على حد تعبيرهم.

«الصباح» اتصلت بعمر الغزواني الرئيس المنتخب وأكد أن المؤتمر الأخير دار في كنف الشفافية والنزاهة وكانت الأجواء ديمقراطية بشهادة الجميع ومختلف المنظمات والجمعيات التي واكبت الأشغال من البداية إلا النهاية إلا أن الرئيس المتخلي لم يقبل بهذه النتائج  وطالب برئاسة الاتحاد أثناء توزيع المهام إلا أن الأعضاء الذين ترشحوا رفضوا ذلك وكانت أغلب الأصوات لفائدتي وتم تبادل التهاني في أجواء رائعة، لكن بعد مرور أيام لم يقبل بهذه النتائج فلجأ إلى تحريض بعض الفلاحين.

وأكد الغزواني أنه من باب الممارسة الديمقراطية يتم تبادل المسؤولية على رأس الاتحاد وشدد على ان مثل هذه المنظمات تحتاج الى الوحدة لا الانشقاق.. ومن المفروض ان يقع القبول بما أفرزه الصندوق دون حسابات ذاتية ونفعية.. دون المساس بمصالح الآخرين واللجوء إلى طرق ملتوية لتأليب الرأي العام ومغالطته مضيفا أن القطاع الفلاحي في ولاية جندوبة في أشد الحاجة لرص الصفوف والتضامن والإسراع بإيجاد الحلول للكثير من الإشكاليات التي يتخبط فيها هذا القطاع فلمصلحة من مثل هذه الأزمات لمؤتمر دارت أجواؤه في كنف الشفافية بشهادة رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري عبد المجيد الزار؟ هذا، وتعذر علينا الاتصال بالكاتب العام  المتخلي لإبداء رأيه في هذه المسألة وحاولنا فسح المجال له وبشتى الطرق لضمان حق الرد، الا أننا لم نتمكن من ذلك، ليبقى المجال  متاحا لجميع الأطراف في هذه المسالة التي شغلت الكثير من الفلاحين بجهة جندوبة.

عمارمويهبي

كلمات دليلية: 

إضافة تعليق جديد